المؤسسة الوطنية للتراث مواكبة للوزارة والمتحف الوطي انتخاب منى الهراوي رئيسة للمؤسسة ولمى سلام نائبة للرئيسة

المؤسسة الوطنية للتراث مواكبة للوزارة والمتحف الوطي انتخاب منى الهراوي رئيسة للمؤسسة ولمى سلام نائبة للرئيسة

- ‎فيمتفرقات

بحضور وزير الثقافة المحامي ريمون عريجي عقدت المؤسسة الوطنية للتراث جمعية عمومية اليوم في وزارة الثقافة لانتخاب هيئة ادارية جديدة ورئيسا للمؤسسة ، وذلك بحضور عقيلة رئيس مجلس الوزراء السيدة لمى سلام ورئيسة المؤسسة السيدة منى الهراوي والاعضاء .
الوزير عريجي رحب بالحضور مؤكدا على اهمية هذا اللقاء ، شاكرا المؤسسة الوطنية للتراث على الدور الكبير الذي قدمته خلال السنوات السابقة .
كما شكر الوزير عريجي السيدة سلام لحضورها وقال : نشكر حضور عقيلة رئيس مجلس الوزارء السيد تمام سلام الذي نكن له كل الاحترام والتقدير والمودة خاصة في هذه الايام الصعبة وانا شاهد على صبره الذي نأمل ان يحافظ عليه والرئيس سلام هو احد المرتكزات الاساسية في الوطن . كما نوه بجهود السيدة الهراوي ومواكبتها نشاطات وزارة الثقافة والمتحف الوطني.
الى ذلك اعرب وزير الثقافة عن اسفه لاقفال مكتبة البرج لاسباب اقتصادية ، متمنيا عل الحضور التشاور وانقاذ ما يمكن انقاذه اذا سمح الوضع لان اقفال مكتبة بهذا الحجم والنوعية لمؤسف حقا ولان السيدة شادية تويني من عائلة قدمت للبنان الكثير لاسيما في الشأن الثقافي .
ثم عقدت الجمعية العمومية للهيئة العامة ، وبعد تلاوة تقرير مفوض مراقبة حسابات المؤسسة الوطنية للتراث عن اعمال السنتين 2014- 2015 ، والمصادقة على حسابات واعمال المؤسسة عن السنتين 2014 و2015 ، وابراء ذمة رئيسة واعضاء الهيئة الادارية عنها ، تم تعيين مفوض مراقبة للتدقيق في حسابات المؤسسة وتحديد اتعابه ، والمصادقة على مشروع الموازنة لسنة 2016
ثم تم انتخاب هيئة ادارية جديدة حيث جاءت السيدة منى الهرواي رئيسة ، السيدة لمى سلام نائبة للرئيسة، ريمون عودة امينا للصندوق ، الدكتور حيان حيدر امينا للسر ، السيدة مي عودة والسيد ايلي ابو خليل مستشارا المؤسسة والأعضاء : نورا حنبلاط، ريما شحادة ، نائلة كتانة ، المير سمير ابي اللمع ، الدكتور حارث البستاني ، الدكتور ليلى بدر ، ميرنا البستاني ، هيلين بدارو وروز شويري .

2e44f83e-cd0b-4e06-a2f1-7123da68f64c

شاهد أيضاً

ملكة جمال العنقاء تعمل على قيم (التسامح) و(حقوق الطفل) وتكافح (المخدرات)

      تنطلق (مسابقة ملكة جمال العنقاء) في دورتها