السوري تامر تونسي يحصل على أرفع وسام دبلوماسي في أوكرانيا

السوري تامر تونسي يحصل على أرفع وسام دبلوماسي في أوكرانيا

- ‎فيمتفرقات
24
0

منحت وزارة الخارجية الأوكرانية أعلى وسام دبلوماسي لديها للمواطن السوري تامر تونسي الذي يشغل منصب القنصل العام الفخري الأوكراني في دمشق، وذلك عن دوره المؤثر والكبير في حماية ورعاية الجالية الأوكرانية في المدن السورية خلال الحرب الحالية التي تشهدها البلاد.

وسلّم نائب وزير الخارجية الأوكراني آندريه الفيراف الوسام للتونسي تقديرا عن أداء قام به الأخير حيال عائلات أوكرانية كانت تنتشر في المدن السورية، حيث أمّن لها الحماية في الداخل السوري أولا، ومن ثم وفر لها الملاذ الآمن للخروج من البلاد على مراحل متعددة من عمر الأزمة السورية .

وما تزال حتى اللحظة أكثر من عشرين عائلة أوكرانية مقيمة على التراب السوري وتتمتع بحماية الدولة السورية وبإشراف من القنصل تامر تونسي، الأمر الذي أكسبه احتراما كبيرا في الأوساط الشعبية في أوكرانيا.

وكانت عشرات العائلات الأوكرانية تقيم في سورية بأكثر من صفة، من بينها الصفة دبلوماسية، ومنها الإقامة، ومنها خبرات تعليمية، ومنها مقيمون بصورة دائمة ومنذ سنوات طويلة.

ويعتبر تامر تونسي المولود في دمشق عام 1972 والحائز على شهادة الأدب الإنكليزي، أول شخص أجنبي يحصل على هذا الوسام الذي تمنحه وزارة الخارجية، عادة، لمواطنيها الذين يحققون إنجازات على الصعيد الدبلوماسي، علما أن التونسي حاصل في العام 2009 على وسام الجمهورية لدورة في تعزيز العلاقات السورية الأوكرانية آنذاك.

ووصل التونسي إلى أوكرانيا في العام 1994 حين كان يعمل في التجارة قبل أن يعين مديرا لمكتب الوكالة الرسمية السورية للأنباء ” سانا” في العاصمة الأوكرانية كييف حتى وصل في العام 2001 إلى منصب القنصل الفخري لأوكرانيا في سورية ومن ثم تتم ترقيته في العام 2005 إلى منصب القنصل العام.

unnamed (2)

unnamed (3)

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

جوزيف عطية في خامس حلقات “أنت أونلاين” على شاشة تلفزيون دبي

  دبي 11 ديسمبر 2017: تستضيف الحلقة الخامسة