طارق أبو جودة سمير صفير عندو عقدة إسمها طارق !!

طارق أبو جودة سمير صفير عندو عقدة إسمها طارق !!

- ‎فيبرامج وتلفزيون
23
0

بعد صدور مذكّرة استدعاء بحقّه الى برنامج “المتّهم”، مع الإعلاميّين رجا ناصر الدين ورودولف هلال، على شاشتي ال”LBCI” وال”LDC” الفضائيّة، وصل الملحّن اللبناني طارق أبو جودة الى استديو البرنامج “بالجرّافة”، ورفض أداء القَسم المعتاد. “أتيت لأجرف كلّ الأشخاص الذين تكلّموا عنّي بالعاطل أو همّشوا فنّي، ولست بحاجة لأن أقسم، فأنا دائماً أقول الحقيقة ولا أخاف إلاّ من ربّي” أعلن أبو جودة، لتبدأ معه جلسة التحقيق، والردّ على العديد من الإتهامات، منها سرقة الألحان، تسريب ديو أغنية وائل كفوري ويارا، التهريج، وتهميش غيره من الملحّنين.

عن تهمة “التوهّم والإدعاء بأنه الملحّن الرقم واحد”، قال أبو جودة: “أعمالي وألحاني التي قدّمتها تخوّلني أن أبقى الملحّن رقم واحد لعشر سنوات لقدّام، ربّي أعطاني نعمة التلحين وأنا أشكره”، مضيفاً أنه ابتعد قليلاً، بحكم عمله مع الفنانة يارا، على إطلاق ألبومها الأخير، الذي لاقى نجاحاً كبيراً “أنا ويارا نجاحنا واحد، أن تتأخّر وتنزّل ألبوم يضرب، أفضل من إنّك تطلق ألبوم وما ينجح”، نافياّ إتهامه بالتخطيط لجعل يارا تنافس نجمات الخليج “يارا تحبّ اللون الخليجي منذ الصغر، وقد أتت صدفة غنائها أغنية “صدفة”، لتبرز نجاحها في أداء الأغنيات الخليجيّة، وشهرتها في الخليج”.

طارق نفى أيضاً خبر استبعاده من إدارة أعمال يارا بالقول: “عقدي لم ينته معها، ولا زلت أوقّع كمدير أعمالها، وأنا وآل كرم من عادل وطارق كرم وناصر فقيه عائلة واحدة نتعاون مع يارا من قلبنا، وأشكر عائلة آل كرم على دعمها”، نافياً أن تكون يارا متزوّجة من عادل كرم، وفضّل توجيه السؤال اليهما للإجابة.

أبو جودة أكّد عدم صحّة ما أشيع عن أنه سرّب ديو أغنية النجم وائل كفوري ويارا بالقول: “علاقتي بوائل لم تتضمّن أية غلطة، وفيها نجاحات كثيرة لا تخوّلني أن أقوم بهكذا أمر، عيب أن أتهم بذلك، ومن غير المنطقي كمدير أعمال ليارا أن أضرّها، فّإذا بدّي سرّب الديو، لازم يكون في إفادة، مثلاً قبل الألبوم أو بعده، وليس في نفس التوقيت ليأخذ من وهج نجاح الألبوم”، نافياً تلقّيه أية دعوى من الشاعر سمير نخلة، الذي كتب كلمات الأغنية.

وحول تهمة تهميش زملائه الملحّنين، ردّ طارق على تهمة تهميش الملحّن سليم عسّاف بعد وصفه بالمبتدئ والجديد، قائلاً: “ما قلته سليم ملحّن شاطر وجديد، لست أقلّل من قيمته إذا قلت جديد، بحسب معلوماتي جديد بالتلحين، فأغنية ما يهمّك ليارا من كتابته منذ أربع أو خمس سنوات”. وفي معرض ردّه على الملحّن سليم سلامة، الذي اعتبر أن طارق نجح في التلحين أكثر من إدارة الأعمال، أجاب الأخير: “بالتلحين محسومة لي، هو شاطر ولديه ألحان جميلة، كثّر خير الله نجحنا في إدارة أعمال يارا، بعتقد إنو سليم جرّب إدارة الأعمال وما مشي حاله، وبعدين لم يقل فشلت، قال في أحسن منّي، يعني أنا ناجح بس مش قد غيري، ممكن”. وعن الملحّن إحسان المنذر، قال: “هو كبيرنا ونحبّه، لا يجوز أن يقول عنّي أنني اختفيت، عندي 600 أغنية ضاربة، إذا أنا اختفيت 4 سنين، هو اختفاؤه أطول”. أما عن وصفه الملحّن هشام بولس بالأهمّ، فقال: “ليس لأنه إبن خالتي، ولكن في آخر 4 أو 5 سنوات، أكثريّة الأغاني الناجحة عم تكون من توقيع هشام”.

عن إتهامه بمحاولة الحلول مكان المؤلّف الموسيقي زياد الرحباني، أجاب طارق: “هو قيمة كبيرة، وعائلة الرحباني عائلة فنيّة ناجحة جدّاً، إذا بتنازل عن الرقم واحد، فهو لزياد الرحباني”. كما أوضح أبو جودة موضوع إعطاء ألحان كانت مقرّرة للنجمة نوال الزغبي، لغيرها من الفنانات، بالقول: “غير صحيح، لم تتّفق معي نوال على عدد من الألحان قائلة أفضّل غير ستايل، فحضّرت لها ألحاناً أخرى وأعجبتها، لم أتصرّف بألحان وافقت عليها نوال”، كما أثنى على نجاح أغنيتها “ولا بحبّك”، وتحدّث طارق عن نجاح أغنية “لون عيونك” التي لحّنها للنجمة نانسي عجرم، مضيفاً أن ألبوم نانسي الأخير ناجح “نانسي مذوقة، كلّ شيء بتعملو حلو، وأحبّها”، كما عبّر عن حبّه لشمس الأغنية نجوى كرم واللون الغنائي الذي تؤدّيه، وتحدّث عن نجاح أغنيتها الأخيرة “ع الصخرة”.

وحول تهمة سرقته الألحان، أجاب طارق: “غير صحيح، لو مزبوط كان أقيم عليّ دعاوى عديدة، لم يستطع أحد إيقاف أغنية لي، الشخص الناجح بيتألف عليه أخبار، الملحن بالبداية بكون مأثر بألوان معيّنة، وبعدين بطوّرها، أنا مثلاً مأثر بمدرسة الرحابنة، بكون مش طبيعي إذا ما تأثرت بألحان الرحابنة”.

وفي سؤال لمقدّمي البرنامج عن سبب عدم ذكر الموسيقار ملحم بركات له، أجاب أبو جودة: “ملحم موسيقار كبير ومنشوف حالنا فيه، منذ عشر سنوات، وفي مقابلة له، سأل عن لحن أغنية أعجبه، فقالت له ريما نجيم هو لطارق أبو جودة، أجاب هيدا رح يقعّدنا كلّنا ببيوتنا كتعبير عن إعجابه باللحن”.

وعن السعر الذي يتقاضاه مقابل التلحين، قال: “خمسون ألف دولار أو 10% على سنة من حفلات الفنان، أنا أتكلّم عن حقوق الملحّنين والشعراء بشكل عام، فالأغنية الحلوة بتستاهل يندفع عليها”.

وعن الديو الغنائي الذي كان مقرّراً بين يارا والنجم وليد توفيق، أوضح طارق أن الموضوع يتعلّق بفيلم بينهما تمّت مناقشته.

للملحّن سمير صفير، الذي صرّح في حلقة سابقة من البرنامج “طارق بيتكرتع بس يسمع إسمي”، قال أبو جودة: “سمير عندو عقدة إسمها طارق، كلّ ما بيطلع بيحكي عنّي، ما في يقول مش شايفني كملحّن، هوّ انتهى”. كما تحدّث عن إعجابه بالفنان مروان خوري “أنا أحبّه كملحّن أكثر من مطرب”.

أما عن تهمة التهريج في إطلالاته التلفزيونيّة، فقال: “أنا أطلّ بشيء مهضوم ومعروف أن إطلالاتي تقدّم نسبة مشاهدة عالية”، كاشفاً عن تحضيره مع الإعلامي فيني الرومي لفكرة برنامج سيقدّمه العام المقبل.

سياسيّاً، أكّد أبو جودة انتماءه للجيش اللبناني، وعبّر عن احترامه لكلّ الأحزاب اللبنانيّة، وطالبها بالإجتماع وانتخاب رئيس للجمهوريّة، لأن “البلد رايح على المهوار، في جوع وخوف”. ورشّح طارق إسم حاكم مصرف لبنان رياض سلامة رئيساً للجمهوريّة.

ومن السياسة الى الحياة الشخصيّة، تحدّث طارق عن خطوبته للمرّة السابعة “خطبت أكثر من مرّة وما توفّقت، الصبايا محترمات وبنات عائلات، ولكن أنا عندي خوف من الإرتباط، خطيبتي الحاليّة من الطائفة الأرمنيّة، أحبّها وأحترمها، لا أعلم متى سأقرر الزواج، يمكن سافر من البلد، إذا ما تمّ انتخاب رئيس للجمهوريّة، يمكن فلّ”.

أخيراً، في فقرة إتّهامات الضيف، قال أبو جودة عن الفنانة نجوى كرم: “لا إتّهام، هي فنانة لبنانيّة 100%”. عن الفنانة نوال الزغبي “آخر غنيّة روعة، هي من الفنّانات النجمات اللواتي عملن صحّ فنيّاً”. للفنانة ميريام فارس، قال: “حلو ستايلها، خلّيكي هيك”. للفنانة هيفا وهبي “أحبّها، صار لازم يكون في عمل مع أبو جودة”. عن الفنانة إليسا، أجاب: “بحبّ كيف بتفكّر بالعمل، رأسها مركّز على شغلها، ألبوماتها ناجحة وحلوة”. وعن الفنانة يارا، أجاب: “أشكر ربّي إنو عندي فنانة وفيّة مثلك”. للفنان وائل كفوري، قال: “النجاحات التي عملناها سويّاً لا يمكن أن أنساها، ما كان لازم ينعمل كلّ هذه القصّة على الديو مع يارا، محبّتو لوائل عندي غير”، كما قدّم طارق تعازيه الحارّة للفنان عاصي الحلاني بوفاة أخيه، “عاصي صديق، كريم على فنّه، وقريب من الأشخاص الذين يعمل معهم”. عن الفنان فارس كرم، أجاب: “أحبّه، محضّرلو أغنية إسمها دايب دوبان”. وعن الفنان ملحم زين، قال: “أخي، قلبه طيّب، ومن أجمل الأصوات”.
194A3068-800x534-790x527

194A3126-800x534-790x527

194A3229-800x534-790x527

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

عبد الكريم حمدان يُقدم نفسه باللون الرومنسي في أغنية “صعبيها عليِّ”

أطلق الفنان السوري عبد الكريم حمدان قبل أسابيع