الإنتخابات ” ولعانة “…

الإنتخابات ” ولعانة “…

- ‎فيمتفرقات
114
0
أطلّ مدير العمليّات في الدفاع المدني الإستاذ جورج أبو موسى عبر برنامج ” بكلّ صراحة ” الذي يقدّمه الشدياق توفيق الدكّاش على شاشتيّ تيلي لوميار ونورسات، وذلك السبت الماضي عند الساعة الثامنة والنصف مساء.
في بداية الحلقة رحّب الدكّاش بالإستاذ جورج أبو موسى وشكر له حضوره، ثمّ حدّد موضوع الحلقة الذي تمحور حول ” إستعمال السلاح والمفرقعات بشكل مفرط ” سلبيّات وإيجابيّات.
واستهلّ أبو موسى بالتفسير عن الذي نعيشه اليوم من مخاطر تجاه البيئة، هلع الأطفال والضحايا الذين يسقطون جرّاء هذه الأعمال وآخرها الطفلة بتينا رعيدي. تكلّم عن المرحلة المقبلة في استعمال السلاح والمفرقعات عند صدور نتائج الإنتخابات البلديّة والإختياريّة، الإمتحانات الرسميّة الأعياد وغيرها.
تحدّث أيضا عن إطلاق النار عند ظهور أيّ سياسيّ وعدم ضبط هذه الأمور وسأل: هل هكذا نعبّر عن ابتهاجنا في المناسبات?. أطلق عبر البرنامج صرخة وخطوط عمليّة يجب اعتمادها للتقدّم وتخفيف نسبة استخدام تلك الوسائل التي تؤدّي الى الأذى. كما تلقّى بعض الإتصالات التي عبّرت في بعضها عن سعادتها بهذه المقابلة الراقية والهادفة، كما عبّر البعض عن إعجابها بالحديث الذي تفضّل به الإستاذ جورج بو موسى وطرح البعض الآخر الأسئلة على أبو موسى ومشاركته بالذي قاله من خلال إختبارات وصرخات لوقف هذه الأعمال.
تمنّى على المواطنين التّعبير عن فرحتهم بوسائل بديلة لتخفيف من الحرائق والضحايا، ونحن في صدد الوصول الى مرحلة صدور نتائج الإنتخابات والإمتحانات، لأن العدد هائل والمديريّة العامّة للدفاع المدني ليس لديها الإمكانيّات والآليّات وهي تعاني عجز، فالسنة الماضية بلغ عدد الحرائق 220 في يوم واحد وهي نسبة كبيرة لأن عدد المراكز في لبنان هو 220 وبعض الحرائق تتطلّب أكثر من آليّة.
في الختام شكر الشدياق توفيق الدكّاش وفريق العمل معه: بشير بعقليني، ريما غانم و فيرونيك الهراوي على استضافته له وعلى الحوار الجميل والمفيد. وشكر كلّ من تابع الحلقة واشترك فيها من خلال الإتصال. ترقبوا إعادة لهذه الحلقة يوم الخميس المقبل عند الساعة الواحدة بعد الظهر.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

ONE محطة فنية ترفيهية جديدة … تحت جناح الـ MTV

نشرة فنية يومية One 2 Z كل الأخبار