“كارمن”… يزرع حب الفن في قلوب المشاهدين

“كارمن”… يزرع حب الفن في قلوب المشاهدين

- ‎فيمتفرقات

السومرية، 9 آذار 2010-  يعرض حصرياً مساء كل خميس في تمام الساعة التاسعة والأربعين مساءً بتوقيت  العراق على شاشة السومرية، الشبكة الفضائية العراقية ،  مسلسل “كارمن” وهو من أضخم وأروع المسلسلات المدبلجة التي عرضت في العالم العربي حيث يتمتع الممثلون بموهبة التمثيل المحترفة وبجمال اسباني لا يقاوم وأحاسيس تأخذك الى عالم آخر.

تدور أحداث “كارمن” حول يوميات مجموعة من الشبان والشابات من خلفيات اجتماعية وطبقية مختلفة جمعتهم موهبة الرقص ليعيشوا معاً في بيت الطلبة لفترة زمنية معينة بعد أن تم اختيارهم من بين مئات الطلاب الذين تقدموا على معهد الفنون. كارمن (لولا هيرّيرا) بطلة المسلسل هي مديرة المعهد والروح الذي يحركه وهي مثال للمرأة الجميلة والصارمة حيث سعت لتحقيق حلمها بتأسيس معهد للفنون الدرامية. تتمتع بطاقة كبيرة وروح طريفة لكنها تفرض احترامها على جميع الطلاب والأساتذة بفضل مسيرتها المهنية المشرفة.يمتدّ برنامج تدريب الطلاب على فترة معينة من الزمن يكوّنون في خلالها صداقات وروحاً تنافسية عالية.

 وفيما يتابع المشاهد حلقات المسلسل يكتشف كم هو صعب الدرب الذي اختاره هؤلاء الشبان الطموحين كما يتعرّف عن كثب على شخصيّة كلّ منهم بما تحمله من آمال وأحلام وخيبات وخوف.

 يتميز هذا المسلسل بالاتقان في اختيار الممثلين الذين يتمتعون بجمال وجاذبية وبروح مرحة فلا تستطيع أن تشاهد حلقة الا وترغب في اكمال كل المسلسل. ومن المميزات البارزة أيضاً اللوحات الراقصة ونوعيّة الديكورات المستخدمة في موقع التصوير إذ يمتدّ الاستوديو على مساحة 2530 متر مربع تتوزع على مبنى من طابقين وهي مساحة أكبر بضعفين من أيّ استوديو آخر تمّ استخدامه في صناعة المسلسلات الاسبانية.

فيجمع هذا المسلسل الى جانب البطلة كارمن مجموعة من الشخصيات الشابة، المتفائلة، المرحة والمتألقة تسعى الى زراعة حب الفن في قلوب المشاهدين.كارمن التي لطالما حلمت بتأسيس معهد للفنون الخاص بها حققت طموحها و تساهم في تحقيق أحلام طلاب يعشقون الشهرة.

فسيلفيا (مونيكا كروز) تعشق الرقص ولكنها تأبى أن تعيش حياتها في ترحال مستمر على خطا والديها.

فيما بيدرو (بابلو بويول) يطمح بكل جوارحه أن يصبح راقصاً محترفاً لذا فإن وصوله إلى مدريد أمر بالغ الأهمية بالنسبة إليه. فالرقص هو طريقته للتعبير عن نفسه والتألق.وروبيرتو (ميغيل أنخيل مونيوز) الذي دخل المعهد بالصدفة  بعد معارضة والديه سرعان ما يكتشف قدرته على التميّز في ظل معارضة أهله.

لولا (بياتريز لوينغو)التي ترعرعت مغمورة بالدراسة والرقص فلم تختلط بالناس كثيراً ولا سيما من هم في نفس سنها مما جعلها تشعر بالانعزال وتفكر بترك المعهد. أما إينغريد (سيلفيا مارتي) الفتاة المتفائلة جداً والسموحة تعشق المغنية آريثا فرانكلين وتملك كافة المقومات التي تخولها أن تصبح مطربة.

رقص، غناء، موسيقى تمثيل وثقافة فنية شاملة ومحترفة تثير الفضول لديك لمتابعة هذا المسلسل.

مسلسل كارمن المدبلج الى اللغة العربية هو من اخراج  “جيزس ديل سيرو” وبطولة “لولا هيريرا” يعرض مساء كل خميس في تمام الساعة التاسعة  والأربعين بتوقيت بغداد ويعاد نهار الجمعة في تمام الساعة الثانية عشر.

 

_انتهى_

شاهد أيضاً

إجتماع لمجلس المرأة العربية تحضيراً لملتقى القاهرة

  إجتماع لمجلس المرأة العربية تحضيراً لملتقى القاهرة