برنامج “اتجاهات” على خليجية مكرماً من المنتدى الخليجي للإعلام السياسي

برنامج “اتجاهات” على خليجية مكرماً من المنتدى الخليجي للإعلام السياسي

- ‎فيمتفرقات

فاز برنامج “اتجاهات” الذي تقدمه الإعلامية السعودية نادين البدير عبر قناة روتانا خليجية بجائزة “تشجيع ثقافة الاختلاف” الصادرة عن المنتدى الخليجي للإعلام السياسي بدولة البحرين وهي أول جائزة تصدر عن المنتدى.

وقد تم اختيار البرنامج من قبل لجنة تحكيم تابعت أكثر من ٣٥٠ برنامج حواري و ٧٠٠٠ حلقة تلفزيونية على مدى عام كامل . فـ”اتجاهات ” يعتبر برنامج سياسي اجتماعي جريء يعالج القضايا السعودية والعربية بشفافاية وهو برنامج يشكّل مادة خصبة للصحافة ومواقع التواصل الاجتماعي، خاصة وأنه يطرح مواضيع سياسية واجتماعية ودينية حساسة تقدمها إعلامية سعودية بجرأة غير مسبوقة في النقاش وطرح الأسئلة الجديدة على القنوات السعودية. ومن المعروف ايضاً عن البدير اهتمامها من خلال البرنامج بقضايا الليبرالية الاجتماعية والسياسية وتسليطها الضوء على قضايا النساء في المجتمعات العربية والتحديات التي تواجههن والتمييز الذي يقع عليهن.

استلمت نادين الجائزة من نائب رئيس مجلس الوزراء الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة وقد صرّحت في هذا الإطار:” أن الجائزة هي تكليل لعمل سنوات في إعداد وتقديم برنامج “اتجاهات”، سنوات من التركيز على كسر التابوهات الفكرية والمساس بالسائد وطرحه على طاولة الجدل عبر استضافة كل الأصوات الوطنية المختلفة ومنحها حق الحصول على منبر لمصلحة الوطن.

الأكثر قيمة في الجائزة هي معايير أعضاء لجنة التحكيم في اختيار الفائز وأهمها معياري تشجيع ثقافة الاختلاف والثبات على المواقف وعدم تغييرها. أهدي فوزي لكل بيت عربي أتمنى ان تشيع فيه ثقافة الاختلاف واحترام الرأي الآخر وعدم اعتبار اي مخالف بمثابة العدو، كما أهدي الجائزة لابنتي وطفلتي آنجي التي تنتمي لجيل لم يتلون بعد ولم يتلوث بصراعاتنا العربية ولم يتم تدجينه، لا زال هناك أمل بأن يحمل راية التغيير عبر الإيمان بحرية الآخر.”unnamed (2)

شاهد أيضاً

إجتماع لمجلس المرأة العربية تحضيراً لملتقى القاهرة

  إجتماع لمجلس المرأة العربية تحضيراً لملتقى القاهرة