لجنة تكريم رواد الشرق تكرم الفنان السوري دريد لحام

لجنة تكريم رواد الشرق تكرم الفنان السوري دريد لحام

- ‎فيبرامج وتلفزيون, متفرقات
38
1

خاص خبر عاجل – أقامت لجنة تكريم رواد الشرق في لبنان حفلاً تكريمياً للفنان الكبير العربي السوري دريد لحام أمس وسط أجواء احتفالية فنية وأكاديمية وشعبية بمشاركة فرقة موسيقية للجيش اللبناني.

ونوهت اللجنة في مستهل الاحتفال الذي أقيم في الجامعة الأمريكية في بيروت بالمسيرة الإبداعية الفنية للفنان لحام وروت ضمن شريط متلفز مسيرة أعماله الفنية الغنية والتي جسدت هموم المواطن العربي وقضاياه وتنوعت بين مسرحيات وأعمال تلفزيونية وسينمائية.

وعرضت الدكتورة إكرام الاشقر أمينة سر لجنة تكريم رواد الشرق في كلمة ألقتها خلال الاحتفال بعضاً من إنجازات الفنان لحام ومسرحياته الفنية الناقدة وتفاعلها مع المجتمع والوطن وقالت إن الفنان لحام رسم صورة الوطن ببسمته وحفر الفرح في وجوه المحبين والمشاهدين. كما نوه الدكتور ربيع الدبس عضو اتحاد الكتاب اللبنانيين بمسيرة الفنان لحام الابداعية والشخصيات التي جسدها في مسيرة عطائه الفني ابتداء من “غوار الطوشة” إلى “أبو الهنا” ومسرحياته التي تصدى من خلالها لما تعرض له العرب من احتلال وممارسات العدو الإسرائيلي وقال إنه من هنا لا مكان للفصل بين ما هو فني وسياسي ولا مكان للحياد ولا للون الرمادي.

كما كان لنقيب الممثلين الاستاذ جان قسيس كلمتين ، كلمة نثرية شرح فيها عن أهمية ما قام به الفنان دريد خلال مسيرته الفنية ، كما ختم كلمته بقصيدة باللهجة العامية حيث سحرت الحاضرين بجمالية الكلام الذي يخرق المشاعر ويتلمس المشاعر الصادقة ويجسد حياة دريد الفنية بإختصار مفيد وجميل.

وفي كلمة خاصة لخبر عاجل قالت السيدة بهية الحريري بأن الفنان والمبدع دريد لحام يستحق هذا التكريم علماً إنه لم يكن الأول حيث سبق وكرم وحصل على الاستحقاق الوطني وجوائز كثيرة ، انا سعيدة جداً بهذا الاندماج الوطني الذي ينسجم مع فكرنا الثقافي الواعي ، اتمنى لدريد كل التوفيق والنجاح الدائم والازدهار.

حضر الاحتفال شخصيات فنية ونيابية واجتماعية وسياسية لبنانية وممثلون عن رئيسي مجلس النواب والوزراء وممثل عن رئيس تكتل التغيير والإصلاح النيابي.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

حلّو عنّي ” جديد الفنان يحيى عاكوم

  فاديا العلي إنتهى أسد المسرح الفنان يحيى