المسابقة الوطنية الأولى من نوعها في المغرب: مسابقة أحسن متحدث أمام الجمهور 2014

المسابقة الوطنية الأولى من نوعها في المغرب: مسابقة أحسن متحدث أمام الجمهور 2014

- ‎فيمتفرقات
17
0

أعلنت أوكسجين أكاديمي، بعد شهرين من التحضير و الإستعداد المتواصل، عن المسابقة الأولى من نوعها بالمغرب لفائدة الشباب بغية تنمية القدرات لفائدة الشباب في فن الإلقاء و الخطابة و التحدث أمام الجمهور.
هذه المسابقة و التي تم فتح مجال المشاركة فيها لكل الشباب الذين يطمحون إلى تحسين مهاراتهم في التحدث أمام الجمهور و الذين تقل أعمارهم عن 24 سنة، ستمتد على مدى شهر من التحدي و التدريب و المرافقة مع أساتذة متمرسين بهذا الميدان :حكيم سمامي، عبد الله أبوجاد، أنس مبارك، ليلى نعيم، سارة نادي.
ويقول السيد أنس مبارك مؤسس أوكسجين وصاحب المبادرة” اشتغلنا على هذه المبادرة ما يزيد عن شهرين مع الأستاذ خالد قادري لترى النور اليوم وتأتي هذه المبادرة من أجل إغناء محتوى الويب المغربي من جهة ولإبراز قيمة القدرة على التحدث أمام الجمهور من جهة أخرى، الشيء الذي يحتاجه الشباب عامة والطلبة خاصة، وكذلك للخروج من إطار المسابقات فقط الفكاهية والموسيقية، رسالتنا في بعث نفس جديد في الويب المغربي وفي حياة المغاربة جميعا وهذه إحدى المبادرات التي نشرف عليها في نفس السياق، وأظهر فعلا التجواب الذي لقيه الإعلان عن المسابقة حاجة الشباب إلى مثل هذه المبادرة الشبابية ولا أخفيكم سرا أننا سررنا جدا بالتفاعل الجميل والراقي الذي لاقته هذه المبادرة من طرف الجمهور المتتبع لأوكسجين ومن شخصيات بارزة في الويب المغربي والمجتمع المدني”
هذا و من المنتظر أن يمر المشاركون بمسابقة أحسن متحدث أمام الجمهور عبر ثلاث مراحل المتمثلة في:
* التصفيات (الأحد 2 نونبر 2014): و التي سيتم فيها تقسيم المشاركين إلى فوجين صباحي و مسائي حيث كل متباري مطالب بالتحدث في دقيقتين إلى ثلاث دقائق حول موضوع من إختياره، كما ستعمل اللجنة في هذه المرحلة على إختيار ما بين 20 و 25 متحدث الأكثر تميزا في كل فوج.
* النصف النهائي (الأحد 9 نونبر 2014) : و التي سيشارك فيها المتحدثين المتأهلين من الإقصائيات حيث سيحصلون على تكوين خاص بالمركب الثقافي سيدي بليوط على أن يلتحقوا على الساعة الواحدة بعد الزوال بفندق ديوان (4 نجوم) للتحدث في موضوع من إختيار المتأهلين أمام لجنة التحكيم و باقي المشاركين في مدة أقصاها ثلاث دقائق.
كما تتسم هذه المرحلة بإختيار أفراد لجنة التحكيم مشارك من بين المتحدثين ليتمم معه المسيرة ويكون مؤطره الشخصي و مصاحبه في الإستعدادات للنهائي المسابقة.
* النهائي (23 نونبر 2014) : حيث سيتنافس المتأهلون الخمسة بمسرح محمد السادس ، أحد أكبر مسارح البيضاء و أمام جمهور لا يقل عن 700 شخص بحضور شخصيات بارزة بالويب المغربي، حيث سيلقون مداخلاتهم في مدة لا تتجاوز خمس دقائق حول موضوع من إختيار لجنة التحكيم ، كما سيتخلل النهائي فقرات تنشيطية لإضفاء جو من المتعة على النهائي.
بعد مداولة تختار لجنة التحكيم عن الفائز بلقب أحسن متحدث أمام الجمهور لسنة 2014 في الفئة العمرية أقل من 24 سنة .
كما من المنتظر أن يتم منح المتأهلين للنهائي هدايا و ميزات خاصة بالإضافة إلى تدريب خاص في مهارات الإلقاء و الخطابة للمتأهلين و الذي سيستفيد منه كذلك المتأهلين للنصف النهائي، فيما سيتم منح شيك قيمته 10.000 درهم للفائز باللقب.
الجدير بالذكر أن أوكسيجين هو برنامج على يوتوب يهتم بالتنمية الذاتية وتطوير قدرات الشباب لمواجهة التحديات و العقبات التي قد يواجهونها خلال حياتهم اليومية و الدراسية و حتى العملية.
unnamed

unnamed

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

مسرحية غنائية تجمع بين بريجيت ياغي، برونو طبال ومايكل كبابي

  بدأ كل من الفنانة اللبنانية بريجيت ياغي،