هاتف هواوي P9 يعيد اختراع التصوير الفوتوغرافي بحضور نجوم هوليوود

هاتف هواوي P9 يعيد اختراع التصوير الفوتوغرافي بحضور نجوم هوليوود

- ‎فيمتفرقات
13
0

في حفل إطلاق حصري عقد في العاصمة البريطانية لندن، كشفت مجموعة “هواوي” لأعمال المستهلكين عن سلسلة أجهزة P9 التي طال انتظارها، أعادت اختراع التصوير الفوتوغرافي بواسطة الهواتف الذكية، وB3 TalkBand، وهو جهاز قابل للارتداء يجمع ميّزتي الإنتاجية والتواصل في شكل أنيق. وخلال الحدث الذي نظّمته العلامة التجارية الرائدة عالمياً في التكنولوجيا، انضمّ نجما هوليوود هنري كافيل، وسكارليت جوانسون بصفتهما وجهي الحملة الإعلانية لجهاز هواوي P9 إلى حشد من مشاهير عالم التصوير الفوتوغرافي والسينما والفنون ومنها ماري مكارتني ومصوّر ناشيونال جيوغرافيك ديفيد غتنفيلدر الحائز على جائزة عالمية في التصوير الصحفي.

يذكر أن جهاز هواوي P9 هو أول هاتف ذكي ثمرة التعاون بين شركة هواوي وعلامة لايكا التجارية الرائدة عالمياً في صناعة الكاميرات، ما أنتج كاميرا مزدوجة العدسات داخل الهاتف، نقلت التصوير الفوتوغرافي بالهاتف الذكي إلى المستوى التالي. وتتيح الكاميرا لمستخدميها فرصة التقاط صور أكثر وضوحاً بكمية ضوء مضاعفة وبألوان نابضة بالحياة أو بتباين مدهش للأبيض والأسود بأسلوب لايكا الحقيقي.

أما صور الكاميرا مزدوجة العدسات الثورية فتمّ التقاطها بجهاز هواوي P9 المزوّد بشاشة قياسها 5.2 بوصة بدقة عالية. كما أنه مجهّز بمعالج كيرين955  ويعمل بأحدث إصدار من نظام التشغيل أندرويد، أندرويد 6.0 المعروف باسم مارشميلو. وتجمع سلسلة أجهزة هواوي P9 التصميم الأنيق السلس، ودقة التفاصيل وآخر ما توصلت إليه تكنولوجيا الاتصالات لتغيّر طريقة نظرتنا للعالم. ويعتبر P9 تتمّة لإرث هواوي في صناعة الأجهزة المحمولة الفخمة التي أرست معياراً جديدأً في فئتها يجمع الأناقة والأداء.

وحول الموضوع، قال ريتشارد يو، الرئيس التنفيذي لمجموعة هواوي لأعمال المستهلك: “نحن نقدّر التكنولوجيا الثقافية المنبثقة من فضول الناس وشغفهم في مزاولة هواياتهم الإبداعية من خلال تغيير تجربتهم للعالم المحيط بهم. وبفضل جهاز هواوي P9 وهو ثمرة تعاوننا مع لايكا، تحدّينا قاعدة الممكن والمستحيل في عالم تكنولوجيا العدسات- والنتيجة كانت تغيير قواعد اللعبة في التصوير الفوتوغرافي بواسطة الهواتف الذكية “.
وأضاف ريتشارد يو: “إن إطلاقنا لهذه الشراكة من مدينة لندن المعروفة عالمياً بتميزها الثقافي لهو دليل على احترامنا للثقافات. فنحن نرى أن P9 هو الخطوة التالية في عالم الثورة البصرية ونتشاطر هذا الرأي مع شركائنا المبدعين، شركة لايكا المعروفة بإصرارها ودأبها الحثيث على البحث أبعد من الممكن، سواء في مجال الفنون الإبداعية أو التصميم أو الهندسة”.

ومن جهته، قال أوليفر كاتنر، الرئيس التنفيذي لشركة “لايكا أي جي”: “مع التغييرات التي تشهدها التكنولوجيا لجهة طريقتنا في التقاط الصور الفوتوغرافية وتوفير فرصة الاستمتاع بهذه الفرصة الإبداعية، نحن متحمسون للعمل مع شريك يشبهنا مثل هواوي من ناحية التزامه بمستقبل مرئي يحترم الثقافات”. وختم بالقول: “إن شغف هواوي للوصول إلى أقصى حدود الابتكار يطابق خبرتنا الراسخة في هندسة الكاميرات والعدسات، مما مهّد لنجاح هذا التعاون الذي أثمر عن تصنيع جهاز P9.”

أما الممثل هنري كافيل فقال: “لدي شغف صادق بالتكنولوجيا، لذا أتشوّق للفرص التي قدّمتها عدسة P9 المزدوجة. وأنا معجب بالشراكة التي جمعت هواوي ولايكا وأنتجت هندسة هاتف ذكي يتميّز بكاميرا عالية الأداء. لقد نجحتم في تحقيق هذا الإنجاز وتوليف هذا الجهاز الرائع”. أما النجمة سكارليت جوهنسن فقالت: “يترك فنّ التصوير الفوتوغرافي أثراً كبيراً في نفسي”، مضيفة: “تحمّست لتحالف هواوي ولايكا- الأشهر في العالم في ابتكار الكاميرات- بهدف ابتكار جهاز مدهش. كما سرّني التعاون مع شركة هواوي في هذا المشروع لأنني أحب الطريقة التي تدعونا فيها لإشباع فضولنا وتبادل نظرتنا الجديدة للعالم”.

كما شهد الحفل إطلاق الجيل الثالث من سوار هواوي الذكي TalkBand B3 المصنّع من مواد عالية الجودة منها الفولاذ المقاوم للصدأ وشاشة مرنة محمية بطبقة منحنية ثلاثية الأبعاد 3D من زجاج “جوريلّا”- مما يجعله الأكسسوار العملي الأمثل. فهذا الجهاز الجديد يتيح لمستخدميه سهولة البقاء على تواصل عبر خاصّية البلوتوث 4.2، ومزايا مراقبة مؤشرات الصحّة واللياقة البدنية من خلال تلقّي الإشعارات من الهاتف الذكي. كما تعزّز سماعة بلوتوث المرافقة له والمجهّزة بميكروفون مزدوج بخاصية إلغاء الضجيج،  نوعية الإتصالات عبر تصفية الضوضاء في الخلفية لمنح صوت أكثر نقاء.

وستكون أجهزة Huawei P9 و Huawei P9 Plus متوفرة في الأسواق اللبنانية ابتداءً من شهر أيار.

للمزيد من المعلومات تابعونا على #OO
-النهاية-
لمحة حول مجموعة “هواوي” لأعمال المستهلكين: تتوفر منتجات وخدمات “هواوي” في أكثر من 170 دولة، ويستعملها ثلث سكان الأرض، مما يضع الشركة في المرتبة الثالثة عالمياً لجهة كمية الهواتف الذكية التي تم نقلها بواسطة الشحن البحري خلال العام 2015. وتمتلك “هواوي” 16 مركزاً للأبحاث والتطوير في الولايات المتحدة وألمانيا والسويد وروسيا والهند والصين. وتعتبر مجموعة “هواوي” لأعمال المستهلكين إحدى وحدات الأعمال الثلاث ضمن “هواوي”، وتغطي الهواتف الذكية والحواسيب والأجهزة اللوحية والأجهزة التي يمكن ارتداءها والخدمات السحابية. وترتكز شبكة “هواوي” العالمية على خبرةٍ تناهز 20 عاماً في قطاع الاتصالات، وهي ملتزمة بتقديم أحدث أوجه التقدّم التكنولوجي للمستهلكين في جميع أنحاء العالم.

Huawei_London_PressConference_LR_15_13_53_UDO18181 Huawei_London_PressConference_LR_14_11_53_UDO27855 Huawei_London_PressConference_LR_14_11_21_UDO27827

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

مسرحية غنائية تجمع بين بريجيت ياغي، برونو طبال ومايكل كبابي

  بدأ كل من الفنانة اللبنانية بريجيت ياغي،