ع سطوح بيروت

ع سطوح بيروت

- ‎فيبرامج وتلفزيون, متفرقات

 

يارا مخايل الخوري ملكة جمال لبنان تحدثت في مقابلة حصرية لبرنامج ع سطوح بيروت السادسة مساء الجمعة عبر أثير راديو روتانا دلتا من إعداد وتقديم داليا داغر بحلقة تميزت بالعفوية والصراحة بعدما أعطت داليا فكرة عن شخصية وأهداف يارا سألتها عن رأيها بما يقال وعن الهجوم عليها من قبل النقاد والصحافة فأجابت أنها في المرة الأولى تأثّرت ولكن استنتجت مع الوقت أن هذا الهجوم لا يستهدفها فحسب وإنما يستهدف لقب ملكة جمال لبنان وأن أحاديث من هذا النوع تشوه صورة هذا اللقب وتحجب الصبايا عن الترشح.

وللوقوف على رأي وزارة السياحة، قامت داليا بالاتصال مع السيدة منى فارس رئيس مصلحة الإنماء السياحي في الوزارة وكانت عضو في لجنة التحكيم, فاعتبرت السيدة فارس أنه لا يجوز استهداف اللقب بهذه الطريقة وما يسوّق عن شراء اللقب هو مهاترة إعلامية منظّمة وأن الصبايا تمّ اختيارهن من بين 400 مرشّحة وقالت أن ما يحصل وكأنه عمل منظّم يستهدف اللقب ويشوّه سمعتنا خارجياً بوقت أن هذا الحفل على ضخامته يعتبر من أهم الأحداث السياحية في لبنان وعلينا أن نساعده على انجاحه سنة بعد سنة من خلال تشجيع الصبايا إلى الترشح لا إخفاتهن من اللقب.

من ثم قامت داليا بإتصال مع رئيس لجنة إنتخاب ملكة جمال لبنان ولبنان المغترب الأستاذ أنطوان مقصود ووقفت عند رأيه في اختيار يارا وما يحدث من تداعيات حول الانتخاب فشنّ هجوماً على كل من اعتبرهم متعدّين على الجمال واتّهمهم بتشويه هذا اللقب وبأنهم يسعون إلى تحضيره لمصلحتهم ودعاهم بأبواق النقد السلبي وهدد بكشف اسمائهم واعتبر أن مقاييس الجمال لدى يارا هي مقاييس عالمية وعيب ما يسوّق عن شراء اللقب وتشويه صورة الفتاة وهي التي ستمثّل لبنان في انتخاب ملكة جمال لبنان وملكة جمال الكون ناصحاً ايّاها أن لا تسمع ما يقال وأنه بالتعاون مع ال-LBC ووزارة السياحة سيدعمون الملكة إلى أبعد حدود.

كما تحدّث عن نجاح انتخاب ملكة جمال لبنان المغترب الذي تمّ هذه السنة في منطقة ضهور الشوير وتمّ فيه انتخاب ملكة جمال كندا ماريا فرح.

ثمّ توقفت داليا بتعليق إيجابي من قبل الملكة عن راحتها لدعم وزارة السياحة واللجنة لها مما ساعدها في تخطّي ما يقال عنها وعند سؤال عن إذا كان والدها تاجر ألماس وأن لديه صداقات في اللجنة ساهمت في اعطائها علامات عالية قالت أن والدها ليس بتاجر ألماس وإنّما متعهّد بناء وضحكت عند ما يقال ونكرت أنها تربطها قربى بيارا عيسى الخوري من ثمّ قامت الوصيفة الأولى كارولينا نصار باتّصال مباشر تحدثت فيه أنها راضية عن النتيجة وأنها تدعم يارا لأنها هي الملكة الآن وتحمل اللقب وكل ما يثار هو تشويه للقب ملكة جمال لبنان ولكل المتنافسات.

ومن ثمّ توقفت داغر مع المستشارة الإعلامية والمرافقة لملكة الجمال الصحافية “نانيت زياده” التي تحدثت عن دورها في توجيه الملكة من ناحية الحديث والحضور واللباس.

 

نذكر أنا هذا البرنامج هو من إعداد وتقديم داليا داغر  وهو يُبث كل نهار جمعة الساعة السادسة مساءً، بإشراف الأستاذ “روبير شمّاعة“. كما نشكر “علي الزين” وفريق الإعداد “كريستين فرح“.

شاهد أيضاً

إعلاميات وسيدات من ذوات الاختصاص والخبرة يقدمن نصائح مفيدة وينقلن تجاربهن إلى الجمهور…

منى أبو سليمان وناديا أحمد يستقبلن الوافدات الجدد