التوقّعات: حقيقة أم خيال

التوقّعات: حقيقة أم خيال

- ‎فيمتفرقات
28
1

في حلقة جديدة من “شواهد” على mbc1

التوقّعات: حقيقة أم خيال

بيروت في 2 آذار/ مارس 2011، أقدم حلم لدى الإنسان هو أن يعرف ما الذي سيحصل غداً و في حلقة جديدة من برنامج “شواهد” تتطرّق نيكول تنوري إلى هذا الحلم الّذي شغل العالم منذ عقود.

بداية مع ميشال حايك الّذي يؤكد انه يعرف بعض الاشياء عن الغد وليس كل شيء ويرفض أن يسمي حالته بالرؤية لأنه يعتبر الرؤية للانبياء فقط وذلك لأنهم يرون من خلال وحي رباني أما هو فيرى من خلال حاسة.

حلقة مليئة بالإختصاصيين حيث تضيء على أنواع رؤية المستقبل وسبلها من خلال الورق ورق اللعب أو ما يعرف بالتارو من خلال الأسماء والأحرف من خلال تعابير الوجه والكف وهناك من يتكل على الصلاة او الإلهام الرباني. كما تتوجّه نحو بعض الحالات الّتي تؤمن بالتبصير وتجعله جزء من حياتها.

مجموعة من الأسئلة الغامضة يطرحها برنامج “شواهد” وتضعها نيكول تنوري برسم إجابات وتفسيرات ضيوف الحلقة من أطباء وعلماء دين وأخصائيين ومعالجين نفسيين وغيرهم.

يعرض برنامج “شواهد” كلّ يوم سبت، ترقّّبّوه السّاعة 20:00 بتوقيت غرينيتش والسّاعة 23:00 بتوقيت السّعودية على شاشة mbc1.

 

نبذة عن قناة mbc1

انطلق بث قناة mbc1 في العام 1991، لتوفر للمشاهد العربي مجموعة متميّزة من البرامج والمسلسلات بشتى أنواعها الدرامية والكوميدية والترفيهية والدينية والمسابقات، والأخبار المنوّعة، وبرامج تلفزيون الواقع، بما يتناسب مع مختلف الأذواق. وتتصدّر القناة وباستمرار المراكز الأولى في ترتيب القنوات العربية الأكثر مشاهدةً في العالم وفق دراسات شركات الأبحاث التسويقية المستقلة، ما يجعلها الخيار الأول لجمهور القنوات العائلية في المنطقة بأسْرها. ومن أبرز برامجها: التفاح الأخضر مع د. جمال وهويدا (الطب والصحة الأسرية)، وكلام نواعم (قضايا المرأة العربية)، وسكووب (الفنون العالمية)، وصدى الملاعب (الأحداث الرياضية).

نبذة عن مجموعة mbc

تأسّست مجموعة mbc في العام 1991 في لندن، لتصبح أول مجموعة قنوات فريدة من نوعها في العالم العربي. وعبر سجلـّها الحافل والمميّز الذي يمتد نحو 19 عاماً، تبوّأت مجموعة mbc مكانة مرموقة لتصبح مجموعة إعلامية عالمية تثري حياة ملايين المشاهدين من خلال التواصل والتفاعـل معهم، وتزويدهم بالمعلومات. ومن مقرّها الرئيسي في مدينة دبي للإعلام بدولة الإمارات العربية المتحدة، تضم مجموعة mbc اليوم ست قنوات تلفزيونية هـي: MBC1 (للترفـيه العائلي)، و MBC MAX& MBC2(أفلام على مـدار الساعة)، و MBC3 (للأطـفال)، و MBC4(للمرأة العربية العصرية)، و MBC Action (أفلام ومسلسلات التشويق والمغامرة)، وMBC Persia (أفلام عالمية مترجمة إلى الفارسية)، وMBC دراما (مسلسلات عربية وعالمية مدبلجة إلى العربية) والعربـية (قناة الأخـبار باللغة العربيـة على مدار الساعة)؛ ومحطتـين إذاعيتين هما: MBC FM (للموسيقى الخليجية)، وبانوراما fm (لأنجح الاغاني العربية الحديثة)؛ بالإضافة إلى شركة O3 للإنتاج (وحدة الانتاج المتخصّصة بالبرامج والأفلام الوثائقية). كما تنبثـق عن المجموعة عدة مواقع إلكترونية رائدة على شبكة الإنترنت تتضمن: www.mbc.net، و www.alarabiya.net، و www.alaswaq.net

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

لماذا تم إستبدال نانسي نصرالله ب ” ساكو ” في ديو المشاهير ؟

بعد أن كان من المقرّر أن تحلّ الفنانة