تحت رعاية مهرجان منصور بن زايد السلوفينية هيلينا تفوز بسباق 120 كم في بطولة بابولنا

تحت رعاية مهرجان منصور بن زايد السلوفينية هيلينا تفوز بسباق 120 كم في بطولة بابولنا

- ‎فيمتفرقات

تحت رعاية مهرجان منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة توجت الفارسة هيلينا بلقب سباق القدرة لمسافة 120 كيلومتراً “نجمتين” الذي أقيم  أمس الاول في منطقة بابولنابالمجر، .

وظفرت  الفارسة هيلينا من سلوفينيا بالمركز الأول ممتطية صهوة الجواد “هس آبيلا”، مسجلة زمناً قدره 6.35.29 ساعات، واحتل المركز الثاني الفارس البولندي ووزيتش ممتطياً صهوةالفرس “سيندا”، مسجلاً زمناً وقدره 6.41.48 ساعات، وجاءت في المركز الثالث الفارسة الفرنسية ماريون ممتطية صهوة الفرس “كورنيكا دي كادي”، مسجلة زمناً قدره 7.06.33 ساعات.

المرحلة الاولى

تصدرت الفارسة هيلينا من سولفينيا المرحلة الأولى لمسافة 40 كيلومتراً “اللون الأصفر”، ممتطية صهوة الجواد “هس ابيلا” مسجلة زمناً قدره 2.02.59 ساعة، وجاء في المركز الثانيالفارس البولندي ووزيتش ممتطياً صهوة الفرس “سيندا”، مسجلاً زمناً وقدره 2.02.46 ساعة، تلاه في المركز الثالث الفارس الكرواتي جوردان ممتطياً صهوة الفرس “ساني”، مسجلاً زمناًقدره 2.25.01 ساعة.

واحتلت المركز الرابع الفارسة الصينية يونجلي ممتطية صهوة الجواد “أحمد”، مسجلة زمناً قدره 2.20.26 ساعة، تلتها في المركز الخامس الصينية جانج ممتطياً صهوة الفرس “غزالبوربالا”، مسجلة زمناً قدره 2.21.01 ساعة. واحتلت المركز السادس الفارسة الفرنسية ماريون ممتطية صهوة الفرس “كورنيكا دي كادي”، مسجلة زمناً قدره 2.26.19 ساعة، فيما جاء فيالمركز السابع الفارس الفرنسي ستيفن ممتطياً صهوة الفرس “يوني بابيا”، مسجلاً زمناً قدره 2.26.23 ساعة، تلته في المركز الثامن الفارس الشيكية لوسي ممتطية صهوة الفرس “سحر”،مسجلة زمناً قدره 2.38.45 ساعة.

المرحلة الثانية

حافظ معظم الفرسان والفارسات على مراكزهم في المرحلة الثانية لمسافة 20 كيلومتراً “اللون الأبيض”، حيث واصلت الفارسة هيلينا صدارة هذه المرحلة، على صهوة الجواد “ابيلا” مسجلةزمناً قدره 3.12.07 ساعات، وجاء في المركز الثاني الفارس البولندي ووزيتش ممتطياً صهوة الفرس “سيندا”، مسجلاً زمناً وقدره 3.13.07 ساعات، تلاه في المركز الثالث الفارس الكرواتيجوردان ممتطياً صهوة الفرس “ساني”، مسجلاً زمناً قدره 3.36.58 ساعات.

واحتلت المركز الرابع الفارسة الصينية يونجلي ممتطية صهوة الجواد “أحمد”، مسجلة زمناً قدره 3.39.31 ساعات، تلتها في المركز الخامس الصينية جانج ممتطياً صهوة الفرس “غزالبوربالا”، مسجلة زمناً قدره 3.40.54 ساعات. واحتلت المركز السادس الفارسة الفرنسية ماريون ممتطية صهوة الفرس “كورنيكا دي كادي”، مسجلة زمناً قدره 3.42.51 ساعات، فيما جاء فيالمركز السابع الفارس الفرنسي ستيفن ممتطياً صهوة الفرس “يوني بابيا”، مسجلاً زمناً قدره 3.42.53 ساعات، تلته في المركز الثامن الفارس الشيكية لوسي ممتطية صهوة الفرس “سحر”،مسجلة زمناً قدره 3.57.02ساعات.

المرحلة الثالثة

وهيمنت على صدارة المرحلة الثالثة لمسافة 40 كيلومتراً “اللون الأصفر”، الفارسة هيلينا من سولفينيا، ممتطية صهوة الجواد “هس ابيلا” مسجلة زمناً قدره 5.34.40 ساعات، وجاء فيالمركز الثاني الفارس البولندي ووزيتش ممتطياً صهوة الفرس سيندا، مسجلاً زمناً وقدره 5.35.19 ساعات، واحتلت المركز الثالث الفارسة الفرنسية ماريون ممتطية صهوة الفرس “كورنيكادي كادي”، مسجلة زمناً قدره 5.57.17 ساعات.

وجاءت في المركز الرابع الفارسة الصينية جانج ممتطياً صهوة الفرس “غزال بوربالا”، مسجلة زمناً قدره 5.58.49 ساعات، واحتل المركز الخامس الفارسة الشيكية لوسي ممتطية صهوةالفرس “سحر”، مسجلة زمناً قدره6.22.10 ساعات، وجاءت في المركز السادس الفارسة البريطانية كاترينا ممتطية صهوة الفرس “كارسال هاهري”، مسجلة زمناً قدره 6.51.59 ساعات.

التتويج :

وقامت لارا صوايا المدير التنفيذي لمهرجان منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية رئيسة الاتحاد الدولي لأكاديميات سباقات الخيل “إيفهرا” رئيسة لجنة السباقات النسائية والفرسانالمتدربين في الاتحاد الدولي لسباقات الخيول العربية “إفهار” وعدنان سلطان النعيمي مدير عام نادي أبوظبي للفروسية، بتتويج الفائزين، بحضور عبدالرحمن الرميثي مسؤول قرية الإماراتالعالمية للقدرة بالوثبة، وبيربس بلاج مدير الاسطبلات الوطنية في المجر، وعدد من المسؤولين والإعلاميين والمهتمين بسباقات الخيول.

لارا صوايا

قالت لارا صوايا المدير التنفيذي لمهرجان منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية رئيسة الاتحاد الدولي لأكاديميات سباقات الخيل “إيفهرا”، رئيسة لجنة السباقات النسائية والفرسانالمتدربين في الاتحاد الدولي لسباقات الخيول العربية “إفهار”، إن رعاية مهرجان منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية في المجر، سجلت حضوراً متميزاً بمشاركة من مختلف دولأوروبا والعالم، خاصة وان السباق شهد مشاركة صينية رغم فارق المسافة الكبير بين الصين والمجر، مما يؤكد على أهمية الحدث على خارطة عالم الفروسية، ويشجعهم على تنظيم بطولاتمشابهة للقدرة على مستوى العالم، مؤكدة في الوقت نفسه على ان بطولة بابولنا لمسافة 120 كيلومتراً من فئة نجمتين، تعد محطة تحضيرية أمام الفرسان وملاك الخيول والاسطبلات من أجلالمشاركة في بطولة العالم، الى جانب السباقات الاخرى التي صاحبت الحدث مثل سباق الـ80 كيلومتراً من فئة نجمة واحدة، الى جانب سباق ال160 كيلومتراً.

وأضافت صوايا قائلة: بتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، سيكون مهرجان سموه العالمي للخيول العربية الأصيلة الراعيالرسمي لبطولة بابلونا العام المقبل، مع تغيير بسيط في تاريخ الحدث، من أجل تقديم موعد مؤتمر الخيول العربية العالمي العام في النسخة القادمة، كي لا يتعارض مع دخول شهر رمضان الكريمخلال العام المقبل.

ولفتت صوايا الى وجود الكثير من المفاجآت لمحبي الخيول العربية وتحديداً سباقات القدرة، وقالت: هناك العديد من المفاجآت ترقبوها قريباً، حيث يستعد مهرجان منصور بن زايد العالميللخيول العربية، للكشف عن روزنامة متميزة بالنسبة لسباقات القدرة وفق توجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، تضاف الى روزنامةالموسم التي ستشهد بطولة العالم للقدرة للخيول الصغيرة “7 سنوات” الذي يحمل كأس سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية،رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة “أم الإمارات”، الوحيد في العالم من فئة CIO، والذي سيقام تاريخ 25 سبتمبر المقبل في فرنسا، وقد وجهنا الدعوات الى العديد من الدول، من أجلتكثيف مشاركة الفارسات، كما أن هناك تحضيرات أخرى لتنظيم سباق مهم في العاصمة أبوظبي، سنعلن عنه في الوقت المناسب، سيشارك فيه صفوة الفرسان والخيول الفائزة من مختلف أنحاءالعالم من فئة CIO تحت اسم سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة “أم الإمارات”،الوحيد في العالم من فئة CIOفي العاصمة الحبيبة أبوظبي.

———

عدنان سلطان: تنفيذ التعليمات و الشروط من الفرسان يدلل على احترافية

اشاد عدنان سلطان النعيمي برعاية مهرجان منصور بن زايد للخيول العربية الأصيلة لبطولة بابولنا لسباقات القدرة منوها ان السباق حقق نتائج إيجابية كبيره خاصة ان المجر تعد من أقوىالدول الحاضنة لسباقات القدرة‏ .

 و ثمن الدور الكبير الذي يقوم به سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة بإقامة المهرجان الذي أصبح إحدى العلامات المميزة في عالم الفروسيةعلى مستوى العالم..

واشار أن رعاية المهرجان للبطولة يأتي انطلاقاً من حرص سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان على دعم سباقات الفروسية عامة والقدرة خاصة على المستوى العالمي للارتقاء بتلكالرياضات وتوسيع قاعدة سباقات القدرة في العالم.

 و قال النعيمي نرى و نلمس من خلال هذه المشاركات حرص المسؤولين هنا على استمرارية هذه الفعاليات مشيرا الى ان نجاح المهرجان يأتي خطوة جديدة على طريق نجاحات لا حدود لهافي عالم الفروسية لا سيما وأن الاهتمام بالتراث العربي ورياضة الآباء والأجداد يأتي ضمن اهتمامات سموه .

و قال ان هذا الاهتمام لاشك انها تدعم الخيول العربية وسباقاتها عالمياً بوصفها جزءاً من الإرث الثقافي والحضاري الإماراتي العريق الذي يجب تقديمه للعالم والتعريف به في كافة الأوساط،خاصة وأن هذه الاستراتيجية أثبتت نجاحها في تحقيق نتائج إيجابية .

كما أشاد بالفرسان المشاركين الذين قدموا أداء قوياً ما يدل على الاحترافية العالية .

و قال تنفيذ الفرسان الى كافة التعليمات و الشروط يدلل على احترافية الفرسان مما يسهل عملية التنظيم مشيدا بعمل اللجنة المنظمة للبطولة

الفارسة : هيلينا

أعربت الفارسة هيلينا من سلوفينيا البالغة من العمر 35 عاماً، عن سعادتها البالغة بالفوز، وقالت إن الحصان “آبيلا” لم يخذلها طوال مراحل السباق، لتحقق الفوز رغم قوة المنافسة في المرحلةالأخيرة مع الفارس البولندي الذي احتل المركز الثاني بفارق دقيقة واحدة في نهاية المرحلة الثالثة.

وأضافت: أنا سعيدة بالنتيجة، وكانت المرة الأخيرة التي شاركت فيها في سباق سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات الذي أقيم في فيرونا، إلا أن الفوز باللقب اليوم يعد إنجازاً له رونقمختلف، وهذه هي المرة الأولى التي أشارك فيها بمنطقة بابلونا، كما أنني سعيدة بأداء “آبيلا” الذي خسر سباق الـ 160 العام الماضي وحل ثانياً. وأكدت هيلينا أن حلمها المشاركة في بطولةالعالم للقدرة، إلا أن المهمة تبدو صعبة في ظل تواضع عدد السباقات في بلدها سلوفينيا.

بدوره أكد الفارس البولندي ووزيتش الذي أحرز المركز الثاني، أنه كان حريصاً على إكمال السباق الذي بلغت مسافته 120 كيلو متراً من فئة نجمتين، وقال إن هدفه الرئيسي الآن، البطولةالبولندية الوطنية في سبتمبر التي يتطلع إلى تحقيق اللقب فيها، مضيفاً إن شارك في بابلونا قبل 4 سنوات، إلا ان أرضية السباق هذه المرة تبدو أكثر صعوبة اليوم.

بيربس بلاج مدير الاسطبلات الوطنية في المجر

أوضح بيربس بلاج مدير الاسطبلات الوطنية في المجر، أن رعاية مهرجان منصور بن زايد العالمي للخيول هذا العام، كان له الأثر الكبير في إخراج البطولة التي تقام سنوياً منذ 13 عاماًبصورة متميزة، مما كان له الأثر البالغ في رفع مستوى السباقات، مشيراً إلى أن هذا العام تميز السباق بارتفاع عدد المشاركين، كما تتطلع اللجنة المنظمة إلى رفع أعداد المتسابقين خلال العامالمقبل إلى أكثر من 100 متسابق.

الدعم :

ويقوم بدعم المهرجان هيئة أبوظبي للسياحة بالتنسيق مع مجلس أبوظبي الرياضي والشركة الوطنية لإنتاج وتسويق الأعلاف والدقيق الشريك الأساسي وشركة الاستثمارات البترولية الدولية “آيبيك ” الشريك الاستراتيجي والأرشيف الوطني الشريك الرسمي وطيران الإمارات الناقل الرسمي وبالتعاون مع هيئة الإمارات لسباق الخيل والاتحاد الدولي لخيول السباق العربية  إفهار وجمعية الخيول العربية الأصيلة وبدعم وزارة الخارجية والهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة.

ويرعى المهرجان شركة أيادي وجلوبال يونايتد لخدمات الطب البيطري وشركة بلوم وبترومال وشركة رايز للتجارة العامة ذ.م.م وشركة حياتنا والوثبة ستاليونز ونادي صقاري الإمارات وناديأبوظبي للصقارين ومدرسة محمد بن زايد للصقارة وفراسة الصحراء ومركز أبوظبي للمعارض “أدنيك” وشركة العواني وكابال وعمير بن يوسف للسفريات والدكتور نادر صعب ومختبراتفاديا كرم لمستحضرات التجميل وقناة.

MHF_0787 MHF_0784 MHF_0612 MHF_0509 MHF_0451

شاهد أيضاً

إجتماع لمجلس المرأة العربية تحضيراً لملتقى القاهرة

  إجتماع لمجلس المرأة العربية تحضيراً لملتقى القاهرة