حسم أسماء المشتركين لـ “العروض المباشرة” التي ستشهد تنافساً محموماً للوصول إلى لقب The X Factor

حسم أسماء المشتركين لـ “العروض المباشرة” التي ستشهد تنافساً محموماً للوصول إلى لقب The X Factor

- ‎فيبرامج وتلفزيون
19
0

مع انتهاء الحلقة الثانية والأخيرة من ثاني مراحل برنامج المواهب “The X Factor” على MBC4 و”MBC مصر”، اكتملت الصورة وحُسمت أسماء المشتركين الذين سيتنافسون في “العروض المباشرة”، اعتباراً من مساء السبت 18 نيسان/إبريل الحالي. وستشهد هذه المرحلة منافسة ضارية بين ثلاث فئات هي: “الغناء الفردي العربي”، “الغناء الفردي العالمي”، و”الفِرَق”،  للوصول إلى الحلقة الختامية. واستطاع 4 مشتركين منفردين ومجموعات فِرَق، ضمن كل فئة من الفئات الثلاث، أي ما مجموعه 12 متأهّلاً، التأكيد على موهبتهم وجدارتهم بالمنافسة للاستمرار في البرنامج والسعي إلى الفوز باللقب. وبطبيعة الحال، سيكون على كل عضو من النجوم – أعضاء لجنة التحكيم، تغيير استراتيجته والسعي لإيصال أحد أعضاء فئته وفريقه إلى اللقب في ختام الموسم الأول على شاشات MBC. وبعدما شهدت الحلقة الماضية اختيار المشتركين الأربعة ضمن فئة “الغناء الفردي العربي” بقيادة إليسا، أنجز راغب علامة، في الحلقة الثانية، اختيار المشتركين في فئة “الغناء الفردي العالمي”، كما حسمت دنيا سمير غانم أسماء المجموعات الأربعة التي ستتواجه ضمن “الفِرَق”.

انطلقت الحلقة بحماسة وترقب، ضمن فئة “الغناء الفردي العالمي”، التي شهدت أعلى نسبة تغييرات وتبديل على الكراسي الأربعة. وكانت لاتويا (LaToya) من لبنان بانتظار معرفة الاسم الذي ستحل مكانه بعدما حسم راغب أمره، وأكّد انتقالها إلى مرحلة “العروض المباشرة” المقبلة، بين كل من ملك الحسيني، معن جليدان، إلهام عريبي، وسبستيان ريمبو. فحلّت المشتركة اللبنانية مكان معن جليدان من السعودية، فيما لم تنجح تيما من المغرب ورغم موهبتها، بإقناع راغب بأنها تستحق فعلاً التأهُّل إلى “العروض المباشرة”،  إذ سيطر التوتر والخوف بشكل سلبي على أدائها. وأبدى راغب إعجابه بأداء ماريا نديم من المغرب، واحتلّت الكرسي الذي كانت تجلس عليه إلهام عريبي؛ ثم حلّ دالي غانة من تونس مكان ملك الحسيني من مصر. بعدها، غنّى ندجيم معطى الله من الجزائر بشكل مميّز، فعلقت إليسا قائلة بأن “المسرح يليق بك”، ووصفه راغب بـ “النجم”، وأعطاه مكان سبستيان ريمبو. وعندما حان موعد وقوف المشترك الأخير في الفئة حمزة هوساوي من السعودية، أشار راغب بأن المشترك يجب أن يدرك بأنه يدخل “حرباً”، لأن جميع المشتركين أخذوا مواقعهم على “الكراسي” عن جدارة وهم يستحقون المنافسة على اللقب. وبعدما غنّى حمزة، قالت إليسا بأنها ترى أمامها نجماً عالمياً، وليس فقط مشتركاً عربياً في برنامج مواهب، واعترف راغب بأنه كان يبحث له عن غلطة لإخراجه من المنافسة لكنه لم يجد، وبالتالي أخذ كرسي دالي غانة.

وبين مشاعر الفرح والذهول والصدمة، أكملت الحلقة مع فئة “الفِرَق” مع دنيا سمير غانم، وبدأها فريق “أدرينالين” من المغرب، لكنه خرج من المنافسة وأنهى رحلته في البرنامج؛ ثم غنّى فريق “The M- Sisters”، فاقتنعت دنيا بأنه يستحق الوصول إلى “العروض المباشرة”، فأعطته الكرسي الأول؛ واحتل فريق “Mounib Band” من مصر الكرسي الثاني. أما فريق “Armonia” من لبنان، فلم يقدّم أداء مقنعاً بالنسبة لدنيا، فيما أدى “Live Team” من مصر عرضاً غنائياً جيداً، فاستحق الكرسي الثالث، تبعه الثنائي ريموند وتانيا من سوريا، اللذيْن وصفتهما دنيا بـ”روميو وجولييت” ونالا الكرسي الرابع. أما “Aves Band” من المغرب، فاستطاع اختطاف الكرسي من “The M- Sisters”؛ ثم غنّى فريق “Guitanai” من الأردن، فأخرج الثنائي ريموند وتانيا وحصل على كرسيهما. ولم يوفّق “Vocca Band” من مصر في تقديم أغنية تؤهّله الحصول على كرسي تنقله إلى المرحلة القادمة. أما مسك الختام، فكان مع فريق “The 5” الذي كانت لجنة التحكيم شكّلته بنفسها في ختام حلقات الاختبارات (Auditions)، والمؤلّف من 5 شبان من الجزائر، مصر، لبنان، والمغرب، هم “BMD & Saed”، وعادل إشبي، وكاظم شماس، وأحمد حسن. فأبهر الفريق الجديد الذي يغنّي لأول مرّة على المسرح، النجوم – أعضاء اللجنة، وأشعل المسرح تصفيقاً وحماسةً من الجمهور، فأثنت إليسا على أداء الفريق، وتفاعلت معه خلال الأغنية، بينما أعرب راغب علامة عن اعتزازه بولادة فريق من جنسيات عربية مختلفة، من خلال “MBC The X Factor”، وتوقّع بأن يكون للفريق شهرة تتخطى حدود العالم العربي. كما أشادت دنيا بالأداء المتجانس والانسجام الواضح بين الشبان الخمسة، فرأت بأنه يستحق الكرسي الذي يجلس عليه “Live Team”.

تجدُر الإشارة إلى أن مرحلة “العروض المباشرة” تبدأ اعتباراً من مساء السبت 18 نيسان/إبريل الحالي، مع أول حلقة مباشرة يُتوقّع لها أن تشهد منافسات قوية وضاريةّ، كما ستنسحب المنافسة على لجنة التحكيم، التي سيسعى كل من النجوم – أعضاؤها إلى إيصال الأبرز من فريقه المؤلّف من 4 مشتركين و/أو مجموعات، إلى الفوز… وهي 3 فئات باتت مكتملة على النحو التالي:

  • “الغناء الفردي العربي” – إليسا:

رانيا حديدي من تونس، هند زيادة من المغرب، ندى خليل من مصر، مجدي شريف من سوريا.

  • “الغناء الفردي العالمي” – راغب علامة:

لاتويا (LaToya) من لبنان، ندجيم معطى الله من الجزائر، ماريا نديم من المغرب، حمزة هوساوي من السعودية.

  • “الفِرَق” – دُنيا سمير غانم:

“Mounib Band” من مصر، “Aves Band” من المغرب، “Guitanai” من الأردن، والفريق الجديد “The Five” من الجزائر، لبنان، مصر والمغرب

MBC4 & MBC MASR - The X Factor - Groups Category - 4 Chairs Challenge - M Sisters (800x533) MBC4 & MBC MASR - The X Factor - Groups Category - 4 Chairs Challenge - Mounib Band (533x800) MBC4 & MBC MASR - The X Factor - Solo International Category - 4 Chairs Challenge - Dali Gana (800x533) MBC4 & MBC MASR - The X Factor - Solo International Category - 4 Chairs Challenge - Hamza Housaoui (800x533) MBC4 & MBC MASR - The X Factor - Solo International Category - 4 Chairs Challenge - Maria Nadim (533x800) MBC4 & MBC MASR - The X Factor - Solo International Category - 4 Chairs Challenge - Nedjim Mahtallah (533x800) MBC4 & MBC MASR - The X Factor - Solo International Category - 4 Chairs Challenge - Team Ragheb (800x400)

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

هكذا علّقت ملكة الكوميديا ليليان نمري على حفل تكريم مراسلي الاخبار

بعد الحفل الذي أقيم منذ يومين تحت عنوان