الشيف خلدون عنوان كل أمرأة تحرص على صحة عائلتها

الشيف خلدون عنوان كل أمرأة تحرص على صحة عائلتها

- ‎فيمتفرقات

أطباق وحلويات منوعة ضمن نظام غذائي سليم

 

sum copy.jpg 8 نوفمبر 2010–  أشهى المأكولات العراقية يقدمها الشيف خلدون على قناة السومرية. فوصفاته التي لا تنتهي تفوح منها رائحة شهية تجذب كل أم عراقية الى تحضيرها. الشيف خلدون مازال يقدم يومياً ما عدا الجمعة والسبت أطباقاً عراقية وأجنبية تتنوع في أصنافها فيكون لدى ربة المنزل خيار كبير منها.

لا شك أن الشيف خلدون يهتم دائماً بالأسرة ويهدف الى صنع أطباق وفق معايير صحية غذائية مناسبة لكل أفراد العائلة. لذا سيخصص يوماً في الأسبوع للتكلم عن المأكولات المتعلقة بالحميات الغذائية ، بمعنى آخر الأطباق الخاصة بالرجيم أو بمرضى السكري وسيقوم بتنفيذها مباشرة على الهواء لكي يتسنّى للمهتم بهذه الأطباق أن يصنعها أو ان يأخذ فكرة شاملة عنها.

من جهة أخرى، يقوم الشيف خلدون بتوجيه الأمهات نحو معرفة سلامة غذاء اولادهن في المدرسة خصوصاً لجهة تناول السندويشة. فيحضر لهن دائماً معلومات عن الوجبات التي يجب أن يتناولها كل طفل في عمر معين معتبراً أن الطفل الذي يبلغ الخمس سنوات تختلف وجبته وطريقة تغذيته عن الطفل الذي يبلغ عمر العشرة.

أما تحضيرات الشيف الخلدون لعيد الأضحى، ترتكز على الحلويات العراقية. سيحضر لنا هذه الحلويات قبل أيام من العيد لكي تتمكن ربة المنزل من تحضيرها قبل حلول عيد الأضحى ومن بين هذه الحلويات: المعمول، كيك العيد وبعض أنواع العصير.

الشيف خلدون خبير في الطهي، يهتم بصحة العائلة وبغذائها السليم ويحاول أن يستثمر خبرته كي تستفيد كل امرأة وتفيد عائلتها بدورها.تابعوا “مطبخ السومرية” يومياً ما عدا الجمعة والسبت الساعة العاشرة صباحاً بتوقيت بغداد على قناة السومرية لتعلم أشهى المأكولات. وألف صحتين!

شاهد أيضاً

غلوريا كيوان تطلب تصويتكم للفوز في مسابقة ملكة جمال الأطفال

تشارك الطفلة غلوريا كيوان في مسابقة ملكة جمال