عازفة البيانو الروسية إيكاترينا ميشيتنيا تقدم أول عرض لها في دبي

عازفة البيانو الروسية إيكاترينا ميشيتنيا تقدم أول عرض لها في دبي

- ‎فيمتفرقات
22
0

عازفة البيانو العالمية الشهيرة ستمتع الجمهور العالمي هذا الشهر مع افتتاح سلسلة الحفلات الموسيقية التي تتنظمها آرت ميديا
اتاحة الفرصة لعشاق الموسيقى في دبي للقاء بأشهر الفنانين العالميين شخصياً

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 18 أكتوبر 2015: أزاحت آرت ميديا، الشركة المنظمة للفعاليات الفنية والثقافية وناشرة مجلة آرت بلص الروسية الشهيرة، تفاصيل أول فعالية من سلسلة الفعاليات الموسيقية الكلاسيكية التي ستنطلق يوم السبت الموافق 24 أكتوبر الجاري، حيث سيشهد الحفل ظهور عازفة البيانو الروسية الشهيرة إيكاترينا ميشيتنيا على المسرح في دبي لليلة واحدة فقط.

ويعتبر هذا الحفل الموسيقى الذي سيقام في قاعة مجلس السلام في مدينة جميرا تحت رعاية القنصل العام لجمهورية روسيا في دبي والإمارات الشمالية أول عرض عام تقدمه الفنانة إيكاترينا في المنطقة.

هذا، وتبدأ سلسلة الحفلات الموسيقية ببرنامج مثير بضمنه أعمال المؤلف الموسيقي البولندي الأيقونة فريدريك شوبين والمؤلف الروسي الشهير الكسندر سكرايبن.

ويقول فلاديمير، الرئيس التنفيذي لـ آرت ميديا، “نحن مسرورون للغاية للترحيب بالفنانة إيكاتيرينا في دبي. ومن الرائع حقاً تواجد فنان عالمي ذي شهرة عالمية واسعة وقدم عروضاً في بعض أشهر القاعات والمراكز العالمية. وفي الحقيقة، تعتبر إيكاترينا ذات الأسم الذي يجسد ربة البيت في ثقافة المجتمع الروسية شخصية مشهورة للغاية في أوساط عشاق الموسيقيى الكلاسيكية على الصعيد العالمي ونتوقع أن تمتلئ قاعة الحفل بالحضور.”

ودرست ميشيتنيا المولودة في عائلة موسيقية البيانو في شبابها في مدرسة الموسيقى المركزية الشهيرة في كونسيرفيتوري في روسيا ومن ثم أكلمت الدراسات العليا تحت وصاية عازف البيانو الشهير سيرجي ليونيدوفيتش ديرنسكي.

ونجحت ميشيتنيا الفائزة بعدة جوائز في تحقيق شهرة مميزة وقامت بتقديم عروض موسيقية في كل قارة تقريباً مما أكسبها سمعة طيبة للغاية من جانب المعنيين والمشاهدين على حد سواء.

وتجوب ميشيتنيا العالم لتقديم قرابة 80 حفلاً موسيقياً سنوياً وعملت مع العديد من فرق الاوكسترا العالمية في قاعات شهيرة متنوعة في موطنها الأم موسكو وفي قاعات شوزبلهوز في برلين، وجافيو في باريس وكونسرتجيبو في أمستردام وجريت وول في ميلان.

وقدمت ميشيتنيا، التي توجه لها الدعوة بصورة متكررة للحضور كعازف منفرد في أوركسترا المايسترو فلاديمير سبيفاكوف، ’السمفونية الوطنية الروسية‘ و’موهوبو موسكو‘، عروضاً تحت إشراف ماتيسلاف روستروبوفيتش في تايوان.

وبالإضافة إلى برنامج عروضها الحافل، تحاضر ميشيتنيا في كلية بي آي تشايكوفسكي في موسكو، حيث تدرس طلبة شهادة الماجستير. وتشارك أيضاً في لجنة حكام أبرز المسابقات الدولية وتقوم بإخراج مهرجانها الموسيقي السنوي ’جرين نويز‘ في سيرجوت في روسيا.

وضمن جهود آرت ميديا في تقديم كل ما هو جديد، سيكون أسطورة الباليه الروسي فلاديمير فازيلييف ضيف شرف على عروض أكتوبر الموسيقية، حيث سيأتي إلى دبي في أول ظهور له.
وكان فلاديمير، وهو أبن لسائق شاحنة، الراقص الأول مع فرقة بولشوي للبالية وقد أمتع جمهوراً عالمياً في عروضه لأكثر من نصف قرن. وذاعت شهرة فلاديمير بشكل واسع لتجسيده دور ’سبارتوس‘ وكان الراقص الوحيد الذي يمنح لقب ’أفضل راقص في العالم‘ من أكاديمية باريس للرقص، حيث يعتبر أسطورة مشهد الباليه الروسي.

وأضاف بيردون، “ستتاح فرصة فريدة لجمهور الحفلات الموسيقية للقاء مع إيكاتيرينا وفلاديمير شخصياً في حفلة ما بعد الحفل الموسيقي، حيث سيتجاذبان أطراف الحديث مع عشاق الموسيقى والفنانين والشخصيات ذات التأثير الثقافي.”

وستفتح أبواب قاعة الحفل الساعة السابعة مساءً ويبدأ الحفل الساعة الثامنة مساءً. وتتوفر تذاكر الحفل التي تبلغ قيمتها 250 درهماً إماراتياً في صندوق بريد مسرح سوق مدينة جميرا (هاتف: 043666546) وفي فروع صرافة الامارات في دبي وعبر الموقع الإلكتروني www.platinumlist.net
ويحظى الحفل برعاية مشتركة من جانب مجموعة شركات بيت الكافيار الروسي ودار البيانو.
وتعتزم آرت ميديا تنظيم حفلين آخرين يقدم في أحدهما عازف البيانو العالمي الشهير، الايطالي باولو ريستاني، عرضاً في 18 ديسمبر 2015، في حين سيفتتح الثلاثي الألماني الشهير آرتينيوس عروض عام 2016 بحفل موسيقي في 23 يناير. unnamed (1) unnamed

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

عبد الكريم حمدان يُقدم نفسه باللون الرومنسي في أغنية “صعبيها عليِّ”

أطلق الفنان السوري عبد الكريم حمدان قبل أسابيع