بالصور.. فنان الكويت غانم الصالح يُوارى الثرى في جنازة مهيبة

بالصور.. فنان الكويت غانم الصالح يُوارى الثرى في جنازة مهيبة

- ‎فيبرامج وتلفزيون, متفرقات
101
8

شيعت أمس الخميس جنازة الفنان الكويتي غانم الصالح الذي توفي أمس الأول في أحد مستشفيات لندن عن عمر يناهز 63 بعد إصابته بمرض سرطان الرئة.

وشارك في الجنازة المهيبة حشود كبيرة؛ حيث تجاوز عدد المشيعين المئات توافدوا من داخل الكويت وخارجها، يتقدمهم عدد من الشيوخ والمسؤولين ورجال الدولة ورفاق دربه من الفنانين.

واحتضنت مقبرة “صليبيخات” جثمان الفقيد وسط أجواء حزينة كان يعلوها نحيب أولاده وأفراد أسرته وأقرب أصدقائه الفنان محمد جابر.

كما حضرت الفضائيات -وفي مقدمتها الجهاز الرسمي -تلفزيون الكويت- لتصوير مراسم الدفن والتشيع وتسجيل كلمات الوداع الأخيرة؛ حيث سيعرض تلفزيون الكويت خلال الأيام المقبلة سهرات رثاء خاصة بالفنان.

ومن أبرز النجوم الذين حضروا مراسم الدفن الفنانون عبدالله الرويشد، محمد جابر، ومحمد المنصور، وخالد العبيد، واحمد مساعد، وخالد أمين، وعبد الرحمن العقل، وباسم عبدالأمير، ويعقوب عبدالله، ومحمد المنيع، وعبد المحسن الخلفان، وإبراهيم الصلال، وداود حسين فيصل المسفر، عبد الرحمن العقل وغيرهم كثيرون من القياديين في وزارتي الإعلام والداخلية. ومن خارج الكويت الفنان علي السبع من السعودية، ومن قطر الفنان صلاح الملا، ومن البحرين الفنان جمعان الرويعي.

نبذه عن حياته

ولد الصالح في العام 1942 في منطقة صيهد العوازم قرب قصر السيف، وكان والده يمتلك بقالة لبيع التمور والمواد التموينيَّة، تزوَّج في العام 1960 وله خمسة أولاد.
ساهم بتأسيس فرقة المسرح العربي عام 1961، وعمل في العام 1959 في وزارة العدل بمحكمة الإستئناف العليا كسكرتير جلسة في الأحوال الشَّخصيَّة والجنايات وذلك حتَّى عام 1964، انتقل بعدها إلى تلفزيون الكويت وعُيِّن مساعدًا لرئيس قسم التمثيليَّات ثم رئيسًا للقسم حتَّى تقاعد عام 1983.

حصل على الكثير من الجوائز وشهادات تقدير من جهات رسميَّة وشخصيَّة وصحافيَّة منها شهادة إعلام من محطة BBC لندن في العام 1969، درع من المسرح العربي عام 1980، ودرع المبدعين عام 2003، شهادة تقدير من مهرجان القاهرة السادس، شهادة تقدير من مهرجان الخليج التاسع للإنتاج الإذاعي والتلفزيوني، شهادة تقدير من قناة سما دبي وتلفزيون دبي عام 2008. ومن أبرز أعماله الفنيَّة “الحظ والملايين”، “خرج ولم يعد”، “عاد ولكن”، “إزعاج”، “مرآة الزمان”، “العقاب”، “زمان الاسكافي”، “حبابه”، “الغرباء”، “بوالفلوس”، “يوميات متقاعد”، “الناس أجناس”، “رقيه وسبيكه”، “خالتي قماشة”، “الصحيح مايطيح”، “قاصد خير”.
ومن أبرز مسرحياته “على جناح التبريزي وتابعه قفه” (إخراج الراحل صقر الرشود)، “باي باي لندن”،  “فرسان المناخ”، “محكمة الفريج”، “فرحة أمة”، “البيت المسكون” (الجزء 1-2).
وشارك الصالح خلال رمضان الماضي بثلاثة أعمال، أوَّلها مع الفنانة حياة الفهد في مسلسل “ليلة عيد”، ومع الفنانين جاسم النبهان ومحمد المنصور في “إخوان مريم”، ومع أحمد جوهر في “المنقسي”.

 

 

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

بالصور : كاميليا ورد في عيد ميلاد وائل جسّار

لبت النجمة الجزائرية كاميليا ورد دعوة تلقتها من