هلا المر: المشكلة ثقافياً وإدارياً..فلا يوجد مثل متحف اللوفر في لبنان

هلا المر: المشكلة ثقافياً وإدارياً..فلا يوجد مثل متحف اللوفر في لبنان

- ‎فيمتفرقات

في تغطية خاصة لموقع الفن أطلّت رئيسة تحرير موقع “الفن” الإعلامية هلا المرّ بمداخلة هاتفية عبر برنامج “من جمعة لجمعة” مع الإعلاميّة ساندرا عيد عبر الإذاعة اللبنانية (98.5).

وعبّرت المرّ عن رأيها بوضع الفن التشكيلي اليوم في لبنان، فقالت ان المشكلة انه لا يتم الإضاءة على الفنانين التشكيليين في لبنان ، وهو الفن الذي تحبه كثيراً.

وأكدت أن موقع الفن يحرص دائماً على متابعة كل نشاطات الفن التشكيلي ، قدر المستطاع ، كمعرض exode والمعرض الذي يقام على أدراج مار مخايل الأثرية ، موضحةً ان الفنانين بالطبع لهم نشاطات أكثر بكثير .

وروت المرّ ان هناك العشرات من القراء يدخلون على خبر عن الفن التشكيلي بينما الآلاف يدخلون على خبر للنجمة كيم كارداشيان .

وترى المر أن المشكلة في لبنان هي على صعيدين ثقافي وإداري ، وأعطت مثلاً على وجود متحف اللوفر في فرنسا ،بينما لا يوجد مثل هذا المتحف الكبير في لبنان ، ولكن المرّ ذكرت أنه حتى في فرنسا الفنانون التشكيليون مظلومون “بتلاقيُن مظلومين قاعدين عالطرقات عم يرسموا”.

وقالت المر ان الفنانين في لبنان لهم دور في تسليط الضوء على هذا النوع من الفنون .

وتحرص المرّ على دعم الفن التشكيلي من خلال كل من يهتم بهذه النشاطات، كدعم رئيس لجنة مار مخايل الذي أطلع الصحافيين على هذا الفن على أدراج مار مخايل ، ودعت رؤساء البلديات الى ان يهتموا بهذه النشاطات أيضاً .

وذكرت المر انه رغم ان أخبار الفنانة هيفا وهبي تلقى الكثير من القراء إلا أنها المر ما زالت تدعم في موقع “الفن” فقرة “كلمات” والأخبار المتفرقة .

وختمت المر بالقول بأن الفنان الراحل جوزيف أبو رزق هو من الذين نفتخر بهم ، بالإضافة إلى عائلة بصبوص وعائلة نحلة المفتخر بهم في كل انحاء العالم ، آملةً بأن يصبح الأشخاص غير المعروفين مشهورين . ( نقلا عن موقع فن)
7956691_1419939083

شاهد أيضاً

ملكة جمال العنقاء تعمل على قيم (التسامح) و(حقوق الطفل) وتكافح (المخدرات)

      تنطلق (مسابقة ملكة جمال العنقاء) في دورتها