فتاتان تكتشفان ان لديهما عضواً ذكرياً مخبأ !!

فتاتان تكتشفان ان لديهما عضواً ذكرياً مخبأ !!

- ‎فيبرامج وتلفزيون
32
0

قصة غريبة حصلت مع فتاتين دخلت استديو بلا طول سيرة هذا الاسبوع: قصة امل التي اكتشفت وهي في الثالثة عشرة من عمرها ان لديها عضوا ذكريا مخبأ، وتكررت الظاهرة نفسها مع الشقيقة الصغرى لمى وهي في الثانية من عمرها. تجربة عاشها الشابان حسين وحسن اللذان اجريا سلسلة عمليات جراحية ولا يزالان في حاجة الى اجراء عمليات أخرى حتى يستقيم وضعهما. الام بدرية اخبرت كيف اكتشفت حالة الولدين بعد كل هذه السنوات، فيما تحدث حسين وحسن عن الحياة كفتاة وكشاب في قرية نائية، واحساسهما في الحالين.

وطرح زافين حقوق ذوي الاعاقات الذهنية، وهو موضوع لا يتم التطرق اليه عادة، ويدخل في صلب اهتمامات الجمعية اللبنانية للمناصرة الذاتية. رئيسة الجميعة السيدة فاديا فرح تناولت حقوق ذوي الاعاقات الذهنية، وتحدثت عن حملة اعلامية تقودها الجمعية وسلسلة افلام قصيرة نفذتها لنشر التوعية حول هذا الموضوع. كما تحدثت عن تجربتها الشخصية مع ابنتها التي تبلغ الثالثة والثلاثين من العمر، وقال إنه يتنازعها احساسان: خوفها كأم على ابنتها التي تعمل لايجاد عمل وتنوي الزواج، واحساسها كناشطة في هذا المضمار بحق ابنتها في البحث عن عمل والزواج.

شباب كلية الاعلام والتوثيق- الفرع الثاني في الجامعة اللبنانية في الفنار تحدثوا عن اعتداءات طاولتهم في الفترة الاخيرة امام مبنى الكلية. وقد اوضح عميد كلية الاعلام والتوثيق جورج صدقة في اتصال هاتفي ان ادارة الجامعة اللبنانية حريصة على الطلاب وامنهم، وتناول الاجراءات التي بوشر باتخاذها لضبط الوضع امام الكلية وتأمين جو دراسي سليم للطلاب.

فقرة Singing March-4 كانت مع عزيزة صاحبة الصوت الطربي الذي يغني كلاسيكيات العرب بطريقة البوب. وتحدثت عن الطرب-بوب أو Tarapop ، وكيف تغني الطرب بطريقة البوب لجذب الشباب الى هذا النوع من الغناء، وقالت عزيزة انها تريد ان يرجع زمن عبد الوهاب، مشيرة الى ان الطرب احساس، وهي تحاول ان تجمع بين عشق الطرب واغاني الزمن الجميل وبين حب البوب، حتى يستمع الشباب الى اغاني الطرب على طريقتهم.

زافين استهل الحلقة بمتابعة لسير ملف دور الحضانات غير المرخصة والحضانات المرخصة بعد حصول حادثتي وفاة خلال اسبوع، الاولى تم الاعلان عنها مباشرة بعد الحلقة في حضانة في منطقة حي السلم، والثانية في حضانة في عجلتون. وكان وزير الصحة أبو فاعور قد تعهّد لزافين في الحلقة السابقة بمتابعة هذا الملف واستقبال والدة الطفلة كريستينا التي تعرّضت لحادثة في حضانة في الحمرا تركتها بكدمات وجروح على رأسها. وخلال مواكبة فريق بلا طول سيرة مفتشي وزارة الصحة على الحضانة، تبلغ فريق الوزارة خبر وفاة طفلة في دار حضانة في حي السلم، وهناك، مُنع مفتشو الوزارة من الدخول.

صاحبة حضانة الحمرا السيدة عبير صمدي السبع اعلنت عبر البرنامج انها ابلغت وزير الصحة انها ستقفل دار الحضانة حتى تسوية وضعها، ووصفت ما حصل بانه حادث قضاء وقدر، مشيرة الى ان الوزير اعطى مهلة للحضانات لتسوية وضعها، وانها ستعمل على تسوية الوضع قبل الفترة المحددة.

يُعرض برنامج بلا طول سيرة مع زافين الثلاثاء الساعة 9:30 مساءً بتوقيت بيروت على شاشة المستقبل .

Zaven with Mawla Brothers

About the author

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

عبد الكريم حمدان يُقدم نفسه باللون الرومنسي في أغنية “صعبيها عليِّ”

أطلق الفنان السوري عبد الكريم حمدان قبل أسابيع