مكاتب صحيفة الشرق الأوسط ببيروت تتعرض للهجوم والتكسير.. بسبب صورة!

مكاتب صحيفة الشرق الأوسط ببيروت تتعرض للهجوم والتكسير.. بسبب صورة!

- ‎فيمتفرقات
93
0

تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، مساء الجمعة، صوراً لمكتب صحيفة الشرق الأوسط السعودية في بيروت، تظهر خراباً كبيراً فيه، بعد ما قالوا إنه جرى اقتحامه والهجوم عليه.

وقال الناشطون إن المكتب الكائن في برج الغزال تعرض للتكسير وبعثرت محتوياته.

12910500_1099851710036198_1665102292_n 12919051_1099851693369533_1268271792_n

وفي وقت سابق، أطلق رواد موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” وسماً تحت عنوان: “#أغلقوا_مكتب_الشرق_الأوسط”، حيث لقي رواجاً كبيراً بين المستخدمين؛ وذلك رداً على سخريتها من لبنان، بحسب وصفهم.

ونشرت صحيفة الشرق الأوسط في عدد اليوم، كاريكاتوراً تحت عنوان “كذبة نيسان”، يظهر فيه العلم اللبناني وقد كتب على الأرزة التي تتوسط العلم “دولة لبنان”.

وأعلنت إدارة قناة العربية، يوم الجمعة، إغلاق المكاتب التابعة لها في بيروت، وسرحت 27 موظفاً يعملون فيها.

وأكد بيان صادر عن القناة جاء فيه: “نظراً للظروف الصعبة والتحديات الموجِبَة على الأرض، وحرصاً من قناة العربية على سلامة موظفيها، تقرر إجراء عملية إعادة هيكلة نشاط القناة في لبنان، وهو ما أسفر عملياً عن إقفال المكتب المتعاون في بيروت”.

وأضافت: “بطبيعة الحال تستمر العربية بتغطية الشأن اللبناني ومتابعته الحثيثة على كافة الأصعدة والمستويات، مستعينة بنخبة من الخبراء والمتعاقدين، وبإمكانات مزودي الخدمات على تنوعهم واختلافهم”.

من جانبه، قال وزير الإعلام اللبناني رمزي جريج لرويترز: “بالتأكيد لا توجد أسباب أمنية لإغلاق مكتب قناة العربية في بيروت، وقد يكون هناك أسباب سياسية للإقدام على هذه الخطوة”.

وتأتي هذه الخطوة عقب تصنيف دول الخليج لـ”حزب الله” كجماعة إرهابية، ووقف المساعدات السعودية إلى لبنان بسبب هيمنة إيران على القرار السياسي.

وتوالت القرارات التصعيدية الخليجية مثل منع المملكة مواطنيها من السفر إلى لبنان، وصولاً إلى تصنيف الحزب من قبل مجلس التعاون بأنه “منظمة إرهابية”.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

” فادي الحاج ” ليلة رأس السنة في مطعم ” اصاف

يحيي النجم ” فادي الحاج ” ليلة رأس