جولة على الدراجات الهوائية في بيروت احياء لذكرى شهداء الجيش اللبناني وأربعين الشهيد العقيد نور الدين الجمل

جولة على الدراجات الهوائية في بيروت احياء لذكرى شهداء الجيش اللبناني وأربعين الشهيد العقيد نور الدين الجمل

- ‎فيمتفرقات
18
0

كتب محمد العاصي:
نظمت مجموعة من هيئات المجتمع المدني وأصدقاء الجيش اللبناني ومحبي العقيد المغوار الشهيد نور الدين الجمل، نشاطا مدنيا بالتعاون مع “شركة بيروت باي بايك”، تخلله جولة على الدراجات الهوائية إحياء لذكرى شهداء الجيش، بالتزامن مع ذكرى مرور اربعين يوما على استشهاد الجمل، وذلك انطلاقا من مقر الشركة في مجمع البيال وسط مدينة بيروت، بمشاركة نحو 300 دراج ودراجة من مختلف الاعمار، لا سيما اصدقاء الشهيد الجمل وعائلاتهم، إضافة الى عدد من ضباط الجيش والقوى الامنية وعناصرها.

حضر حفل الافتتاح عقيلة الشهيد الجمل وكريمتاه ونجله، إضافة الى اشقائه وحشد من محبيه.

كلمة المنسق الاعلامي للنشاط محمد العاصي:

النشيد الوطني بداية، بأصوات المشاركين، ثم ألقى المنسق الاعلامي للنشاط الزميل محمد العاصي كلمة باسم اصدقاء الجيش اللبناني وهيئات المجتمع المدني ومحبي العقيد الجمل، أكد فيها ان “هذا النشاط المدني هو بمثابة هدية متواضعة جدا رغبنا من خلاله ان نتذكر شهداء ساحات الشرف والتضحية والوفاء، شهداء الوطن والارض والشعب والمؤسسات وفي طليعتها مؤسسة الجيش اللبناني، هؤلاء الابطال الذين نحيي ذكراهم اليوم افتدوا المئات من جنود الجيش البواسل، ومن بين هؤلاء الشهداء، البطل العقيد المغوار نور الدين الجمل، الذي استحق لقب شهيد كل لبنان، وهو الذي احب هذه الهواية، قيادة الدراجات الهوائية حيث كان يشارك في العديد من الجولات التي تنظمها “شركة بيروت باي بايك” انطلاقا من هذا المكان، مع عدد كبير من رفاق السلاح واصدقائه”.

كلمة العميد محمود الجمل

ثم ألقى كلمة عائلة الشهيد الجمل، شقيقه العميد المتقاعد محمود الجمل، قال فيها: “نجتمع اليوم هنا جميعا أحباء واصدقاء الشهيد العقيد نور الدين الجمل لإطلاق حملة إحياء ذكراه بعد مرور أقل من اربعين يوما على استشهاده، في هذه المناسبة نطلق حملتنا لنؤكد على خط الاعتدال الذي نتمسك به ضد التطرف والتعنت والتعصب الاعمى الذي لا يخدم الا اعداء الوطن والانسانية. نحن اليوم ملتزمون بخطنا الوطني الثابت المبني على الانفتاح والتواصل والقبول المتبادل مع الآخر.

يا شهيدنا البطل، يا شهيد كل لبنان، لقد كنت القدوة في التضحية والوفاء دفاعا عن تراب الوطن، اعيطتنا درسا جميعنا كيف تكون البطولة وكيف يكون نكران الذات في سبيل الوطن ودفاعا عن من أئتمنت على أرواحهم فأعطيت المثل في التضحية والوفاء وأنقذت حياتهم على حساب حياتك فكنت خير قائد وخير أب لمروءتك نرفع رأسنا بفخر بانك شهيد الجيش الاول الذي يحمل رتبة مقدم وقائد كتيبة في آن معا ويستشهد على ارض المعركة.

عهدا يا رفاق الشهيد باننا سنبقى على العهد وسنحيي معا وبصورة دائمة ذكرى شهيدكم نور الدين نعاهد عائلة الشهيد سناء، لارا، كارين وكريم بان ذكرى نور لن تموت ابدا واسمه سيخلد على صفحات الابطال الخالدين الذين يفخر بهم الوطن وأخاطب بطلنا الصغير كريم شد الهمة بدك تكمل مسيرة الوالد ان شاء الله.

وانتم يا اخوة الشهيد لقد تحملتم ما لا يحتمل لكنكم اثبتم انكم الاهل والمثل في العطاء والإباء والوطنية والفداء.

من هنا من هذا المكان الذي أحبه الشهيد نطلق هذه الحملة وهي الاولى بعد استشهاده ولكننا سنعمل على ان تقام هذه المناسبة دوريا، سنويا وسنطلق ان شاء الله في ذكرى يوم الاستسشهاد من كل عام كما سنعمل على تأسيس جمعية تحمل اسمه وتعمل على متابعة وإطلاق هذا العمل.

عشتم ايها الاخوة، عاش الجيش اللبناني عاش لبنان، وعاشت بيروت سيدة العواصم العربية، والمجد والخلود لشهدائنا الابطال استعدوا للانطلاق وسنطلق اشارة خلال 5 دقائق”.

درع تكريمي لأسرة الشهيد الجمل

بعده قدمت “شركة بيروت باي بايك” ممثلة بشخص رئيسها جواد سبيتي درع وفاء وتقدير الى أسرة الشهيد الجمل، تسلمته عقيلته وكريمتاه ونجله كريم.

ثم أعلن سبيتي إشارة انطلاق جولة الدراجات الهوائية من البيال حيث سلكت شوارع وسط بيروت المصارف، رياض الصلح، ساحة الشهداء، الجميزة، كورنيش النهر، العدلية، وصولا الى المتحف بمواكبة أمنية من آليات للجيش اللبناني ودراجات لقوى الامن الداخلي.

اكليل زهر على نصب الجندي المجهول

وأمام نصب الجندي المجهول في منطقة المتحف، تجمع المشاركون، وأنشدوا النشيد الوطني، وألقيت كلمات لكل من سبيتي والعميد الجمل والاعلامي الزميل العاصي.

واخيرا وضع نجل الشهيد الجمل الطفل كريم نور الدين الجمل إكليلا من الزهر باسم أصدقاء الشهيد على نصب الجندي المجهول تكريما لكل شهداء الجيش اللبناني الابطال.

بعدها أكمل المشاركون جولتهم من المتحف باتجاه شوارع الامن العام، السوديكو، بشارة الخوري، ساحة الشهداء، وصولا الى مجمع البيال نقطة الانطلاق الصباحية.
unnamed (1)

unnamed (2)

unnamed (3)

unnamed

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

مسرحية غنائية تجمع بين بريجيت ياغي، برونو طبال ومايكل كبابي

  بدأ كل من الفنانة اللبنانية بريجيت ياغي،