كتاب إثراء الذات يفكك العقول الفاسدة ويحاربها بالثقافة

كتاب إثراء الذات يفكك العقول الفاسدة ويحاربها بالثقافة

- ‎فيمتفرقات
200
0

وقعت أمس الكاتبه الامارتيه شهناز عبد الرزاق احتفلت مساء باحدى الفنادق الكبرى المطله على نيل القاهره بحضور لفيف من رجال الفكروالادب والصحافه والاعلام والقنوات الفضائيه بتوقيع اخر مؤلفاتها اثراء الذات .

في البداية شكرت الكاتبة جموع الحاضرين حفل توقيع كتابها واعربت بها عن مدى سعادتها وفرحتها بتواجدها على ارض مصر وان شعب دوله الامارات يكن كل الاحترام والتقدير للشعب المصرى الشقيق و تربطه علاقات وثيقه معه تمتد لسنوات عديده منذ ايام صاحب الفخامه سمو الشيخ زايد رحمه الله ، وقالت ايضا ان مصر أرض السلام وأن السلام غاية ورسالة لكل الأوطان فهذا العصر الذى نعيشه الان يوجد به مغريات كثيره تقود الفرد إلى اتجاهات غير سليمة واننا بالثقافة والعلم ننير العقول ونحارب تلك الاتجاهات المتخلفه والمتطرفه ونقضى عليها.

وفى هذا السياق أشارت الكاتبه إلى أن كتاب إثراء الذات حاولت من خلاله تفكيك العقول الفاسدة ومحاربتها وذلك من خلال الثقافة والإثراء الفكرى، مضيفه إلى أنها في احدى قصائدها بعنوان ابق إنسانا لمست البعد الإنسانى فى محاوله منها لمحاربة تلك الأفكار المتشددة والمتطرفه.

وأوضحت أن هناك أفكارا متطرفة كالسيوف تقطع كل شيء جميل في تلك المنعطفات التي نمر بها،

وفى الختام ناشدت جميع الدول لمساعدة الكتاب في نشر افكارها لمحاربة التطرف والأفكار المتطرفة التى تهدم بل تدمر الشعوب على حد السواء.

تلى ذلك توزيع نسخه من كتابها على جميع الحاضرين لحفل التوقيع وايضا حرصت على توقيع هذه النسخ وكتابه اهداء لكل الحاضرين والتقاط الصور التذكاريه معهم.

الجدير بالذكر ان الكاتبه شهناز اسمها بالكامل شهنازأحمد عبدالرزاق، عاشت طفولتها في الحي الفهيدي بدبي، درست في مدرسة زعبيل، وتخرجت من جامعة الكويت في الهندسة المدنية، كما حصلت على الماجستير تخصص المنشآت في جامعة سيتي يونيفرسيتي في لندن، وعملت في وزارة الأشغال العامة كرئيسة قسم التخطيط والمتابعة، ثم تفرغت لأعمالها الخاصة وهواياتها ومنها الرسم والكتابة والتصوير، لها اهتمامات في المجالات الإنسانية والثقافية.. كما لها العديد من المقالات الأدبية في الجرائد المحلية، وقد تم تكريمها كشخصية إنسانية وثقافية في عدة جهات، كما أنها شاركت في الكثير من النشاطات الاجتماعية والثقافية. من أهم أعمالها كتاب «دبي المدينة الساحرة»، وكتاب «ابق إنساناً»، وكتاب «أبوظبي الإمارة المتألقة»، واخيرا «إثراء الذات».

43e46a54-becd-46f0-84f6-e9f77c065fc5

77bc8894-495c-4a40-81ef-55b7cf23e4dc

2407b2fa-bfed-46b1-9ab7-0af086e49000

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

السيد Andre iliovits يفتتح أضخم مشروع سياحي في لبنان The Bridge بحضور شخصيات سياسية، ديبلوماسية واعلامية واجتماعية

 أمس كان لبنان على موعد ٍ هام لافتتاح أكبر