فاليري أبو شقرا: لا يوجد دعم رسمي فكلّ ما نفعله مجهود فردي!

فاليري أبو شقرا: لا يوجد دعم رسمي فكلّ ما نفعله مجهود فردي!

- ‎فيمتفرقات
69
0

حلّت ملكة جمال لبنان لعام 2015 فاليري أبو شقرا ضيفةً على إذاعة لبنان الثقافة واستقبلها الدكتور عماد عبيد مرحبًّا بأجمل فتاة لبنانيّة ورابع أجمل فتاة بالعالم.
فاليري تحدّثت عن طفولتها العفويّة وقالت: “كنت شوف حالي بشعة أنا وزغيري” ففاجأها والدها قائلاً: أبدًا، كنت رائعة ولطالما كنتِ أنت وشقيقاتك ملكات بنظري، والد فاليري إعترف أنّه هو من شجّع ابنته كي تقدّم على المسابقة لسببن: أوّلاً: جمالها الملفت وثقافتها التي حصّلتها وثانيًا: الوضع الذي مرّت به العائلة ولكي نفتح صفحة جديدة مشرقة في حياتنا الأسرية وهذا ما حصل.
فاليري تحدّثت عن تجربة Miss Lebanon ووضّحت كلّ الأمور:
كلّ من قال وصولي ونيلي اللقب “واسطة” الجواب أتى في نتائج Miss World ومن قال: النتيجة كانت معروفة سابقًا لأنّك بكيت قبل إعلان اسمك: ممكن أنّني أعطيته سببًا للانتقاد ولكن مَن كان حاضرًا في الصالة يعرف تمامًا أنّ سبب دموعي هو ردّة فعل أفراد عائلتي وتحديدًا شقيقتي “جوستين” التي من أجلها أنا أحقّق نجاحي ولاحظتم والدي ماذا قال.. وبالتفاصيل فـ”جوستين” (شقيقة فاليري)، تعرّضت لحادث سيرٍ فتوفيت رفيقتها ووالدها أمّا “جوستين” فكانت تحت عناية مشدّدة وبقينا حوالى السنة والنّصف بين المستشفى ودار الـphysiotherapie وما زلنا، ومعها تأثّر جوّ البيت كلّه ولتغيير هذا الجوّ اقترح عليّ والدي أن أتقدّم إلى Miss Lebanon وهذا ما حصل، فعندما رأيت شقيقتي تصفّق من قلبها وفرحة تأثّرت ودمعت عيناي وهذا ساعدها كثيرًا، فنفسيًّا تُظهر تقدّمًا واضحاً وأُعلن أنني أسست جمعيّة Just Care (من أحرف “جوستين”) ونلت الترخيص وهدفها أن نهتمّ بمن يكون ضحيّة حوادث السّير ونرافق مشوار العلاج الطويل… لأنّ لا أحد يعرف المعاناة إلاّ من ذاق طعمها!
وعن Miss World تحدّثت فاليري وقالت: في بداية المغامرة شعرت بأنّني “منبوذة” ولكن مع الوقت وعندما تعرّفت أكثر على الصبايا تأقلمت… وعن تجربة الصين سألها د. عماد عن رأيها بالفائزة ملكة جمال اسبانيا فقالت بعفويّتها: “ولا مرّة لفتتلي نظري” وأضافت: هناك غير حسابات ربّما تتدخّل الدول والحكومات والنتيجة أكيد معروفة قبل الحفل، وعن النتائج غير الرسمية تحدّثت أنّها نالت أعلى علامات بعد اللقاء مع أعضاء لجنة التّحكيم في حين الملكة اكتفت بالركز الـ 11. وعن اهتمام الدولة قالت فاليري: الحكومة اللبنانية منشغلة بأمور كثيرة ولا أحد ساعدني أو هنّأني بعد ملكة جمال العالم، وهناك لمست اهتمام الحكومات بالصبايا المشاركات بينما نحن هنا مجهود فردي دون اي دعم رسمي.
فاليري تفاجأت بوالدتها التي أرادت أن تهنّئها أمام الجميع فشكرتها فاليري على كلّ الاهتمام واعتذرت منها عن كلّ خطإ فكانت لحظات مؤثّرة كما عايدتها بعيد الأم القريب.
نعم أم لا
– أنا أجمل ملكة للجمال اللبناني: لا

– حصلت على كلّ جوائز Miss Lebanon؟ نعم

– مثّلت في الماضي؟ نعم / الآن: لا

– أنا مُغرمة؟ (تضحك وتتهرّب وتقول: لم أسمع السّؤال) وعندما سألها د. عماد عن الصور التي انتشرت خلال Miss Lebanon قالت: هذه الصور موجودة على حسابي على انستغرام وتم نشرها ولكن أخذت قرارًا أنّ حياتي الشخصيّة خاصّة ولن أقبل لأيّ أحد أن يخترق خصوصيّاتي.

– الجمال نقمة؟ أحيانًا نعم

– تُقدَّم لي هدايا كثيرة؟ لا

– هناك عروض تمثيليّة وتقديم برامج و…؟ نعم ولكن لا قرار بذلك حتّى اليوم

– أؤمن بالتقمّص؟ لا

سألها د. عماد عن الموقف الذي تعرّضت إليه الملكة السابقة كارن غراوي حين سقطت على المسرح قبل تتويج الملكة فقالت: إمّا كنت انفجرت بكاءً أو ضحكًا ولكن الموقف الصّعب أتمنّى ألاّ يحدث معي!

وعن Miss Universe تحدّثت وقالت لم أدخل بتفاصيله لأنّني كنت بالطائرة عائدة من الصّين وعن نتيجة سينتيا صموئيل قالت: كل الفتيات جميلات وسينتيا تستحق ولكن لم أعرف ماذا حقّقت هناك. د. عماد سألها: سالي جريج بعد تتويجها بأسبوع تزوّجت فهل سيتكرّر الأمر معك؟ لا

قبل الختام سمّت فاليري أنّ من أجمل ملكات الجمال اللواتي تُوّجن في لبنان: جويل بحلق ونادين نسيب نجيم.

مع المفاجآت ورفيقات فاليري انتهى اللقاء الذي كشف عن شخصيّة مثقّفة واعية تجمع الجمال الخارجي والبعد الإنساني في شخصيّة ملكة جمال لبنان لعام 2015 فاليري أبو شقرا.

fc6b92ff-ac54-4ed0-bf76-6923ab5c739d

2ef63c5c-1501-4a0c-b84a-7123f9edd624

b836ae88-186d-481f-9dc0-ef402574c708

c92cbf85-5d1f-4dfa-a5df-5f89a119a11c

e80d4a75-fe21-464d-9853-2e3c6fe9f956

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

حلّو عنّي ” جديد الفنان يحيى عاكوم

  فاديا العلي إنتهى أسد المسرح الفنان يحيى