مهرجان منصور بن زايد العالمي للخيول العربية الأصيلة في البحرين

مهرجان منصور بن زايد العالمي للخيول العربية الأصيلة في البحرين

- ‎فيمتفرقات
21
0

خميس الحوسني – المنامة : توجت الفارسة البريطانية أليس ميلس على صهوة الجواد «كحيلان العاديات 1623» لمزرعة الروضة العائدة لاستبلاط سافرة وبإشراف المدرب آلن سميث بطلة للجولة الخامسة من بطولة العالم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات «افهار» لمسافة 1400 متر الذي أقيم ضمن مهرجان كأس جلالة الملك حمد بن عيسى ال خليفة عاهل مملكة البحرين لسباق الخيل والذي نظمه نادي راشد للفروسية وسباق الخيل مساء أمس على مضمار النادي بمنطقة الرفة بالصخير و بطولة العالم لسمو الشيخة فاطمة بِنْت مبارك تقام لأول مرة ضمن سباقات كاس ملك البحرين و للمرة الثانية تقام بالبحرين و هي تعتبر من أغنى السباقات التي تقام للسيدات على صهوات الخيول العربية الأصيلة في العالم وتبلغ إجمالي جوائزه المالية 30 ألف يورو” 150 الف درهم ” حيث شاركت فيه 7 من نخبة الفارسات من مختلف دول العالم.

ويقام السباق ضمن فعاليات النسخة الثامنة لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة وذلك بتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة ودعم سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة «أم الإمارات» ضمن المهرجان العالمي والذي يتضمن جوهرة تاج الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان وبطولة العالم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات «إفهار» وكأس زايد وكأس مزرعة الوثبة ستد والمؤتمر العالمي لسباقات الخيول العربية وجوائز دارلي التقديرية «أم الإمارات» بهوليوود وبطولة العالم للفرسان المتدربين بإشراف الاتحاد الدولي لسباقات الخيول العربية الأصيلة «إفهار» إلى جانب كأس مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان (المفتوح) و كأس سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للقدرة للسيدات تحت إشراف الاتحاد الدولي للفروسية وتحت شعار «عالم واحد 6 قارات أبوظبي العاصمة».

مجريات السباق

تميز السباق بالإثارة والتشويق في المراحل الأخيرة بعد أن واستطاعت الفارسة أليس ميلس الفائزة من خطف الصدارة من وصيفتها ان تقطع المسافة في زمن قدره (1:39:37) دقيقة وبفارق انف من خطف الصدارة من وصيفتها الفارسة النرويجية كثرين فورتشن على صهوة «كريان1646» و بفارق اجزاء من الثانية و الدخول كاول بأنف و جاءت في المركز الثالث الفارسة الدانماركية ريكي مونك سورنسن على صهوة «الربدة 1605».

وشهد السباق و كرم الفائزين الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة رئيس الحرس الوطني بمملكة البحرين و الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة عضو الهيئة العليا لنادي راشد للفروسية رئيس الاتحاد الملكي البحريني للفروسية و سباقات القدرة و لارا صوايا المدير التنفيذي لمهرجان منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة، رئيس الاتحاد الدولي لأكاديميات سباقات الخيل .

متابعة جماهيرية

نقل السباق على الهواء مباشرة عبر قناة ياس والقناة الرياضية في البحرين وحظي بمتابعة عالمية من خلال نشر أخبار ومشاهدة السباقات والمؤتمرات على موقع ستريم لايف و تواجد لتغطية السباق عمر من قناة ياس الرياضية الذي اجرى حواراته التلفزيونية قبل و بعد السباق .

حضور جماهيري

حظي السباق بحضور جماهيري كبير من محبي السباقات، وأفردت له الصحف المحلية مساحات واسعة كونه مخصصاً للفارسات على صهوات الخيول العربية الأصيلة، ويحمل اسم بطولة العالم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات ويقام لأول مرة على أرض مملكة البحرين.

صوايا…..

أشادت لارا صوايا المدير التنفيذي للمهرجان رئيسة الاتحاد الدولي لأكاديميات سباقات الخيل «ايفهرا» رئيس لجنة سباقات السيدات والفرسان المتدربين في الاتحاد الدولي «افهار» بالتعاون الوثيق مع الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة في تنظيم البطولة التي ستكون لها انعكاسات إيجابية على مستويات الفارسات ومشيدة بمتابعة سمو الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة والشيخ فيصل بن راشد آل خليفة رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة لكافة الإجراءات التي اتخذها الاتحاد الملكي في سبيل تنظيم البطولة المحلية بالصورة المتميزة مؤكدة أن مملكة البحرين قادرة على إنجاح البطولة بصورة كبيرة للوصول إلى أهدافها.

و تحدثت لارا صوايا عن جاءئزة ” دارلي ” السنوية و التي أكدت انها ستكون مختلفة و نوعية على صعيد الخيول في أميركا – تدل على مدى اهتمام سمو الشيخة فاطمة بالمرأة ليس على الصعيد المحلي والعربي فحسب وإنما على الصعيد الدولي .. مشيرة إلى أنها ستلعب دورا مهما في تشجيع المرأة على الانخراط بقوة في هذا المجال ومن هذا المنطلق تعتبر جائزة سمو الشيخة فاطمة لأفضل امرأة تقدم خدمات للخيول العربية..نقطة تحول مهمة ليس في الأوسكار وحده وإنما في هذه الرياضة بما ترسمه من ملامح جديدة لمستقبل المرأة في سباقات الخيول العربية.

وأكدت ان في الاول من الشهر القادم ستقام جائزة “دارلي” التي تقام برعاية مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد لجائزة ” تأتي في إطار أهداف المهرجان الرئيسية الرامية إلى تشجيع صغار الملاك والمربين في العالم على زيادة الاهتمام بالخيول العربية الأصيلة والتعريف بثقافة وحضارة الإمارات.

وأشادت بعمل اللجنة المنظمة للجائزة للخروج بحفل لأوسكار ” أم الإمارات ” الذي سيقام تزامنا مع الاحتفال الـ/ 28 / لجائزة الدارلي الأميركية والذي يقام على مسرح دولمبي في هوليوود في مدينة لوس أنجلوس.

وأكدت أن الحفل يعد الأكبر والأفخم عالميا في هذا المجال .. منوهة بأنه سيحضر الحفل / 250 / ضيفا من بينهم / 60 / سيدة وهن المرشحات لجوائز أوسكار ” أم الإمارات” الذي يشمل / 15 / فئة ..

ووجهت الشكر إلى سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة وسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك على دعمهما الدائم للمهرجان.

لؤلؤة العوضي

أكدت سعادة لولوة العوضي عضوة المجلس الإستشاري البحريني و ضيف شرف المهرجان بدعم سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك ” أم الإمارات ” المتواصل للمرأة الاماراتية بشكل عام والرياضية بشكل خاص.

وقالت إن دعم سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للمرأة الإماراتية والحراك الرياضي في الدولة يرسم خريطة الرياضة النسائية ويترقي بها عالميا ..

مضيفة أن سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك عودتنا على طرح المبادرات الداعمة لبنت الإمارات و لم يتوقف عطاؤها عند هذا الحد وإنما كان لسموها المبادرات الرائدة في دعم المرأة الخليجية والعربية واليوم تقدم سموها الدعم للمرأة على الصعيد العالمي ” .

و قالت إن المرأة في دولة الإمارات أكدت قدرتها على المشاركة والتميز في كل المجالات وطالما أن سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك وفرت وسخرت لها كل الإمكانات وهيأت لها أوجه الدعم فمن المؤكد أنها ستكون قادرة على أداء دورها والبروز في كل موقع ومكان تتواجد فيه .

ونوهت بأن الرياضة جزء مهم وأصيل من المواقع التي تتواجد فيها المرأة الإماراتية وتشعر خلالها بأنها تقف على أرض صلبة وتحظى بكل ما تتمناه لاثبات وجودها وقدرتها على التفوق والتميز ورفع شأن بلادها .. معربة عن شكرها لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك على كل ما تقدمه من دعم لابنة الإمارات للإعلاء من شأنها على الساحة العالمية.

علي موسى

اشاد علي موسى بدعم سمو الشيخ منصور بن زايد وسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك ” أ م الإمارات ” للمهرجان .. مؤكدا أن زيادة عدد السباقات وتنوعها يؤكد نجاح المهرجان مشيدا بالدعم الذي يقدمه سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان وسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك لرياضة الفروسية عامة والمهرجان العالمي لسمو الشيخ منصور خاصة مما ترتب على ذلك نجاحه وتطور سباقاته وإنتشارها حول العالم وزيادتها من عام إلى عام .

سلطان عودة

من جهته قال سلطان عودة إن شراكة – الشركة الوطنية لإنتاج وتسويق الأعلاف والدقيق – مع المهرجان يمثل مصدر فخر وإعزاز للشركة خاصة تلك الشراكة تسهم في نشر الثقافة التراثية من خلال سباقات الخيول العربية التي تعتبر جزء لا يتجزأ من ثقافة وتراث الدولة .

كما أعلن ان المشاركة في رعاية المهرجان العالمي لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للخيول العربية واجب وطني و ايضا من باب الحرص على دعم الرياضة النسائية بمختلف مجالاتها ومنها رياضة الفروسية لما تمثله تلك الرياضة من ارتباط بالماضي العريق والتراث .

البريطانية تؤكد تنفيذها للتعليمات قادتها للمنصة

وأعربت الفارسة البريطانية أليس ميلسعن سعادتها بتحقيق الفوز على صهوة الخيل العربي وتأهلها للنهائيات في أبوظبي وأوضحت بأنها اتبعت التعليمات التي وجهت لها و نجحت في اجتياز السباق الذي كان قويا بين الفارسات.. و قالت لقد ساعدها في التقدم الانطلاقة الصحيحة التي نفذتها و ايضا تعاملها مع الخيل من بداية السباق حتى نهايته .

خمسة أشواط قوية

قام سمو الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة رئيس الحرس الوطني بمملكة البحرين بتتويج الفائزين في السباق حيث قدم سموه كأس الهيئة العليا للفرسان المتمرنين الى المالك الفائز أبراهيم العفو ثم قدم كأس جلالة الملك حمد بن عيسى ال خَليفَة للجياد العربية الى المضمر الفائز فوزي ناس وكأس الميثاق الى سمو الشيخ راشد بن محمد بن راشد آل خليفة كما قدم سموه كأس جلالة الملك لجياد النتاج المحلي الى سمو الشيخ حمد بن عبدالله بن عيسى آل خليفة ثم قدم سموه كأس جلالة الملك للجياد المستوردة الى سمو الشيخ خالد بن علي بن عيسى آل خليف.

1c0b2667-9abc-4711-bcfd-2ffafb81e362

2cb24785-8ee2-4f03-8bb7-24fb4783d3c7

3e23e095-5c50-4394-84d1-b465f74f1e35

9d2fe652-122b-4a8f-87ad-b3a100577a06

015b2a2e-29be-4c29-8807-17cc510e6ddb

1025453e-8f70-4c60-8acc-1b687df2f46f

c8aa0b86-ffd6-485d-bd34-d0688e2c906e

d3952a9b-8431-419f-9563-0104bc444d4a

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

“كوني جميلة “ لخريف ٢٠١٧ مع خبير التجميل اللبناني بيير لحود

“كوني جميلة “ لخريف ٢٠١٧ مع خبير التجميل اللبناني بيير لحود مع انتهاء