سفير الإعلام العربي زكريا فحام يستنكر إهانة الصحفيين والمصورين والمراسلين في بيان رسمي

سفير الإعلام العربي زكريا فحام يستنكر إهانة الصحفيين والمصورين والمراسلين في بيان رسمي

- ‎فيمتفرقات

صدر عن مكتب سفير الإعلام العربي زكريا فحام بيانًا رسميًا، أوضح من خلاله مدى استياءه من تكرار الإعتداء على الصحفيين والإعلاميين والمصورين ومراسلي الأخبار،  من قبل بعض المتظاهرين، ونص البيان على الآتي.

 

من المؤسف أن يؤدي الشخص مهنته على أكمل وجه ويكون الشر والأذى والإهانة، مقابل لتعبه وأمانته، وهذا هو لسان حال الصحفيين والإعلاميين والمصورين ومراسلي الأخبار، الذين يلقوا بأنفسهم في ساحة المعركة وفي أصعب الظروف، لكي يقوموا بعملهم بكل شفافية وينقلون الصورة والأحداث كما هي على أرض الواقع للمشاهدين.

ولكن كانت مكافأتهم من قبل بعض المتظاهرين في الساحات،  الاعتداءات والتهجم والعنف الجسدي والإهانة في الطرقات، مثلما حدث مع طاقم عمل otv و mtv و ntv.

ولذلك، فإني سفير الإعلام العربي زكريا فحام، استنكر  بشدة ما يتعرض له الصحفيين والإعلاميين والمصورين ومراسلي الأخبار، وأطالب المشرفين على الساحات والطرقات المقطوعة، بحمايتهم وضمان عدم التعرض لهم وعدم التعامل معهم بحسب الهوية السياسية للمحطات التي ينتمون إليها.

وأجدد النداء إلى قائد الجيش العماد جوزف عون، والمدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان بإصدار التعليمات الفورية إلى وحدات الجيش وإلقاء القبض على من يعتدي عليهم بالضرب ويوجه الإهانات اليهم، متمنيًا الاستجابة إلى هذا النداء.

شاهد أيضاً

النجمة الذهبية” نوال الزغبي هي ضيفة الحفل الرابع بالقرية العالمية في دبي

تحل “النجمة الذهبية” نوال الزغبي يوم 13 ديسمبر