مشروع “لبنان الأخضر” لنادي الروتاري يزرع ثلاثين ألف شجرة في لبنان

مشروع “لبنان الأخضر” لنادي الروتاري يزرع ثلاثين ألف شجرة في لبنان

- ‎فيمتفرقات
35
0

بيروت، لبنان – في 13 أيّار 2016: بهدف استعادة لبنان أكثر اخضراراً، أعلن نادي الروتاري بيروت-متروبوليتان بالتعاون مع شركة “سانوفي باستور”، وهي قسم اللقاحات في “سانوفي”، اليوم عن نتائج مشروع “لبنان الأخضر” وهو مشروع تشجير يهدف لتوفير مليوني شجرة، وتوزيعها على كافة الأراضي اللبنانية، وريّها وصيانتها.

وفي هذا الإطار، تمّ زراعة ثلاثين ألف شجرة في العام 2015 بالتعاون مع بلديات مختلف المناطق اللبنانية ونوادي الروتاري، في سبيل تشجيع المجتمعات المحلّية على حماية الموارد الطبيعية وإدارتها وصيانتها. وقد تم اختيار الأشجار حسب احتياجات كل منطقة، وبناء على خطّة عمليّة محدّدة لإعادة التشجير بشكل مستدام.

وحول الموضوع، قالت رئيسة نادي الروتاري بيروت- متروبوليتان ضحى الزين حلاوي، مشدّدة على دور مشروع “لبنان الأخضر” في وضع الخرائط الخضراء عبر البلديات اللبنانية بدعم من شركة “سانوفي باستور”: “يهدف المشروع أوّلاً إلى تأمين مستقبل أفضل لأطفالنا من خلال تشجيع تنظيم الأنشطة في الطبيعة والحد من الأنشطة المضرّة بالبيئة للحفاظ على ثروتنا الطبيعية. ويتمحور برنامجنا حول أهمية الثروة البيئية ليس فقط من منظور اقتصادي، ولكن أيضاً عبر تدريب موظفي البلديات على صيانة هذه الثروة الطبيعية والمحافظة على الإرث الثقافي والاستثمار فيهما”.

تجدر الإشارة إلى أن هذا المشروع البيئي ساهم في تشجيع مختلف القرى المشارِكة على استحداث بقع خضراء خالية من التلوّث عبر تطبيق عملية تقييم ذاتي. وفي هذا الإطار، اختارت كل من أندية الروتاري المعنية طريقة مناسبة لدعم مشروع التشجير عبر البلديات، في حين تم تعيين هيئة محليّة أسندت إليها مسؤولية الأشجار المزروعة.

ومن جهتها، قالت المديرة الإقليمية لشركة “سانوفي باستور”، الدكتورة لينا فاخوري: “مشروع “لبنان الأخضر” هو نتيجة تعاون مستدام وطويل الأمد بين شركة “سانوفي باستور” ونادي الروتاري. وتعتبر نتائج اليوم إنجازاً جديداً يضاف إلى سجلّ نجاحات هذا التعاون دليلاً يرسّخ نجاح الشراكات المناسبة”، مضيفةً: “تلتزم شركة “سانوفي باستور” بتحسين الصحّة العامة وحمايتها؛ وتندرج المحافظة على الطبيعة في هذا الإطار، حيث سيستفيد آلاف الأطفال في لبنان من المساحات الخضراء لتحسين نوعية حياتهم وصحتهم. فالاستدامة من منظورنا تعني اتخاذ الخيارات المناسبة اليوم، لتتوفّر للأجيال القادمة خيارات أكثر اتساعاً غداً”.

يشجّع مشروع “لبنان الأخضر” زراعة الأشجار المحلّية وبرامج المحافظة على الطبيعة من خلال انخراط البلديات في مختلف المناطق اللبنانية، فضلاً عن إتاحة الفرصة أمام السلطات المحلّية وأفراد المجتمع للإشتراك في تقييم المخزون والتخطيط للمحافظة على الإرث الثقافي وصيانة الثروة الطبيعية.

لمحة عن شركة سانوفي
تعمل سانوفي، الشركة العالميّة الرائدة في مجال الرعاية الصحيّة، على اكتشاف وتطوير وتوزيع الحلول العلاجيّة التي تركّز على حاجات المرضى. شركة سانوفي تتألّف من خمس وحدات للأعمال هي: السكّري وأمراض القلب والشرايين، الطب العام والأسواق الناشئة، سانوفي جنزايمGenzyme ، سانوفي باستور، وميريالMerial . سانوفي مدرجة في بورصة باريس (EURONEXT: SAN) وفي بورصة نيويورك (NYSE: SNY).

إن شركة “سانوفي باستور”، وهي قسم اللقاحات في “سانوفي”، تزود أكثر من مليار جرعة لقاحات سنوياً، مما يمكن من تلقيح 500 مليون شخص حول العالم. وتقدم “سانوفي باستور”، الرائدة عالمياً في تصنيع اللقاحات، لقاحات للوقاية من 20 مرض معدي على نطاق واسع. ويعود إرث الشركة في اكتشاف اللقاحات التي تحمي الحياة إلى أكثر من قرن كامل. “سانوفي باستور” هي أكبر شركة في العالم متخصصة في مجال اللقاحات. وتستثمر الشركة يومياً اكثر من مليون يورو في مجال الأبحاث والتطوير. للمزيد من المعلومات، نرجو زيارة: www.sanofipasteur.com

316154_133378580097570_849962627_n

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

جوزيف عطية في خامس حلقات “أنت أونلاين” على شاشة تلفزيون دبي

  دبي 11 ديسمبر 2017: تستضيف الحلقة الخامسة