المرأة والبحث العلمي في برنامج السعوديات غير على قناة الآن

المرأة والبحث العلمي في برنامج السعوديات غير على قناة الآن

- ‎فيبرامج وتلفزيون
28
0

يتجول برنامج “السعوديات غير”، بين أروقة البحث العلمي ويستعرض تجربة أختصاصية العناية المركزة بمستشفى قوى الأمن بالرياض الدكتورة سوسن اليوسف في مجال البحث العلمي، كما تتناول الحلقة أبحاثها الجديدة في مجال الأمراض المزمنة، وتضيء على التحديات والصعوبات التي تواجه مجال الأبحاث الطبية في المملكة العربية السعودية. تعرض الحلقة في يوم السبت الموافق 27-3-10، الساعة 21:15 مساءً بتوقيت بيروت و 22:15 بتوقيت السعودية المملكة العربية السعودية على شاشة الآن.

وتتوجه مقدمة البرنامج مها الشلبي إلى ضيفة الحلقة بعدة اسئلة هامة ومنها: ما هو الاختراع الذي قدمته لعلاج الأطفال المصابين بأزمات الربو الحاد، ما هو واقع الأبحاث العلمية في المملكة العربية السعودية، هل نافست المرأة السعودية الرجل في مجال البحث العلمي، ما هي أبرز الصعوبات التي تواجهها في رحلة البحث العلمي، هل تعاني المملكة من هجرة الأدمغة إلى الخارج، ماهي انجازات المنطقة الهامة في مجال تشجيع البحث العلمي، كيف توفق بين مهام العمل ومسؤوليات الأسرة؟

 

ويشار إلى ان الدكتورة اليوسف من الكفاءات الوطنية التي تحظى بمؤهلات عالية وتحمل العديد من العضويات في الجمعيات المحلية والعالمية، فهي عضو مجلس إدارة الجمعية السعودية لطب أطفال الحالات الحرجة، وعضو في الجمعية الأمريكية لأطباء الأمراض الصدرية، وترأس لجنة الحالات الحرجة بمستشفى قوى الأمن في الرياض.

برنامج السعوديات غير يوثق انجازات ومساهمات المرأة السعودية في تطوير المجتمع، كما يضيء على الجوانب المشرقة في حياتها الغنية والتي لا يسلط الاعلام عادةً الضوء عليها بشكل ايجابي.. يعتبر البرنامج لفتة تقدير لها ولمسيرتها حيث مثلت مصدر الهام لكثير من نساء العالم واجبرت المجتمع العربي والعالمي على احترامها حيث أصبحت مثار اعجاب وليس أستفهام.

       

يعرض كل سبت 21:15 مساءً بتوقيت بيروت و 22:15 بتوقيت السعودية على قناة “الآن” ويعاد الاحد الساعة 15:15 مساءً.

 

انتهى

 

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

“كوني جميلة “ لخريف ٢٠١٧ مع خبير التجميل اللبناني بيير لحود

“كوني جميلة “ لخريف ٢٠١٧ مع خبير التجميل اللبناني بيير لحود مع انتهاء