عريجي يوقع اتفاقية تعاون مع رئيسة مؤسسة لبنان

عريجي يوقع اتفاقية تعاون مع رئيسة مؤسسة لبنان

- ‎فيمتفرقات
15
0

وقع وزير الثقافة المحامي ريمون عريجي اليوم في مكتبه في الوزارة اتفاقية تعاون مع رئيسة مؤسسة لبنان مايا دي فريج لتفعيل القطاع السينمائي ودعمه الى جانب تبادل الخبرات .
واوضح الوزير عريجي انه وبعد تقييم عمل الوزارة في قطاع السينما ، وحيث ان الموارد البشرية ضئيلة ، وبعد تقييم انه منذ الان ولمدة اربع سنوات مقبلة على الاقل اذا استمر الوضع على ماعليه:” لن نتمكن من ادخال موظفين يعملون على دعم قطاع السينما دراسة وتحليلا وترويجا ، اضافة الى اعداد النصوص القانونية والحملات والتعريف بالقطاع السينمائي وبما انه هذا الامر قد يتأخر ، وبما ان القانون 2008 في الوزارة يسمح لنا كوزارة ثقافة بالتعاقد مع جمعيات وهيئات اهلية لتقوم بالترويج للثقافة ومنها قطاع السينما وبما ان مؤسسة سينما لبنان التي تترأسها مايا دي فريج اثبتت خلال السنوات عن مهنية وجدارة وجدية بالتعاطي في موضوع دعم الانتاج السينمائي اللبناني ، لذا قررنا ونظمنا اتفاقية ستقوم بموجبها وزارة الثقافة اعتبار مؤسسة سينما كهيئة داعمة للسينما اللبنانية ومهمتها الترويج للسينما اللبنانية وتقديم الدعم على كل الاصعدة من اجراء دراسات الى تقديم استشارات واقتراحات وغير ذلك من شانه تطوير هذا القطاع.
وختم الوزير عريجي :” في هذه المناسبة نشكر رئيسة مؤسسة سينما لبنان مايا دي فريج ومجلس الادارة على العمل طوال السنوات السابقة ، ونأمل ان تعطي هذه الاتفاقية الاطار الرسمي للعلاقة التي كانت قائمة بشكل او بأخر بين الوزارة والمؤسسة ، وهكذا يكون الدعم والانتاجية لمصلحة قطاع السينما والثقافة بشكل عام اكبر وطبعا شكر لكل وسائل الاعلام لمواكبتها تغطية النشاطات الثقافية.
رئيسة مؤسسة سينما لبنان مايا دي فريج شكرت للوزير عريجي ثقته وقالت”: اعتبر التوقيع على مذكرة التفاهم بين وزارة الثقافة ومؤسسة سينما لبنان انجاز مهم لانه يؤكد على اهمية التعاون بين القطاع العام والقطاع الخاص للانهاض بالبلد .
واضافت :” اريد ان اشكر باسمي الخاص وباسم مؤسسة سينما لبنان الوزير الاستاذ والصديق ريمون عريجي الذي تفهم الدور الذي تقوم به مؤسسة سينما لبنان اليوم ودعمها للمؤسسات والمهرجانات والجمعيات التي تعمل في القطاع السينمائي والدور الوسيط لخلق اطار وبيئة تشجيعية وتحفيزية لتطوير صناعة السينما ، وكما يعلم الجميع انه قطاع واعد ويتطور ويثبت انه قطاع مهم .
مشيرة الى ان مؤسسة سينما لبنان تعمل للتأكيد على انه صناعة السينما اللبنانية، صناعة مهمة ولبنان ممكن جدا ان يكون مركزاً للانتاج . هذا قطاع يجذب الاستثمارات ويخلق فرص عمل للشباب ولذا نحن نركز عليه .
مؤكدة ان مذكرة التفاهم والتعاون هذه اليوم لا بد من ان تنتج عملا متكاملا وليس تضاربيا والعبرة في التنفيذ وستقوم المؤسسة بواجباتهاa625c1ce-a167-4154-a1d1-090028c64181 d07cd46f-c3f7-4de4-8d6f-a42c3f4a6346

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

“كوني جميلة “ لخريف ٢٠١٧ مع خبير التجميل اللبناني بيير لحود

“كوني جميلة “ لخريف ٢٠١٧ مع خبير التجميل اللبناني بيير لحود مع انتهاء