زافين في حلقة خاصة بمناسبة يوم المرأة العالمي

زافين في حلقة خاصة بمناسبة يوم المرأة العالمي

- ‎فيبرامج وتلفزيون
30
0

لمناسبة يوم المرأة العالمي، استضاف زافين ثلاث نساء من ثلاثة بلدان يعترفن بقصصهن لأول مرة: رشا نجار من لبنان، رائدة طه من فلسطين، وريم حنا من سوريا. ماذا يبقى من الانسان عندما يخسر كل شيء ويتحول الى قصة؟

بداية، شكر للاتحاد العربي للشباب والبيئة التابع لجامعة الدول العربية، وجامعة الجنان على التكريم الذي خصت به زافين خلال المنتدى العربي حول “التوعية والإعلام البيئي”.

وطُعّمت الحلقة بنكهة شبابية بدأت مع الشاب ياسر شعبان في أول عرض كوميدي تلفزيوني له على طريقة الـ Standup Comedy بعد ان كان يبحث عن فرصة قد تغيّر مجرى حياته.

يوم المرأة العالمي كانت له حصة الاسد من خلال لقاء مع ثلاث نساء تحدثن عن قصصهن من بعد سنوات من الصمت. ثلاث نساء اكتشف زافين معهن الوجه الاخر لأزمات وحروب العالم العربي.

الحلقة استوحيت من قصة سيدة اتصلت بالبرنامج لتعرض قصة حياتها للبيع. حياة عاشت في ميتم، ووقعت ضحية ثلاثة ازواج، أولهم في عمر جدها، وافضلهم عنيف. وقد وضعت قصة حياتها برسم كتاب المسلسلات… فهل من يشتري؟

الكاتبة ريم حنا قالت ان الكاتب يسرق قصص الاخرين، وانها تعيش مع الشخصيات التي تتناولها في رواياتها، مشيرة الى انها ليست جاهزة بعد لتروي قصتها، خصوصا ان الوضع في سوريا ما زال مأسويا. وتحدثت عن قصص وروايات تملأ الشوارع والمباني، معتبرة ان اعادة صياغتها تحتاج الى طرح قضية والا تكون قصصاً تقليدية.

أمّا السيدة رشا نجار، فخرجت عن صمتها وقررت ان تخبر احفادها بعد 27 عاماً عن المأساة التي عاشتها خلال الحرب حين اخترقت ثماني رصاصات انحاء مختلفة من جسمها واستشهد زوجها. وقالت انها استطاعت الوقوف ولم تشعر بالالم لانها كانت تفكر في الله، مضيفة ان الخوف ليس من الموت بل من فراق الاحباب.

الممثلة والكاتبة رائدة طه، ابنة شهيد الثورة والملحقة الاعلامية للرئيس الفلسطيني ياسر عرفات قالت انها حققت حلمها باعتلاء خشبة المسرح والحديث عن والدها البطل الشهيد علي طه في مسرحية “الاقي زيك فن يا علي” التي عرضت على مسرح بابل. رائدة التي استشهد والدها وهي في السابعة من عمرها اشارت الى انها عرفت عندما كبرت كم ان فلسطين غالية.

Raeda Taha Rasha Najjar Reem Hanna

ونجم سلسلة سينغينغ مارتش لهذا الاسبوع كان المغني نيكولا شلهوب الذي غنّى للإختلاف والتصالح مع الذات عبر فيديو كليب “عم بشبه حالي” بعد ان تصالح مف فكرة مرضه الجلدي الذي بات جزءاً منه.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

سفير سلطنة عُمان في لبنان يحتفل بالعيد الوطني 47

إحتفلت سفارة  سلطنة عُمان مساء اليوم بعيدها الوطني