“عا سطوح بيروت” حلقة خاصة

“عا سطوح بيروت” حلقة خاصة

- ‎فيمتفرقات

“عا سطوح بيروت” حلقة الجمعة 2010-02-26 .: حلقة خاصة بمناسبة أسبوع المرأة العالمي وماجدة الرومي ضيفة حصرية على البرنامج

تميّز برنامج “عا سطوح بيروت” هذا الأسبوع، بعد إضاء ته  في حلقته الأولى على موضوع تنظيم انتخاب ملكات الجمال في لبنان، باتصال استضاحي مباشر مع وزير السياحة فادي عبود بعد إصداره قبل ايام قليلة قرار وقف تراخيص ملكات وملكي الجمال كافة باستثناء رخصة “ملكة جمال لبنان” ، شارحاً آلية إصدار التراخيص الجديدة التي ستحصل على موافقة الوزارة فقط في حال التزام الجهات المنظمة بالقوانين التي ستصدر عنها لاحقاً.

كما أضاءت هذه الحلقة على النشاطات المرافقة لأسبوع المراة العالمي، ومن بينها مشاريع المكتب الإعلامي للأمم المتحدة  والذي أعلن عنه مدير مكتب بيروت الأستاذ بهاء القوسي. أما فقرة توتر عالي ففُتح فيها ملف حقوق المرأة في المحاكم الروحية ومعاناتها، واستضافت شهادة حياة من سيدة تعاني من ظلم هذه المحاكم منذ سبع سنوات.

أما فقرة يدملنا وجودكن فكانت مع ممثلة من الجيل الذهبي عرفناها في دور “شويكار” في مسلسل “الدنيا هيك” وهي السيدة آمال عفيش التي أطلقت صرخة إلى الدولة آملة أن تؤمن للمثلين التصويت ودعم للصندوق التعاضدي.

وانفردت هذه الحلقة بحوار من القلب إلى القلب مع “مطربة المثقفين”، الدكتورة وسفيرة الـ”فاو” للأمم المتحدة ، السيدة ماجدة الرومي في إحدى إطلااتها القليلة جداً عبر الراديو وفي أول حديث لها عبر إذاعة روتانا دلتا منذ عشر سنوات. أعلنت السيدة ماجدة خلال هذا الحديث عن تعاونها مع الفنان كاظم الساهر معلنةً أنه في صدد تلحين إحدى قصائد الراحل الكبير نزار قباني الأعز إلى قلب الرومي والتي ستقوم بغنائها قريباً جداً. كذلك، أعلنت ماجدة عن دخولها إلى الإستوديو فور عودتها من العين، لتسجيل أغاني ألبومها الجديد التي كتبت بنفسها عدداً من أغانيه وقد تلت وبشكل حصري لمستمعي “عا سطوح بيروت” إثنتين منها. كذلك تحدثت عن نظرتها للمرأة وتفانيها في خدمة عائلتها وعن تقديرها لدورها في المجتمع، لافتةً إلى قلّة التقدير التي تلاقيها المرأة مع تقدمها في العمر. أخيراً وجهّت ماجدة الرومي رسالة لكل سيدة داعيةً إياها لتؤمن بنفسها ولتحافظ على جمالها من دون استغلاله لأنها فكر وروح وإحساس وضمانة المجتمع وحاضنته.

“عا سطوح بيروت” مجلة فنية شاملة من إعداد اسالي موسى وداليا داغر وتقديم  داليا داغر. مساء كل جمعة من الساعة السادسة حتى الساعة السابعة والنصف على راديو روتانا دلتا 101.7 و102.0 FM وعبر الإنترنت علىwww.radiorotanadelta.com

 

شاهد أيضاً

إجتماع لمجلس المرأة العربية تحضيراً لملتقى القاهرة

  إجتماع لمجلس المرأة العربية تحضيراً لملتقى القاهرة