سفير المملكة العربية السعودية في لبنان د.وليد البخاري يزور نقابة الصحافة اللبنانية في مقرها

سفير المملكة العربية السعودية في لبنان د.وليد البخاري يزور نقابة الصحافة اللبنانية في مقرها

- ‎فيمتفرقات

زار سفير المملكة العربية السعودية في لبنان الدكتور وليد البخاري صباح اليوم نقابة الصحافة اللبنانية في مقرها ، حيث استقبله النقيب عوني الكعكي ونائبه الزميل جورج سولاج ومجلس النقابة .

النقيب الكعكي رحّب باسم الصحافة اللبنانية بالسفير البخاري مشيداً بزيارته مقر النقابة بعد تأهيله بمبادرة من المهندس ريمون نجار .

وركز النقيب الكعكي على العلاقة التاريخية التي تربط لبنان مع المملكة العربية السعودية منذ عهد مؤسس المملكة الملك عبد العزيز آل سعود إمتداداً الى عهد نجله خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز صديق لبنان والصحافة اللبنانية والذي يؤكد دوماً عبر مواقفه مع ولي عهده الامير محمد بن سلمان على تمسك المملكة بهذه العلاقة التاريخية التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين وابرزها كان إيفاده اخيراً الوزير السعودي نزار العلولا الى بيروت للتأكيد على هذه المواقف السعودية تجاه لبنان والبرنامج التنفيذي لترجمتها على الصعيد العملي بالزيارات المتبادلة بين مسؤولي البلدين من جهة ، والاعداد لاتفاقيات تعزز وتطور التبادل الاقتصادي والسياحي والاعلامي والثقافي بين البلدين ، هذه الاتفاقيات قاربت في شأنها نهايتها توطئة للتوقيع المشترك كما اكد السفير البخاري .

واشار النقيب الكعكي الى ان العلاقة التاريخية بين لبنان والسعودية تعود الى أيام مؤسس المملكة العربية السعودية وموحدها المغفور له الملك عبد العزيز آل سعود الذي كان يوصي اولاده الاهتمام بلبنان وذلك حسب ما كان يردده المغفور له الرئيس سليمان فرنجية .

السفير السعودي وصف زيارته لنقابة الصحافة اللبنانية بأنها عائلية كون العلاقة بين المملكة ومسؤوليها وصحافة لبنان هي العلاقات الاخوية التاريخية التي تربط البلدين ورغبتهما في تحقيق المشاركة في مجال هذه العلاقات التي تعود الى سنين عديدة.

واضاف النقيب الكعكي ان اللقاء كان ودياً وتناول البحث فيه تطور العلاقات بين البلدين ، والاوضاع الاعلامية والاقتصادية في لبنان والمنطقة من خلال الدور العربي الرائد الذي تقوم به المملكة العربية السعودية لتحقيق الرخاء وانماء قطاعات  الانتاج في لبنان والعالم العربي . واكد السفير البخاري ان العلاقة التي تربط بين كبار المسؤولين في البلدين متينة .

وأعرب النقيب الكعكي عن تفاؤله باسناد وزارة الاعلام في لبنان للوزير جمال الجراح الذي افتتح منذ يومين البث التلفزيوني لتلفزيون لبنان 24 على 24 ساعة ، وهذا الانجاز نعتبره خطوة اولى بنية الوزير الجراح في دعم الاعلام بشكل عام وبواسطته إعلام الصحافة المكتوبة بشكل خاص.

شاهد أيضاً

في الأردن، جيسيكا قهواتي تحوّل منصّتها الالكترونية إلى مساحة للأمل

في إطار برنامج “دائرة القيادة – أبطال الأطفال