ختام مميز لبطولة الإمارات الوطنية لجمال الخيول العربية

ختام مميز لبطولة الإمارات الوطنية لجمال الخيول العربية

- ‎فيرياضة, متفرقات

تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للفروسية، اختتمت أمس الأول فعاليات بطولة الإمارات الوطنية لجمال الخيول العربية التي نظمتها جمعية الإمارات للخيول العربية الأصيلة على ميدان قفز الحواجز العشبي بالنادي على مدى 5 أيام، بمشاركة 406 جواداً تمثل 120 إسطبلاً “مربطاً” وبلغت إجمالي جوائزها المالية 4.5 مليون درهم.

وحضر فعاليات ومنافسات اليوم الختامي الشيخ عبدالله بن محمد آل ثاني، وعصام عبدالله مدير جمعية الإمارات للخيول العربية الأصيلة، مدير عام البطولة، ولارا صوايا المدير التنفيذي لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة، و عدد كبير من الملاك والمربين من داخل الدولة، وجمهور غفير من عشاق الخيل والجمال استمتعوا باستعراض الخيول البطلة، وتخلل الختام عروض من الفرقة الموسيقية العسكرية.

بطولة الفلوات بعمر سنة
وتمكنت المهرة”غالية الهواجر” لدكتور غانم محمد عبيد الهاجري من الفوز بالميدالية الذهبية لبطولة الفلوات الوطنية عمر سنة واحدة بمعدل (126) نقطة، وفي بطولة الفلوات المحلية بعمر سنة المخصصة للإسطبلات الخاصة نالت اللقب “روية البستان” لإسطبلات البستان بمعدل (128) نقطة.

بطولة المهرات
وفي بطولة المهرات الوطنية تمكنت المهرة “أي جي آي كريرا” لمربط عجمان من انتزاع الميدالية الذهبية بعد منافسة قوية وبمعدل بلغ (102) نقطة، وفي بطولة المهرات المحلية نالت اللقب “اف اس فنيزويلا” لخالد غانم مبارك العميري بمعدل (140) نقطة.

بطولة الافلاء بعمر سنة
وأسفرت نتيجة منافسات بطولة الافلاء الوطنية بعمر سنة عن فوز المهر “دي سراج” لمربط دبي للخيول العربية بالميدالية الذهبية بمعدل (140) نقطة، فيما نال بطولة الافلاء المحلية “شاذان الهواجر” لمحمد غانم محمد عبيد الهاجري بمعدل (136) نقطة.

بطولة الامهار
وتميزت بطولة الامهار التي أقيمت في الشوط الخامس بالمنافسات القوية بين الامهار التي قدمت أفضل عروضها وتوج بالميدالية الذهبية “الاريام بارع” لإسطبلات الاريام بمعدل (84) نقطة، ونال الميدالية الذهبية في البطولة المحلية “بي اس مهذب” لإسطبلات البستان بمعدل110) نقطة.

بطولة الأفراس
وفي بطولة الأفراس الوطنية نجحت الفرس “مياسة الهواجر” لمربط ألياه للخيول العربية من الحصول على الميدالية الذهبية بمعدل (116) نقطة، فيما نالت لقب بطولة الافراس المحلية “شونيل” لمربط الصقران للخيول العربية بمعدل (122) نقطة.

بطولة الفحول
وفي منافسات بطولة الفحول الوطنية تمكن “مهدر الجمال” لخالد غانم مبارك العميري من الظفر بالميدالية الذهبية بمعدل (136) نقطة، ونال بطولة الفحول المحلية “ياس الهواجر” لراشد غانم محمد عبيد الهاجري بمعدل 124 نقطة.

دي سراج بطل كاس زايد

كما تخللت ختام البطولة التكريم الخاص بالبطولة علي كأس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، والذي يقام برعاية مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية ونال اللقب “دي سراج” لمربط دبي للخيول العربية والذي احرز اعلى نقاط البطولة برصيد 140 نقطة ، وقدمت جائزة الفوز لارا صوايا.

“مياسة الهوجر” بطلة كأس الامارات

وفي كأس الإمارات ، فازت به الفرس “مياسة الهواجر” لمربط ألياه للخيول العربية ، وقامت بتقديم الجائزة لارا صوايا وسلطان عودة ممثل الوطنية لإنتاج وتسويق الأعلاف والدقيق.

عصام عبدالله
بطولة محلية بحجم الدولية
أكد عصام عبدالله مدير جمعية الإمارات للخيول العربية، أن نجاح هذه البطولة وكل الفعاليات التي تقيمها الجمعية جاء بفضل الدعم والتوجيهات المستمرة من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، مضيفا أن سموه هو من وضع الأسس لهذه البطولة وتعهدها بالدعم والتوجيهات السديدة، حتى أصبحت اليوم الأفضل على مستوى المنطقة والعالم.
وعن نسخة هذا العام من البطولة قال عصام عبدالله:” نسخة هذا العام على الرغم من أنها محلية إلا أنها جاءت بحجم الدولية وذلك من جميع النواحي التي تشمل نوعية الخيول المشاركة، وإدارة وتحكيم البطولة، بالإضافة إلى الجوائز القيمة”، وتابع :” لبطولة شهدت مشاركة كبيرة بلغت 406 خيلاً من 120 مربطاً، لكن ما يميزها هو طريقة توزيع الجوائز والتي تتسع دائرتها لتشمل نحو 210 جائزة مالية قيمة بمعنى أن أكثر من نصف المشاركين ينالون جوائز”.
وقال أن ذلك جاء وفقا لتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، والتي تهدف لتواجد الخيل العربي على الساحة العالمية ورفع شأنه والدفاع عن هوية الخيول العربية بإقامة البطولات المحلية والدولية والمهرجانات العالمية.
وقال عصام عبدالله أن جمعية الإمارات للخيول العربية، تحرص على الاهتمام الكامل بالخيول ورفاهيتها والمزارع والمرابط، وتحرص على وضع أفضل المعايير والقوانين واللوائح التي تضمن أفضل ممارسة بتبني القوانين الدولية مع وضع اللوائح والقوانين التي تتماشي مع مصلحة منافساتنا في الإمارات.
واختتم حديثه بالإشادة برعاية مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة، لمنافسات جمال الخيل وقال أن المهرجان يهدف لخدمة الجواد العربي في كل أنواع الفروسية ولا يقتصر على خيول السباقات.

لارا صوايا :
جمال الخيول من اهتمامات مهرجان منصور بن زايد
أكدت لارا صوايا المدير التنفيذي للمهرجان العالمي لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للخيول العربية رئيسة الإتحاد الدولي لأكاديميات سباقات الخيل “ايفهرا” رئيسة السباقات النسائية والفرسان المتدربين بالإتحاد الدولي لسباقات الخيل العربية “افهار” أن توجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، ترتكز على اهتمام مهرجان سموه بكافة الأنشطة المتعلقة بالخيول العربية وبالتالي فالتعاون مع جمعية الإمارات للخيول العربية والمساهمة في رعاية بطولة الإمارات الوطنية لجمال الخيول ليس بغريب على المهرجان ، ويعد ذلك إضافة لاهتمامات المهرجان إضافة لاهتمامه بسباقات السرعة وسباقات القدرة ، تماشيا مع رؤية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان وحرص سموه على دعم الخيول العربية في كافة المجالات وتشجيع الملاك والمربين في كل مكان على الاهتمام بها كل في مجاله.
واصلت مؤكدة أن تخصيص كاس للمغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان يحمل شعار جوهرة تاج الشيخ زايد بن سلطان المخصص للخيول العربية، في هذه البطولة يعد حافزا قويا للمربين ودافعا قويا لهم لمنافسة للفوز بتلك الكأس التي تحمل أسم المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان أول من أهتم بالخيل العربي وساهم في انتشاره على المستوى العالمي، واختتمت مشيدة بالبطولة والإقبال على المشاركة فيها وبالمستوى الرفيع للخيول التي شاركت فيها، كما توجهت بالشكر لكافة الشركات والمؤسسات المساهمة في رعاية المهرجان عامة والبطولة خاصة وفي مقدمتها الوطنية لإنتاج وتسويق الأعلاف والدقيق الشريك الإستراتيجي للمهرجان.0b2ed8b3-0b13-4669-8a83-99ac22bbfa6a 8982f273-7045-4cd2-8e60-0c948a6f4a8b 6a3eeda9-20f9-421b-85f9-aa8f13057276 e8f78ae1-e99e-406e-b6b2-65cd771bca6b e0582fac-2194-419a-867b-2653f7da6e16 f00ba1fc-0c10-4340-8c42-b7f7485ae536 f6748ca1-69d6-4bca-b3c8-f6fc21ef91b9

شاهد أيضاً

لوس انجلوس تشهد على نجاحات ادم عفارة واحلام تؤكد ذلك!

يتابع المصمم العربي العالمي ادم عفار تحقيق النجاحات