مهرجان ” فنون الدفاع عن النفس ” في وسط بيروت

مهرجان ” فنون الدفاع عن النفس ” في وسط بيروت

- ‎فيمتفرقات
40
0

برعاية معالي وزير السياحة السيد ميشال فرعون ممثلاً بالسيد ريشار فرعون، أطلق اليوم خلال مؤتمر صحافي، عقد في نادي اليخوت – خليج الزيتونة، مهرجان “فنون الدفاع عن النفس” (Martial Arts Festival) الذي تنظمه TRAK Development وSportEvasion بالتعاون مع شركة سوليدير، لأول مرة في الشرق الأوسط.
وحضر المؤتمر العميد الركن البحري طوني حداد ممثلاً قائد الجيش العماد جان قهوجي الذي قدّم الدعم للمهرجان مؤكداً “مشاركة الجيش اللبناني في هذا الحدث من خلال عروض لمدرسة القوات الخاصة وفوجيّ المغاوير والمجوقل”.وإستضاف المؤتمر عدد من السفراء وممثلي الدول المشاركة وروؤساء الإتحادات الرياضية المعنيّة.
وكانت كلمة للسيد ريشار فرعون أثنى خلالها “على جهود معالي وزير السياحة الذي، ومنذ تسلمه مهامه، عمل على دعم النشاطات السياحية في كافة المناطق اللبنانية دون إستثناء” مضيفاً: “ولبيروت دائماً مكانة خاصة فهي العاصمة والوجهة السياحية الأبرز في لبنان”.
ويستقطب المهرجان الذي سيقام في ساحة الشهداء – وسط بيروت يومي 25 و 26 أيلول 2015 أكثر من 70 لاعباً محترفاً من مختلف أنحاء العالم سيقدمون عروضاً ترفيهية رياضية محترفة تظهر مهارات إستثنائية سيشاهدها الجمهور للمرة الأولى في لبنان.
وأكّد منظم المهرجان والمدرّب توفيق قعوار، “ضرورة تعزيز هذه الرياضة التي تهدف إلى تهذيب السلوك وتثقيف العقل وتمرين الجسد وصقل المهارات والقدرات”. من جهته أضاف السيد بسام الترك عن SportEvasion “نحرص دائماً على إقامة نشاطات ممائلة إيماناً منّا بدور الرياضة في تقريب الناس، فهي رسالة سلام وتآخي”.
يتخلل المهرجان عروض لفرق عالمية متخصصة بكافة أنواع فنون الدفاع عن النفس منها “The Shaolin Monks” وبعض من أبطال العالم في الكاراتيه UFC وKung Fu و Taekwondo و Nunshaku و Judoو Jiu Jitsu و Wushu، بمشاركة مدرسة المغاوير والمجوقل من الجيش اللبناني بالاضافة الى عروض مهارات لرياضيين لبنانيين من مختلف الأعمار. ويروي العرض قصة ولد تعرّض للتسلط وإستطاع تخطي خجله وتقوية شخصيته من خلال إنخراطه وإتقانه لهذه الفنون التي هي رياضة للروح والجسد.
من جهتها أثنت السيدة رندة الأرمنازي مديرة العلاقات العامة في شركة سوليدير على “دور وسط بيروت في إستضافة مثل هذه المبادرات التي تضع بيروت على الخارطة العالمية لجهة تنظيم نشاطات رياضية وسياحية كمهرجان فنون الدفاع عن النفس الذي سيقام للمرة الأولى في الشرق الأوسط”.
ويشكل هذا المهرجان فرصة نادرة للجمهور اللبناني ولمحبي هذا النوع من الرياضة لمشاهدة عروض عالمية مميزة، كما يسعى المنظمون أن يصبح المهرجان محطة سنوية في بيروت على غرار عواصم العالم.unnamed (1) unnamed (2) unnamed (3) unnamed

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

بشرى واشرف زكي وسوزان نجم الدين ومريم نعوم وفتحي سلامة يشاركون افتتاح ليلة‎

احتفل صناع مسرحية ليلة أمس الجمعة بالعرض الخاص