إفتتاح مطعم بيت الضيعة في الحمرا بحضور رئيس بلدية بيروت السيد بلال حمد

إفتتاح مطعم بيت الضيعة في الحمرا بحضور رئيس بلدية بيروت السيد بلال حمد

- ‎فيمتفرقات
56
0

افتتح رئيس بلدية بيروت بلال حمد مطعم «بيت الضيعة» وذلك في منطقة الحمرا من العاصمة بيروت، بحضور صاحب المشروع محمد عبدالله ورئيس المجلس الانمائي لمدينة بيروت محمد العاصي ورئيس فرع مخابرات الجيش اللبناني العميد بهاء حلاّل، مستشار البنك الدولي الدكتور منير حمزة، مستشار نقابة محرّري الصحافة الزميل سمير منصور، منسق قطاع الأساتذة الجامعيين لتيار المستقبل في الاقليم الدكتور خضر عبد الله، السيدة نوال مدللّي من منسقية المستقبل في بيروت، العميدان جهاد عبد الصمد ولبيب عويدات، المدير التنفيذي لرابطة أبناء بيروت ابراهيم كلش، رئيس جمعية الأصيل عماد عبد الله، رئيس جمعية مشجعي الثقافة زهير ضو وأعضاء الجمعية وجمع من الشخصيات الروحية والاجتماعية والعسكرية والأمنية والاقتصادية والأكاديمية والثقافية والاعلامية.
بعد قص شريط الافتتاح من قبل رئيس البلدية حمد، تحدث العاصي عن أهمية إعادة إحياء التراث الشعبي البيروتي .
وشرح صاحب المشروع محمد عبدالله محتويات بيت الضيعة التراثي، مشيراً الى اهمية هذا المشروع في نقل أجواء القرية اللبنانية الى العاصمة، عبر تحويل المكان الى شبه متحف يصور الحياة الاجتماعية القديمة للقرية اللبنانية.
بدوره أكد حمد حرص بلدية بيروت على دعم مثل هذه المشاريع التراثية والإنمائية التي من شأنها استنهاض عجلة الحركة الاقتصادية في شارع الحمراء ومتفرعاته، بعدما افتقدنا الكثير من المقاهي الشعبية التراثية القديمة، التي كانت تحتضن أعمال الكثير من الشعراء والأدباء والفنانين اللبنانيين والعرب.
اما رئيس مجلس الوزراء تمام سلام فقد ارسل كتاب تهنئة للمناسبة، عبر فيه عن اهمية الحفاظ على تراث مدينة بيروت وأصالتها والحرص عليه.
وبعد جولة في المكان، كرمت جمعية مشجعي الثقافة حمد وعبدالله، وسلم رئيسها زهير ضو ونائبة الرئيس سلوى يعقوب سبيتي كلا منهما شعار الجمعية. واختتم الحفل بكوكتيل.DSC_0787

DSC_0795

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

بالصور : كاميليا ورد في عيد ميلاد وائل جسّار

لبت النجمة الجزائرية كاميليا ورد دعوة تلقتها من