الإتحاد العربى الخليجى يحقق أحلام أصحاب المجاميع المنخفضة فى الثانوية العامة فى مصر

الإتحاد العربى الخليجى يحقق أحلام أصحاب المجاميع المنخفضة فى الثانوية العامة فى مصر

- ‎فيمتفرقات

ابدى مجموعة كبيرة من نواب البرلمان فى مصر تحمسهم لضرورة تطبيق الاعتراف بالتعليم الموازي رسميا فى مصر وقرروا طرح الامر على البرلمان المصرى فى الجلسات القادمة لمناقشته في البرلمان والحصول على موافقة الحكومة المصرية عليه لإعتماد هذا النوع من التعليم المهني المحترم والذي يحقق حلم الكثير من الذين حكم عليهم مجموعهم في الثانويه العامه على دخول كليه لا يرغبوها.
هذا هو ماصرح به د. أحمد سحاب “المستشار الإعلامى للاتحاد العربي الخليجي للتدريب والتعليم الموازي والذى إنطلق من القاهره قبل أيام فى مؤتمر كبير أقيم بفندق سفير الدقي تحت اشراف الاكاديميه الامريكيه للتعليم المتخصص برئاسة المستشار الدكتور عمرو عزت رئيس الاكاديميه ومؤسسها وصاحب فكرة تأسيس الاتحاد تحت رعاية سمو الشيخه الدكتوره رشا بنت احمد القاسمي من دولة الامارات الشقيقه في حضور رئيس الاتحاد الدكتور خالد النقبي بالنيابه عن سمو الشيخه وكان معه نواب رئيس الاتحاد الدكتور مروان هاشم من المملكه العربيه السعوديه والدكتور على النابوده من الامارات الشقيقة ونخبه من المتخصصين والمهتمين لفكرة التعليم الموازي وعلى رأسهم الدكتوره سحر الشاذلي والمهندس عماد نعيم.

وأكد الدكتور عمرو عزت ان الهدف الاساسي من تأسيس الاتحاد يتلخص فى دعم عنصر الخبره في مجالات عمليه كثيره ومهمه وثقل هذه الخبره بشهاده علميه سواء كانت بكالوريوس او ماجستير او دكتوراه مهنيه.
وخلق تعاون بين مصر والخليج وجميع الدول العربيه لرفع مستوى التعليم الموازي حتى يتم الاعتراف به رسميا في جميع الدول العربيه وذلك استنادا على ان هذه الشهاده المهنيه شهاده ذات ثقل في الحياه العمليه وانها نظام مطبق بالفعل في امريكا ومعظم الدول الاوروبيه .
وأكدت الدكتوره الهام ياسين انه تم بالفعل طرح موضوع الاعتراف بالتعليم الموازي رسميا من قبل الحكومه على بعض نواب البرلمان حيث انهم تحمسوا للفكره وقرروا المساعده وطرح الامر لمناقشته في البرلمان سعيا وراء اعتماد هذا النوع من التعليم المهني المحترم والذي يحقق حلم الكثير من اللذين حكم عليهم مجموعهم في الثانويه العامه على دخول كليه لا يرغبوها.

شاهد أيضاً

رباب الشريف تتألق فى تقديم حفل أفتتاح مهرجان الأغنيه الدولى والتى أحيته أصاله

قدمت المذيعه المتألقه رباب الشريف أفتتاح المهرجان الدولى