إفتتاح مهرجان بيروت للطهي الخامس ومعرض الشوكولا الثاني في مجمّع البيال

إفتتاح مهرجان بيروت للطهي الخامس ومعرض الشوكولا الثاني في مجمّع البيال

- ‎فيمتفرقات

افتتح وزير السياحة ميشال فرعون، بحضور نقابة المطاعم في لبنان وعدد من السفراء والوجوه الاعلامية والاجتماعية مهرجان بيروت للطهي ومعرض الشوكولا في بيال وذلك على هامش اسبوع التذوق.

 يتضمّن مهرجان بيروت للطهي انشطة وورش عمل غنية ومتنوّعة حول احدث تقنيات الطهو تمتد على مدى ثلاثة ايام بين 12 و14 تشرين الثاني مع مجموعة من اشهر الطهاة، خبراء آداب المائدة وآداب العيش وخبراء النبيذ والمشروبات. كما يشتمل المعرض على مجموعة من احدث اواني الطاولة وتجهيزات المطابخ بالاضافة الى منصات الجمعيات، الشركات والحرفيين المشاركين بالمعرض.

 اما معرض الشوكولا وبعد نجاح الدورة الاولى، بات حدثاً لا يُفوّت، يقدّم كل عام مجموعة غنية من النكهات، الوصفات اللذيذة، واللقاءات المشوقة مع عمالقة هذه الصناعة. وقد استعرض خبراء التذوق وبعض الاخصائيون وممثلو العلامات التجارية الشهيرة الى جانب مجموعة من صانعي الحلويات خبرتهم في مجال استخدام الشوكولا من اجل شرح رمزيته وابعاده.

للسنة الثانية تخلل حفل الافتتاح العرض الشهير للازياء بالشوكولا حيث استعرض اكثر من 20 مصمم مجموعة فساتين صممت تحت عنوان الف ليلة وليلة ونفذت من الشوكولا بأشكال مختلفة. وعلى رأس هذا العرض كان ضيف الشرف المصمم عبد محفوظ وقام بتنفيذ تصميمه الشيف شارل عازار.

يمتد مهرجان بيروت للطهي ومعرض الشوكولا في بيال على مدى ثلاثة ايام بين 12 و14 تشرين الثاني يضم 150 عارض ويتوقع استقدام اكثر من 10,000  زائر.unnamed (3) unnamed (4)

شاهد أيضاً

إجتماع لمجلس المرأة العربية تحضيراً لملتقى القاهرة

  إجتماع لمجلس المرأة العربية تحضيراً لملتقى القاهرة