جمعية دبا الفجيرة للثقافة تناقش قضايا الوطن والإنسان..

جمعية دبا الفجيرة للثقافة تناقش قضايا الوطن والإنسان..

- ‎فيمتفرقات

المركز الإعلامي ـ الفجيرة

نظمت جمعية دبا الفجيرة للثقافة والفنون والمسرح مساء أمس في مجلسها الثقافي بمدينة دبا الفجيرة ،ندوة بعنوان ” الإمارات واقع وطموح ” وذلك ضمن برنامج نشاطاتها المستمرة في خدمة الثقافة والمجتمع .

وقال الشاعر والإعلامي خالد الظنحاني نائب رئيس الجمعية والذي أدار المحاضرة:إن الإمارات وطن طُموح وينشد التقدم والرقي الإنساني والحضاري،وتسعى قيادته الحكيمة وحكومته الرشيدة وشعب الإمارات الكريم إلى مواصلة التطور والتقدم والازدهار،سعيا إلى وضع الدولة في مقدمة الدول الرائدة إنسانيا وحضاريا واقتصاديا..

 

وأضاف الظنحاني : لذلك نحن نحرص من خلال جمعية دبا الفجيرة للثقافة على تنظيم الندوات التي تبرز الكثير من الجوانب المضيئة في مسيرة إمارات الخير منذ تأسيسها،وذلك من خلال استضافة مجموعة من الشخصيات المؤثرة والتي كان لها دور فاعل وتجربة فريدة في تنمية وازدهار وتقدم الدولة وتطورها،وبالتالي نقل هذه التجارب إلى الأجيال الحاضرة ليواصلوا طريق الإنجاز والتميز.

 

من جانبه تحدث معالي سعيد محمد الرقباني المستشار الخاص لصاحب السمو حاكم الفجيرة في الندوة عن مسيرة الإمارات نحو التطور والتقدم .. مشيرا إلى الدور الكبير الذي قام به المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه وإخوانه حكام الإمارات في النهوض بمقدرات الدولة ورسم معالم الدولة الحديثة التي تحققت في وقت قياسي لا مثيل له بين دول العالم المعاصر،حيث قال:”كثيرة هي الإنجازات التي حققتها وتحققها دولة الإمارات على كافة الصعد،وهذه الإنجازات تحسب للزعامات الإماراتية التي يعود لها الفضل في بناء تقدم وعزة الوطن وتحقيق رخاء ورفاه مواطنيه”.

 

كما وأثنى الرقباني على دور صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله في ترسيخ الإتحاد وما قدمه من رؤى وأفكار، ألهمت قيادات الدولة وشعبها إلى تحقيق الإنجازات والطموحات التي ساهمت في رقي هذا الوطن وازدهاره.

 

 وتطرق المستشار الخاص لصاحب السمو حاكم الفجيرة إلى قضايا عديدة تهم المجتمع وأفراده على اختلاف شرائحهم،كالتعليم والثقافة والبيئة وقضايا المرأة الإماراتية والشباب إضافة إلى العمل التطوعي ودوره في التنمية ،والاقتصاد وسوق العمل وغيرها.

 

وفي ختام الندوة أهدى عبدالله محمد الظنحاني رئيس الجمعية معالي سعيد الرقباني درعا تذكارية من الجمعية تكريما لجهوده في خدمة الوطن والمجتمع.

حضر المحاضرة محمد سعيد الظنحاني مدير الديوان الأميري بالفجيرة ومحمد الأفخم مدير عام بلدية الفجيرة إلى جانب عدد من المسؤولين والحضور.

 

شاهد أيضاً

دانييلا رحمه هي السفيرة الجديدة للوريال باريس في الشرق الاوسط وشمال افريقيا ‎

عارضة الأزياء ومقدمة البرامج التلفزيونية والإذاعية والممثلة دانيلا