ثائر غضبان يحتفل بعيد ميلاد عهد التميمي تحت عنوان ” يحاكموك يوم ميلادك … وانت تحاكميهم كل العام … عهد التميمي … الغائب الحاضر “

ثائر غضبان يحتفل بعيد ميلاد عهد التميمي تحت عنوان ” يحاكموك يوم ميلادك … وانت تحاكميهم كل العام … عهد التميمي … الغائب الحاضر “

- ‎فيمتفرقات
236
التعليقات على ثائر غضبان يحتفل بعيد ميلاد عهد التميمي تحت عنوان ” يحاكموك يوم ميلادك … وانت تحاكميهم كل العام … عهد التميمي … الغائب الحاضر “ مغلقة

يحاكموك يوم ميلادك … وانت تحاكميهم كل العام … عهد التميمي … الغائب الحاضر … مخيم شاتيلا …
… مخيم الشهداء احتفل اليوم بعيد ميلادك يا ايقونة فلسطين … خلال وقفة تضامنية مع القدس في النادي الفلسطيني للشطرنج … وتخلله ندوة حوارية بعنوان “خطورة المرحلة وآفاقها على القضية الفلسطينية” حاضر فيها نائب الأمين العام لجبهة التحرير الفلسطينية الاخ ابو نضال الأشقر وطني حول آخر تطورات قضيتنا الفلسطينية ، وبحضور شخصيات وقامات وطنية وثقافية وفنية … وبحضور الشاعر رامي اليوسف ابن خليل الرحمن … عهد التميمي … انت ولدت من رحم انتفاضة شعبنا لتشكلي مع جيلك الصاعد قيادة حقيقية لنضال شعبنا الذي سيقودنا الى تحرير كافة الاراضي الفلسطينية المحتلة …
“عيد ميلاد عهد التميمي”.. حضر كل شيء في حفلة عيد الميلاد هذه وغابت نجمتها عهد التميمي، فهى أسيرة معتقلات الاحتلال الصهيوني.
اليوم تطفئ عهد شمعتها السابعة عشرة.. تنهي عاما وتبدأ آخر خلف قضبان المعتقلات الصهيونة ويحتفل بالنيابة من تشبه حكاياتهم حكاياتها، فالحضور إما أسرى محررون أو أبناء أسرى، تضيء شمعة جديدة لعلها تسلط الضوء أكثر على انتهاكات الاحتلال بحق أشبال وزهرات فلسطين أمام المحافل الدولية والمؤسسات الحقوقية كافة.
قوات الاحتلال الصهيوني اعتقلت عهد قبل 40 يوما تقريبا بعد انتشار مقطع فيديو تطرد فيه جنديين صهاينة من ساحة بيتها في قرية النبي صالح المحتلة ، كانت أيضا تركل أحدهما وترفع يدها لتصفع وجهه.
عهد التميمي.. الغائب الحاضر
هنا تتجلى فكرة حضور الغياب، فالشموع أطفئت في عيد ميلاد غابت صاحبته وحضر قيدها وسجانها، وكلاهما فشل في اعتقال الفرحة من منزل التميمي.
عام جديد يضيء حياة عهد يشاركها كل الوطن بالاحتفال به وهى قابعة في معتقلات الاحتلال الذي يعتقلها ويمارس أبشع الجرائم بحقها.
قال بسام التميمي والد الأسيرة عهد، كل عام وانتي بحب وفرح وتحدي … كل عام وانتي قدوة هذا الجيل من إنهاء الاحتلال …
وأضاف : “عيد ميلادك في غيابك يا صغيرتي لم نحتفل به وحدنا بل أحتفل العالم كله معنا الإ أنتي اللهم أنتقم من الصهاينه دعواتكم ودعمكم تكلموا عن عهد وأنشروا عنها”.
عهد التميمي –
فتاة فلسطينية من مواليد قرية النبي صالح في 30 آذار (مارس) 2001. برزت إعلامياً منذ كانت يافعة من عمرها، حيث لفتت أنظار العالم بتحديها للجنود الصهاينة الذين اعتدوا عليها وعلى والدتها الناشطة ناريمان التميمي في مسيرة سلمية مناهضة للاستيطان في قرية النبي صالح الواقعة غرب رام الله المحتلة، في آب (أغسطس) 2012، في مشهد تناقلته وسائل إعلام عالمية. في 19 ديسمبر 2017، عادت عهد التميمي (وعمرها 16 عاماً) لتصدّر صفحات الأخبار ووسائل التواصل الاجتماعي لتصديها للجنود، وقد بيّن فيديو تم تداوله على نطاقٍ واسع صفعها لجنديين مسلحين، ما أدى إلى اعتقالها فجر ذلك اليوم من منزلها. حين اعتقالها في 2017، كانت عهد التميمي لا تزال طالبة في الثانوية العامة الفرع الأدبي في مدرسة البيرة الثانوية للبنات.
طفولتها –
منذ طفولتها عُرفت “عهد” بين أقرانها أنّها دائمة التصدي وتحدي جيش الاحتلال الصهيوني في اعتداءاته على عائلتها وجيرانها، إذ تمكنت ووالدتها من تخليص شقيقها محمد من يد قوات الاحتلال التي حاولت اعتقاله، وقد التقطت كاميرات الإعلام ذلك الموقف.
شاركت عهد منذ عمر الرابعة مع والديها في العديد من المسيرات والمظاهرات رفضاً للسياسات التي تفرضها السلطات الصهيونية ضد منطقتها، وذكرت أنها كانت تؤمن بما تفعل تماماً، وترى أنّ الخروج في المسيرات المناهضة للسياسات الصهيونية حافز للناس للاستمرار في النضال”.
ومن ضمن ذلك كانت لا تتخلى عن المشاركة في المسيرة الأسبوعية كل يوم جمعة في قرية النبي صالح المحتلة ، رافعةَ شعار “اخرجوا من أرضنا … فهذه الأرض ليست لكم” … وكانت تتمنى دائماً أن تدرس القانون … لتصبح محامية لتدافع عن وطنها وأهلها وشعبها.
وكانت مسيرة النبي صالح بدأت منذ كانون الأوّل/ديسمبر 2009، كإحتجاج أسبوعي لأهالي القرية وبعض المتضامنين الدوليين ضد جدار الفصل العنصريّ ومصادرة أراضي القرية لصالح مستوطنة “حلميش”، وهي تأتي في سياق المقاومة الشعبية ضد جدار الفصل العنصري الذي التهم جزءاً كبيراً من أراضي القرية.
عائلتها –
والدها باسم التميمي مواليد قرية النبي صالح (30/3/1967)؛ درس الاقتصاد في جامعة بيرزيت في رام الله المحتلة، ثم حصل على ماجستير القانون الدولي من جامعة برشلونة. اعتقله القوات الصهيونية للمرة الأولى عام 1988 إبّان انتفاضة الأقصى؛ ثم أعيد اعتقاله عام 1993. تعرض أثناء اعتقاله للتعذيب الشديد ” بأسلوب الهزّ” فتسبب له ذلك بشلل نصفي في قدمه ويده. استشهدت أخت باسم عام 1993 أثناء حضورها محكمة لابنها جرّاء اعتداء مجندة صهيونية عليها، سبّب لها شللاً أودى بحياتها على الفور.
والدتها ناريمان التميمي، مواليد السعودية عام 1977. حاصلة على شهادة الثانوية العامة في مدينة رام الله المحتلة ؛ تعرّضت للاعتقال أكثر من 5 مرات ، وتعرضت أيضاً للضرب من قبل الجنود الصهاينة بسبب توثيقها بالكاميرا لجرائم الاحتلال في قرية النبي صالح المحتلة ، لديها من الأبناء 3 من الذكور هم وعد، محمد وسلام ثم بنت واحدة وهي
ايقونة فلسطين … عهد.
والدها ووالدتها هم أعضاء في لجنة المقاومة الشعبية ضد الجدار والاستيطان التي تم تأسيسها عام (2009) لتنظيم فعاليات ضد الاحتلال الصهيوني في القرية. كما تم تأسيس مكتب إعلامي لرصد وتوثيق جرائم القوات الصهيونية ضد الأهالي في القرية عُرِف بـ ” تميمي برس”.
اعتقالها –
أكثر من عشرين دورية صهيونية أقدمت على اعتقال عهد في ساعةٍ متأخرة من ليلة الثامن عشر من ديسمبر 2017 في قرية النبي صالح قرب مدينة رام الله المحتلة.
وكانت القوات الصهيونية التي إقتحمت المنزل قد إستولت على عدداً من أجهزة الحاسوب والهواتف المحمولة، قبل أن تعتقل عهد.
فيما اعتقلت نفس القوات ناريمان التميمي والدة الطفلة الأسيرة عهد من أمام معسكر “بنيامين” شمال رام الله المحتلة حين كانت في طريقها لمعرفة وضع ابنتها التي اعتقلت في ذلك اليوم.
واعتقلت القوات الصهيونية والدها باسم التميمي من داخل قاعة المحكمة أثناء حضوره جلسة محاكمة ابنته بعد يوم من اعتقالها.
التحقيقات والمحاكمة –
في 24 ديسمبر 2017 رَفضت محكمة صهيونية الإفراج عن عهد التميمي. وفي 1 يناير 2018 مددت محكمة صهيونية اعتقال عهد التميمي ووالدتها 8 أيام أخرى، ووجهت لها 12 اتهاماً رسميّا، من ضمنها إعاقة عمل وإهانة جنود، والتحريض، وتوجيه تهديدات، ومشاركة بأعمال شغب والقاء حجارة. في 15 يناير 2018 مدّدت محكمة صهيونية اعتقال الطفلة عهد لمدة 48 ساعة لـ”استكمال التحقيق معها” للمرة الرابعة منذ اعتقالها .ويوم ميلادها ايضا تم تمديد الاعتقال من قبل محكمة الاحتلال لتاريخ 6-2-2018 .
إصابتها –
قبل اعتقالها تعرضت عهد للإصابة 3 مرات برصاص الاحتلال المطاطي، وتعرضت لكسر بيدها، لكنها واصلت الدفاع عن نفسها وأهلها والصراخ في وجه الجنود الصهاينة لطلب حقها.

شاهد أيضاً

بالصور.. كارولينا هيريرا تطرح أفكارًا جديدة في مجموعتها الجديدة من فساتين الزفاف 2019

طرحت دار أزياء كارولينا هيريرا مجموعتها الجديدة من