مسلسل “أهل المدينة” على السومرية

مسلسل “أهل المدينة” على السومرية

- ‎فيبرامج وتلفزيون

رؤية جديدة معاصرة لقضايا اقتصادية واجتماعية

 

sum copy.jpg– 12 يوليو 2010- تعرض قناة السومرية ابتداءً من 20 يوليو 2010 عبر شاشتها مسلسل اجتماعي سوري ضخم بعنوان “أهل المدينة”.

من تأليف خالد خليفة واخراج بسام سعد ، يناقش هذا المسلسل قضايا اجتماعية واقتصادية، كما يناقش آليات عمل السوق في المدينة من خلال التركيز على سوق دمشق كنموذج  مازال يحافظ على خصائصه وتقاليده التجارية والمناحرة بين التجار. فيعرض لنا قضية التقاليد السائدة التي لا  تستطيع الصمود امام مفاهيم السوق الجديدة والاتجار وآلية الربح ومفاهيم الاخلاق.

ويناقش مسلسل “أهل المدينة” أيضاً قضية اخرى يناقشها بخطوط درامية مثيرة، تتمثل في حرمان الاب (عبدالرحمن آل رشي) من الميراث وتميز الابن (سليم صبري) عن اخوانه قبل مماته وبعد مماته مما جعل الاخوة فيما بعد كالاعداء متناحرين بالاضافة الى اشكاليات اجتماعية كالحب والرومانسية في عوائل المسلسل والابن المعاق الذي حرم من ماله وإرثه.

من بطولة فراس إبراهيم، سليم صبري، عبد الهادي الصباغ، مرح جبر، صفاء رقماني، عبد المنعم عمايري، ناديـن، نبيلة النابلسي، زهير عبد الكريم و بسام لطفي، يقدم لنا “أهل المدينة” خلال ثلاثين حلقة المفاهيم الجديدة في آلية الربح ومفاهيم الاخلاق والمال والسلطة ونفوذهما والقوانين المعطلة التي ما زالت بعيدة عن البلاد التي تخلفت على الصعيدين الاداري والاقتصادي. وهذه البانوراما تنتج عن علاقات اجتماعية انسانية تتصارع فيما بينها وتختلف الاحلام والطموحات من وقت لآخر. فيعرض “أهل المدينة” كل ليلة الساعة الثانية عشر والنصف بعد منتصف الليل على قناة السومرية.

شاهد أيضاً

المخرج السوري باسل الخطيب شارف على الانتهاء من تصوير فيلمه السينمائي الجديد “الاعتراف”

شارف المخرج السوري باسل الخطيب على الانتهاء من