الإمارات تقيم بطولة للخيول العربية على الجليد

الإمارات تقيم بطولة للخيول العربية على الجليد

- ‎فيمتفرقات

فارسات محترفات من دول أوروبية قدمن عروضا استثنائية على مضمار البحيرة المتجمدة في سويسرا في سباق الخيول العربية للسيدات.
توجت الفارسة البلجيكية آنا فان دين تروست بسباق الجولة الثالثة من بطولة العالم للخيول العربية للسيدات، الاحد.

وأقيم السباق الذي تنظمه الإمارات، بمضمار البحيرة المتجمدة في سانت مورتيز بسويسرا، وهو سباق الخيول العربية الوحيد الذي ينظم على مضمار جليدي.

وقالت إدارة مهرجان الشيخ منصور بن زايد العالمي للخيول العربية الاصيلة الإماراتي إن السباق أقيم لمسافة 800 متر وبلغت جوائزه المالية 30 ألف يورو.

وذكرت المديرة التنفيذية للمهرجان لارا صوايا في بيان أن السباق تنافس فيه نخبة من الفارسات المحترفات من سويسرا، بلجيكا، فرنسا، المملكة المتحدة، المجر، إيرلندا، إيطاليا، السويد، وألمانيا، و11 من الخيول العربية قدمت عروضاً استثنائية في السباق الذي يحتاج إلى تركيب حدوات خاصة تمنع انزلاق الخيول على الجليد.

وأضافت صوايا، وهي رئيس الاتحاد الدولي لأكاديميات سباقات الخيل، ورئيس لجنة سباقات السيدات والفرسان المتدربين في الاتحاد الدولي لسباقات الخيول العربية، أن السباق يأتي ضمن جهود مهرجان “الشيخ منصور بن زايد للخيول العربية” الهادف الى تحفيز تنظيم سباقات الخيول العربية في العالم، وتحفيز تربية الخيول العربية في اوروبا والدول الغربية.

وذكرت أن السباق يأتي ضمن بطولة العالم للخيول العربية للسيدات، والذي يحمل اسم الشيخة فاطمة بنت مبارك (أم الإمارات)، والتي تجوب سباقاتها دول العالم، وتختتم في سباق يقام بالعاصمة الإماراتية أبوظبي.

وعبرت البلجيكية تروست عن سعادتها بتحقيق الفوز في الجولة الثالثة من البطولة والتأهل لنهائيات كأس العالم، التي ستقام بمضمار نادي أبوظبي للفروسية بشهر نوفمبر/ تشرين الثاني.

_218587_a111

شاهد أيضاً

بالصور المصممة منال عجاج تنافس عالمياً

  بحضور حشد اعلامي عربي وبإفتتاحية رسمية أطلقت