المهرجان اللبناني للسينما والتلفزيون يعلن برنامجه للعام 2016

المهرجان اللبناني للسينما والتلفزيون يعلن برنامجه للعام 2016

- ‎فيمتفرقات
61
0

اعلن المهرجان اللبناني للسينما والتلفزيون برنامجه الجديد للعام 2016، حيث يحضر الإحتفالية عالمية لا تقل شأناً عن المهرجانات الدولية العالمية، لناحية الأعمال المشاركين والتنظيم.
وللمناسبة أقامت نقابة السينمائيين الفنيين اللبنانيين التي يرأسها النقيب صبحي سيف الدين، وبدعم من وزير الثقافة روني عريجي، أقامت النقابة إحتفالاً تكريمياً في قصر الأونيسكو، حيث تم تكريم عدد من الشخصيات الفنية والإعلامية والنقابية.
كما تم الإعلان عن تعاون مشترك بين المهرجان وشركة “مجموعة أوغاريت” لصاحبها يوسف دندش التي ستتسلم إدارة المهرجان وتنظميه خلال الخمس سنوات المقبلة.
وخلال الإحتفال كرّم نقيب السينمائيين اللبنانيين المخرج صبحي سيف الدين كل من وزير الثقافة روني عريجي لرعايته للفنون والثقافة، ووزير الصحة وائل أبو فاعور لتوقيع قانون طبابة الفنان على نفقة وزارة الصحة بشكل تام وكامل. ومثله في المهرجان الدكتور بهيج عربيد. ومدير قصر الأونيسكو سليمان خوري.
كما تم تكريم كل من المنتج صادق الصباح اذ تعتبر شركته من أولى الشركات التي قدمت الإنتاج اللبناني والعربي وعملت على تطوير مفهوم الفن السينمائي في العالم العربي.
ورئيس مهرجان الاسكندرية الدولي الأمير أباظة، وعادل حفني مدير عام اتحاد الفنانين العرب. ونقيب الفنانين السوريين الممثل زهير رمضان والمنتج السوري طوني موسى. ورئيس مجموعة أوغاريت المخرج يوسف دندش، بالاضافة الى عدد من المخرجين من جيل الشباب دخلت أعمالهم ضمن سياق مسابقة كانت النقابة قد أعلنت عنها في وقت سابق. وهم المخرجة فرح هاشم والمخرجة سالي بسمة، بالاضافة الى المخرج معتز بالله صالح.
كما قام النقيب بلفتة تقديرية حيث قدم الدرع الذهبي للمخرج الشهيد حسن عبدالله.
وفي كلمته شدد نقيب السينمائيين صبحي سيف الدين على أهمية الإنتاج السينمائي في لبنان والعالم العربي، والتحدي الذي تقفه السينما في لبنان والمهرجان اللبناني للسينما والتلفزيون تحديداً بعد انطلاقته منذ ست سنوات، واستمراريته على الرغم من المقاطعة التي تعرض لها قبل سنتين، إلا أن النقابة تسعى الى الاستمرارية لرفع اسم لبنان.
وفي سياق كلمته قدم سيف الدين الشكر لمجموعة أوغاريت ممثلة بالسيد يوسف دندش التي ستتسلم تنظيم المهرجان للعام المقبل.
وأكد وزير الثقافة روني عريجي أن الفيروس السياسي وصل الى الثقافة وهذا شيء معيب، كما شدد على أهمية العنصر البشري الذي يرى أنه يمكن أن يوصل الى الاستثمار حتى لو قاطعوا.
كما ركز المحتفى بهم في كلمته على أهمية السينما في تطوير المجتمعات والقاء الضوء على ما يدور في البيئة والمجتمعات ويرفع من مستوى الوعي عند المتابعين.
أما السيد يوسف دندش فقد اكد في كلمته اختلافه مع وزير الثقافة إذ قال: “إن من يزعل منا يعود إلينا في السنوات التالية، وأوغاريت لن يكون لديها عصا سحرية، بل شاشة وامكانات ولكن ليس لديها وصلة تقدم الإنتاج الى العالم العربي”.

وفي ختام الإحتفال كرم نقيب السينمائين اعضاء من صندوق التعاضد واعضاء من النقابة
ابن الشهيد حسن عبدالله

الأمير اباظة

الحضور

الوزير روني عريجي

بهيج عربيد

زهير رمضان_1

سليمان خوري

صادق الصباح

طوني موسى ورانيا خلف واريج  خضور والنقيب

طوني موسى

عادل حنفي 2

فرح هاشم

لجنة المهرجان مع المكرمين

يوسف دندش 2

يوسف دندش

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

عبد الكريم حمدان يُقدم نفسه باللون الرومنسي في أغنية “صعبيها عليِّ”

أطلق الفنان السوري عبد الكريم حمدان قبل أسابيع