مؤسسة كوكاكولا وإنجاز العرب تطلقان الدورة الثامنة من برنامج “أمواج فرح”

مؤسسة كوكاكولا وإنجاز العرب تطلقان الدورة الثامنة من برنامج “أمواج فرح”

- ‎فيمتفرقات

الشرق الأوسط -في 15 كانون الأول 2015 – أطلقت مؤسسة كوكاكولا، بالاشتراك مع مؤسسة إنجاز العرب، الدورة الثامنة من برنامج “أمواج فرح”، وهو مبادرة تعليمية هادفة إلى تأهيل وتدريب طلبة الجامعات في منطقة الشرق الأوسط، لإدارة الأعمال وشؤونها المالية، مع مراعاة التحديات الاجتماعية المحدقة بمجتمعاتهم، فضلاً عن إعدادهم لبيئة العمل في المستقبل.
ويشارك في هذه النسخة من البرنامج ما يزيد عن 360 طالب وطالبة من 22 جامعة في ست دول في منطقة الشرق الأوسط، هي الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية والبحرين والأردن وفلسطين ولبنان، لتحظى الفرق المشاركة بنهاية البرنامج بفرصة الفوز بمنحات نقدية يبلغ مجموعها 22 ألف دولار أمريكي تقدمها مؤسسة كوكاكولا، ليتم توظيفها في تمويل مشاريعهم.
وسيحضر الطلاب المشاركون في البرنامج عدد من الحلقات التدريبية الهادفة إلى تطوير وبناء قدراتهم على إدارة المشاريع والأعمال، بالإضافة إلى جلسات تدريبية يقدمها متطوعون من العاملين في القطاع الخاص، بما ذلك شركة كوكاكولا، حول إدارة الشؤون المالية للمشاريع والاستعداد لبيئة العمل ومنحهم المهارات اللازمة لإدارة المشاريع، فضلاً عن اطلاع الطلبة على خبراتهم في مجال القطاع الخاص.
وكجزء من برنامج “أمواج فرح”، ستضع كافة الفرق خطط عمل خاصة بمشاريعهم، على أن يتم تقييمها من قبل لجنة تحكيم مستقلة بحلول نهاية البرنامج بناءً على عدد من المعايير المحددة مسبقاً، بما في ذلك مدى نجاح المشاريع واستدامتها وتأثيرها الايجابي على مجتمعاتهم.
وفي تعليق له على البرنامج، قال عاكف العقرباوي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة إنجاز العرب: “تمكنّا بفضل شراكتنا مع مؤسسة كوكاكولا خلال الأعوام الماضية، من إعداد وتحضير جيل جديد من رواد الأعمال الذين يعون التحديات الاجتماعية التي تواجه المجتمعات التي يعيشون فيها. وقد أسهم برنامج ’أمواج فرح‘ بنقل المعارف والخبرات إلى جيل الشباب عبر أسلوب ممتع في بيئة يسودها التحديات في الآن ذاته، حيث يتعلم الطلبة كيفية إدارة مشاريعهم وأعمالهم في المستقبل وهم لا يزالون على مقاعد الدراسة”.
ومن جانبه، صرح عمر بنيس، مدير الاتصالات المؤسسية والشؤون العامة في شركة كوكاكولا الشرق الأوسط، قائلاً: “نلتزم في شركة كوكاكولا الشرق الأوسط بتطبيق مفهوم الاستدامة ودعم وتطوير المجتمعات التي نزاول بها أعمالنا. وقد سمحت لنا شراكتنا مع إنجاز العرب من الوصول إلى شريحة أكبر من طلاب الجامعات في منطقة الشرق الأوسط، وأن نُعدّ الجيل المقبل من رواد الأعمال الذين يدركون ماهية طبيعة التحديات التي تحدق بمجتمعاتهم”.
وسيتم تسليم الفرق الفائزة ببرنامج “أمواج الفرح” الذي سيختتم دورته الثامنة خلال شهر يناير المقبل، منح مالية بواقع 10 آلاف دولار أمريكي للمرتبة الأولى، وسبعة آلاف آلاف دولار أمريكي للمرتبة الثانية، وخمسة آلاف دولار أمريكي للمرتبة الثالثة.
ويشار هنا إلى أن المشاريع الفائزة بالدورات السابقة من البرنامج كانت قد تعرضت لطيف واسع من الموضوعات، كان من ضمنها جهاز يتم تركيبه على أبواب الحافلات المدرسية لينذر سائقي الحافلات في حال عدم ترجل كافة الطلبة من على متن الحافلة، ومشروع “زواب” الذي يعمل على تحويل زيت القلي المعاد تدويره إلى صابون.
هذا وشارك في برنامج “أمواج فرح” منذ انطلاقته في العام 2012، أكثر من 2300 طالب جامعي في ست دول في منطقة الشرق الأوسط. للمزيد من المعلومات حول البرنامج وأهدافه، يرجى زيارة الموقع الالكتروني www.ripplesofhappiness.com51cfe260-b52b-48e9-80d3-403bb2dc386e 72ec7bcb-6382-40c5-a5e1-438230b6a4c4 ebea892c-4377-4bf3-bd60-3ccff29c6952

شاهد أيضاً

لوس انجلوس تشهد على نجاحات ادم عفارة واحلام تؤكد ذلك!

يتابع المصمم العربي العالمي ادم عفار تحقيق النجاحات