إبهار في اللوحات الفنية واستعراضات جذابة في أولى العروض المباشرة من “The X Factor” على MBC4 و”MBC مصر”

إبهار في اللوحات الفنية واستعراضات جذابة في أولى العروض المباشرة من “The X Factor” على MBC4 و”MBC مصر”

- ‎فيبرامج وتلفزيون

: احتفالية متميزة اتسمت بالإبهار في اللوحات الفنية واستعراضات ولوحات إبداعية جذابة، ومؤثرات سمعية وبصرية ترافقت مع استخدام تقنية الصورة ثلاثية الأبعاد والجرافيك، وتناغم واضح للثنائي باسل ألزارو ودانييلا رحمة مقدمي البرنامج، في أولى حلقات العروض المباشرة من “The X Factor” على MBC4 و”MBC مصر”. وبعدما تنافس المشتركون لإقناع اللجنة بأصواتهم وحضورهم للوصول إلى مرحلة العروض المباشرة “التحدي الكبير”، انتقلت المنافسة إلى النجوم- أعضاء لجنة التحكيم، حيث يسعى كل منهم لإيصال أحد أفراد فريقه ليتوج باللقب في ختام الموسم الأول من البرنامج. ومنذ انطلاق الحلقة الأولى من العروض المباشرة، فتح باب التصويت أمام الجمهور، الذي سيكون وحده صاحب القرار في تحديد هوية الفائز من خلال تصويته للمشترك المفضل لديه، من بين المشتركين الـ 12 الذين يتوزعون على ثلاث فئات هي: “الغناء الفردي العربي” بقيادة إليسا، و”الغناء الفردي العالمي” بإشراف راغب علامة، و”الفِرَق” بمتابعة دنيا سمير غانم.

بافتتاحية ضخمة، كانت الانطلاقة مع لوحة “ألف ليلة وليلة”، التي ضمت فرقة استعراضية كبيرة والمشتركين الـ 12، وقد رافقت الفرقة مختلف اللوحات الفنية في الحلقة التي أدار دفتها الإخراجية عماد عبود، وبذل فريق إنتاج وإعداد البرنامج في MBC وiMagic جهداً كبيراً لخروجها بالشكل المتميز الذي ظهرت عليه. وأضفت مشاركة مقدما البرنامج باسل ألزارو ودانييلا رحمة على لوحة البداية مزيداً من الجمالية، حيث كان ظهورهما الأول على المسرح بشخصيتي شهريار وشهرزاد في لوحة استعراضية جمعت الفن العربي والعالمي. وكشف مقدما البرنامج عن أرقام المشتركين التي ستعتمد للتصويت لهم، ولفتا أيضاً إلى أن كل حلقة ستحمل موضوعاً معيناً، وعلى أساسه يتم اختيار أغاني المشتركين، والانطلاقة كانت مع باقة من أشهر الأغاني الرائجة والمحببة جماهيرياً على الراديو والتلفزيون. وذكرت إليسا في بداية الحلقة أحد رواد المسرح اللبناني ريمون جبارة الذي خسره لبنان والعالم العربي هذا الأسبوع، وأسفت على فقدان الممثل اللبناني الشاب عصام بريدي في حادث سير مروع، متوجهة إلى الشباب العربي بألاّ يحوّلوا الطرقات إلى حلبات للسباق والموت. وشدد راغب علامة على أهمية أن يقدم المشتركين في الحلقة أفضل ما عندهم ليقنعوا الجمهور، قبل أن تبدأ التصفيات بخروج أحدهم في الأسبوع المقبل. وأعربت دنيا سمير غانم عن حماستها لما سيقدمه المشتركين، لاسيما الفرق الثلاثة في الفئة التي تشرف عليها.

قبل ظهور كل مشترك، تولى النجم- المشرف على الفئة التي يغني فيها، التعريف به. وأول الذين اختبروا رهبة المسرح، كانت هند زيادي من المغرب عن فئة “الغناء الفردي العربي”، ثم ماريا نديم من المغرب عن فئة “الغناء الفردي العالمي” التي بدت ملفتة وواثقة من نفسها ومن أدائها، وأثنى عليها راغب وإليسا. بعدها غنى فريق “The Five”، من الجزائر، لبنان، مصر والمغرب، ضمن فئة “الفرق”، فسمع آراء إيجابية من اللجنة، وتصفيقاً حاداً من الجمهور. وغنى مجدي شريف من سوريا عن فئة “الغناء الفردي العربي”، فأعربت إليسا عن رضاها عن غنائه، وتوقعت أن يحصد نجومية كبيرة مستقبلاً، ثم غنى ندجيم معطى الله عن فئة “الغناء الفردي العالمي”، فأثنى راغب على أدائه وحضوره والكاريزما التي يتمتع بها. وقدم “Aves Band” من المغرب، عن فئة “الفرق” عرضه، فتفاوتت آراء اللجنة بين منتقد وراضٍ، فانتقد راغب وإليسا أداء الفريق بينما رأت دنيا تناغماً بين أفراده. بعد ذلك، غنت ندى خليل من مصر ضمن فئة “الغناء الفردي العربي”، تبعها “Guitanai” من الأردن ضمن فئة “الفرق”، فأبدى راغب رضاه عنه، وقالت إليسا أنها فخورة بهذا الفريق، وأثنت دنيا على العرض الذي قدمه. أما حمزة هوساوي من السعودية، فقد أجاد ضمن فئة “الغناء الفردي العالمي”، وحصد ثناء ثلاثياً من اللجنة. ولم يكن رأي اللجنة برانيا جديدي من تونس عن فئة “الغناء الفردي العربي” أقل، فأكدت إليسا أنها تدرك أهمية وجود المشتركة في فريقها، لأنها من أقوى المرشحات للحصول على اللقب. أما فريق “Mounib Band” من مصر ضمن فئة “الفرق”، فحين غنى دفع دنيا إلى القول: “ايه الأداء ده يا ولاد”، تعبيراً عن إعجابها بطريقة غنائهم “بشرة خير” لحسين الجسمي، كما تفاعل الجمهور مع الأغنية، وحرصت دنيا أن تتفاعل بعفوية مع المشتركين. وكان الختام مع لاتويا من لبنان، ضمن فئة “الغناء الفردي العالمي”، فأشادت اللجنة بأدائها وثقتها بنفسها، ولشدة إعجاب راغب بصوتها وحضورها شبهها بأرز لبنان. وضجت وسائل التواصل الاجتماعي بالحلقة الأولى من العروض المباشرة، بالتعليقات الكثيفة عن المشتركين وأدائهم من مختلف أنحاء العالم، وبشكل ملفت جداً.

وفي نهاية الحلقة، وقف النجوم الثلاثة كل مع فئته على المسرح، وشوهدت دنيا تلتقط سلفي مع الفرق، وبدا راغب منسجماً مع أعضاء فريقه، وكانت إليسا حريصة على إعطاء معنويات لفريقها.

الجدير بالذكر، أنه اعتباراً من الثلاثاء المقبل، تنطلق الحلقات اليومية من البرنامج، التي تعرض من الثلاثاء إلى الجمعة، وتواكب يوميات المشتركين وتفاصيلها.

  • يُعرض برنامج “The X Factor” على MBC4و”MBC‎‎ مصر”، مساء السبت 06:00 مساءً بتوقيت غرينتش، 09:00 مساءً بتوقيت السعودية و 08:00 مساءً بتوقيت القاهرة.
  • تُعرض الحلقات اليومية من برنامج “The X Factor“، من الثلاثاء إلى الجمعة 08:00 مساءً بتوقيت غرينتش، 11:00 ليلاً بتوقيت السعودية، 10:00 ليلاً بتوقيت القاهرة.MBC4 & MBC MASR - The X Factor - Groups - Aves Band- Team Dunia (1) (800x533) MBC4 & MBC MASR - The X Factor - Groups - Aves Band- Team Dunia (2) (800x533) MBC4 & MBC MASR - The X Factor - Groups - Guitanai- Team Dunia (1) (800x533) MBC4 & MBC MASR - The X Factor - Groups - Guitanai- Team Dunia (2) (800x533) MBC4 & MBC MASR - The X Factor - Groups - Mounib Band- Team Dunia (1) (800x533) MBC4 & MBC MASR - The X Factor - Groups - Mounib Band- Team Dunia (2) (800x533) MBC4 & MBC MASR - The X Factor - Groups - The 5- Team Dunia (1) (800x533) MBC4 & MBC MASR - The X Factor - Groups - The 5- Team Dunia (2) (800x533) MBC4 & MBC MASR - The X Factor - Jury Entrance (1) (800x533) MBC4 & MBC MASR - The X Factor - Jury Entrance (2) (800x533) MBC4 & MBC MASR - The X Factor - Presenters Daniella Rahme and Bassel Al Zaro (1) (800x533) MBC4 & MBC MASR - The X Factor - Presenters Daniella Rahme and Bassel Al Zaro (2) (800x533) MBC4 & MBC MASR - The X Factor - The Opening Show (1) (800x533) MBC4 & MBC MASR - The X Factor - The Opening Show (2) (800x437)

شاهد أيضاً

إعلاميات وسيدات من ذوات الاختصاص والخبرة يقدمن نصائح مفيدة وينقلن تجاربهن إلى الجمهور…

منى أبو سليمان وناديا أحمد يستقبلن الوافدات الجدد