إسبوعين و تحتفل الجوردن أوورد بنجوم الوطن العربي:

إسبوعين و تحتفل الجوردن أوورد بنجوم الوطن العربي:

- ‎فيبرامج وتلفزيون, متفرقات

يحيى الفخراني و غادة عبد الرازق و إياد نصار و صبا مبارك و نادية عودة و الصاوي يتنافسون على جوائز التمثيل .

و محمد يس و نجدت انزور و محمد علي على الإخراج

و الجماعة و أهل كايرو و عايزة أتجوز على أفضل مسلسل

و ديانا كاروزون و مكادي نحاس و زين العمر على جوائز الغناء 

 

إسبوعين فقط و يتم إعلان نتيجة جائزة الجوردن اوورد التي تقام للمرة الاولى بالمملكة الاردنية و تنظمها مجموعة jbc  و ستم إعلان جوائزها في حفل بمنطقة البحر الميت يوم 29 أكتوبر الجاري .

الجائزة يتنافس عليها نخبة من كبار الفنانين بالوطن العربي و الأردن و تنقسم الجائزة لشقين الشق الاول هو المسابقة العربية و تنقسم لعدة فئات أولها أفضل ممثل عربي و يتنافس عليها كل من الفنان يحيى الفخراني عن مسلسله “شيخ العرب همام” و بسام كوسا عن مسلسله “وراء الشمس” و خالد الصاوي عن ” أهل كايرو ” و إياد نصار عن ” الجماعة ” .

و أفضل ممثلة و يتنافس عليها كل من الفنانة غادة عبدالرازق عن دورها في مسلسل “زهرة وأزواجها الخمسة”  والفنانة سلاف معمار عن دوريها في مسلسلي “أبواب الغيم” ومسلسل “ما ملكت أيمانكم” ، والفنانة أمل عرفة عن دورها في مسلسل “تخت شرقي.

و أفضل مسلسل درامي عربي و يتنافس عليها كل من المسلسلات  السوري” وراء الشمس” والمصريين ” الحارة “وأهل كايرو “.

 

أما جائزة أفضل مسلسل تاريخي عربي فالترشيحات لكل من  مسلسل “القعقاع عمرو بن التميمي” و ”  سقوط الخلافة  “و الجماعة “

في حين صبت الترشيحات في فئة المسلسل الكوميدي  لصالح المسلسل المصري “عايزة اتجوز” و  الخليجي “طاش ما طاش”  و ” السوري “ضيعة ضايعة”، .

أما ترشيحات جائزة أفضل مخرج عربي فيتنافس عليها كل من المصريين محمد يس بمسلسله ” الجماعة ” و محمد علي “بأهل كايرو ”  و السوري نجدت أنزور ب ” ما ملكت أيمانكم ”   .

أما الشق الأردني فينقسم لعدة فئات هي:

 

أفضل ممثل تلفزيوني أردني و يتنافس عليها كل من اياد نصار عن دوره في  مسلسل” الجماعة “، والفنان ياسر المصري عن دوره في مسلسل “رايات الحق”، بالاضافة الى الفنان أحمد العمري عن دوره في مسلسل “المرقاب”.

و أفضل ممثلة أردنية و يتنافس عليها كل من صبا مبارك عن دوريها في مسلسلي” وراء الشمس” وأنا القدس” ، أما الفنانتين نادية عودة وعبير عيسى فجاء ترشيحهما عن دورهما في المسلسل التاريخي  “سقوط الخلافة”.

 

وجائزة أفضل مخرج أردني و يتنافس عليها كل  من المخرج محمد عزيزية عن  اخراج مسلسل ” سقوط الخلافة”، والمخرج محمود الدوايمة عن ” رايات الحق”، والمخرج عزمي مصطفى عن مسلسل ” اخوان مريم”.

و في فئة الموسيقى الأردنية يتنافس كل من الفنان هاني متواسي عن ألبومه الذي صدر هذا العام بعنوان” عذرا حبيبي”  والفنان عامر خفش عن ألبومه “دوق الصحراء”، والفنان حسين السلمان عن ألبومه ” ويلي عليهم”.

فيما ذهبت الترشيحات لجائزة أفضل مطربة أردنية للفنانة ديانا كرزون الذي حمل ألبومها اسمها نفسه والفنانة زين عوض عن ألبومها “على وعدي” والفنانة مكادي نحاس”،

الجدير بالذكر ان التصويت يتم على موقع الجائزة

شاهد أيضاً

حصرياً : نجم عربي يهدد متعهد الحفلات بسبب النجم العالمي تامر حسني !!

علم موقع خبر عاجل بأن أحد نجوم الوطن