الدانوب تختتم 2014 بمعدل نمو رائع بنسبة 15%

الدانوب تختتم 2014 بمعدل نمو رائع بنسبة 15%

- ‎فيمتفرقات
26
0

 زيادة في المشاريع الإنشائية في دبي مما يبعث بالأمل للشركة
 الأرقام القوية ومناخ السوق الايجابي سيعزز من رؤية الشركة للتنويع والدخول في في قطاع الأغذية والمشروبات وتجربة أفكار جديدة في طريقة معيشـة الفـرد

في ختام عام 2014، أعلنت مجموعة الدانوب عن النتائج المالية السنوية المذهلة لمؤسساتها. وسجلت الشركة عائدات سنوية بمقدار 2.3 مليار درهم إماراتي، بزيادة قدرها 15٪ عن عام 2013.
وتماشيا مع الخطة السنوية لعام 2014، حققت العلامة التجارية نمو في المبيعات بنسبة 16٪ في بداية العام وحافظت على معدل نمو بارز خلال 2013 .
في عام 2014، شهدت الشركة الأولى لمواد البناء في المنطقة أيضا أداءا مبهجا لقسم العقارات، حيث سجلت دانوب العقارية عائدات بقيمة 500 مليون درهم خلال العام، بالإضافة إلى إيرادات المؤسسات الأساسية بمقدار 2.3 مليار.
ان التزايد المستمر في مساحة التنمية السكنية شهد استجابة استثنائية من المستثمرين لمشروع دانوب الأول “دريمز” والذي يتألف من 171 مسكن فاخر في حي محاط بالأشكار والخضرة والمناظر الطبيعية الخلابة بجوار حي الفرجان.
وحيث أن جميع الوحدات قد بيعت في غضون يوم من عرضها للبيع، فقد أعلنت الشركة القائمة بدولة الإمارات العربية المتحدة عن مشروعها القادم قريبا، مساكن جليتس , المشروع المقدر بـ 300 مليون درهم والواقع في منطقة ستوديو سيتي، بدبي.
وقام السيد رضوان ساجان، مؤسس ورئيس مجلس إدارة الدانوب المجموعة بالتعليق قائلا: “نحن سعداء للغاية لتسجيل مثل هذا الأداء الرائع في عام 2014. لقد ساورنا الشك قليلا في بداية العام، وخصوصا مع النتائج الواردة في الربع الأول من العام. ولكن بعد شهر مارس اتخذ منحنى النمو ارتفاعا قويا، على الرغم من أن السوق لم يظهر أي نتائج ملحوظة “.
في حين أن الربع الأول لعام 2014 شهد ببساطة زيادة في شعبية “دانوب هوم”، ولكن في الربع الثاني تلقت المجموعة إقبالا كبيرا للمبيعات. وبشكل كبير جاءت نسبة 40% من العائدات فقط من دولة الإمارات العربية المتحدة، في حين جاءت نسبة 30% من المملكة العربية السعودية، و 20% من عمان و 10% من أسواق أخرى.
وأضاف السيد ساجان قائلا: “بدأت المبيعات في الزيادة من الربع الثاني، وبعد ذلك حافظنا على منحى أداء تصاعدي على مدار العام. كانت أفضل فترة لنا هي شهري يونيو ويوليو حيث أعطانا إطلاق قسم العقارات دفعة قوية لأدائنا طيلة العام “.
وتقر المؤسسة أيضا ثقة المستثمرين المتزايدة في إمكانات النمو والتطور في إمارة دبي ، بالإضافة إلى الإعلان عن معرض إكسبو 2020 و غيرها من المشاريع الكبرى في المنطقة. وأعرب رضوان ساجان قائلا: “بفوز دبي بتنظيم معرض إكسبو 2020 ، تلقت بيئة العمل دفعة كبيرة. حيث أعلنت الحكومة بالفعل عدة مشاريع جديدة لجعل إكسبو 2020 حدثا ناجحا. مع البنية التحتية المضافة تأتي الحاجة لمواد البناء، ونظرا لوضعنا القوي في السوق، تصبح “الدانوب” بطبيعة الحال هي الخيار المفضل للمطورين”.

وقد شجع الأداء القوي في عام 2014 مجموعة الدانوب لمزيد من التنويع للدخول في قطاعات جديدة وتعزيز الأعمال التجارية القائمة. حيث طورت الدانوب من توطيد نفسها كلاعب قوي في سوق العقارات السكنية، و بالإضافة إلى ذلك تخطط الشركة من أجل الوصول إلى المشاريع الكبرى الأكثر نجاحا.
وأيضا، مؤخرا بعد إطلاق العلامة التجارية الجديدة “الدانوب هوم” ، تخطط الشركة لكشف النقاب عن صالات عرض جديدة في الشارقة وقطر ومسقط وشارع الشيخ زايد بدبي، ومن المقرر أن تكون مساحة كل معرض حوالي أكثر من 50000 قدم مربع.
“في البداية، نود أن نركز على تعزيز شركة مواد البناء الأساسية ثم تدريجيا إضافة صالات العرض لمحلات “دانوب هوم”.
حيث سنقوم بافتتاح صالتين عرض لقسم مواد البناء لدينا بحلول نهاية عام 2015. كما أننا سنواصل غزونا في قطاع العقارات حيث نتوقع أن يتم الاعلان عن مشروعنا السكني الثالث في وقت قريب جدا. وهذا المشروع الجديد سيتكون من المباني السكنية في المقام الأول “.
سيشهد عام 2015 توسيع نطاق الأعمال التجارية فيما يتعلق بالقطاعات الأخرى، بجانب الشركتين الأساسيتين دانوب هوم ودانوب العقارية. سوف تخطو مجموعة الدانوب خطوة للأمام، حيث ستتوسع أكثر في قطاع تجارة التجزئة للأزياء الرجالية ذات العلامة التجارية، مع قرب نهاية عام 2015.
ومن المتوقع في النصف الثاني من العام افتتاح صالة العرض الأولى، مع وجود خطط للتوسع وامتلاك ثلاث صالات عرض وظيفية بالكامل بحلول نهاية عام 2015.
كما أن نجاح مشروع تشا تشا تشاي، وهو مطعم مخصص لتناول الشاي والوجبات الخفيفة ، سيشهد إضافة ستة محلات في عام 2015. وهذه ستكون بالإضافة إلى سبعة منافذ تتميز بالتواجد في مناطق شهيرة في دبي.
وتخطط الشركة لمزيد من الربح في مشارعهم التجارية خلال عام 2015، حيث من المتوقع أن يصل معدل النمو ما بين 18 إلى 20٪، مع تركيز مماثل على المشاريع الجديدة المخطط لها هذا العام.
unnamed (2)

unnamed (4)

unnamed (5)

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

عبد الكريم حمدان يُقدم نفسه باللون الرومنسي في أغنية “صعبيها عليِّ”

أطلق الفنان السوري عبد الكريم حمدان قبل أسابيع