جائزة جديدة لفيلم “الشوق” وبطلته سوسن بدر

جائزة جديدة لفيلم “الشوق” وبطلته سوسن بدر

- ‎فيبرامج وتلفزيون, متفرقات

جائزة أخرى ينتزعها فيلم “الشوق”  بإستحقاق كبير وبإعجاب اللجنة التحكيمية لـ “مهرجان مسقط السينمائي السابع” في سلطنة عُمان . فبعد جائزتين من مهرجان القاهرة لأفضل فيلم وأفضل ممثلة (سوسن بدر) ، وبعد ترشيحه لجائزة الأوسكار العالمية كأفضل فيلم أجنبي تكرر التقدير في سلطنة عُمان وحصل فيلم “الشوق” الذي أنتجته شركة “أرابيكا موفيز – محمد ياسين” على جائزة أفضل فيلم، ونالت الممثلة القديرة سوسن بدر جائزة أفضل ممثلة.

وقد تلقى المخرج خالد الحجر إعلان فوز الفيلم بالجائزتين الكبيرتين بسعادة كبيرة واتصل بالمنتج محمد ياسين وبباقي اسرة الفيلم ليزفّ لهم الخبر .

جدير بالذكر أن فيلم “الشوق” اعتبره النقاد أحد أفضل الأفلام السينمائية للعام 2011 ، وفي حين اعتقد البعض أن سينما الكوميديا هي التي تكتسح السوق، تبين أن السينما الإجتماعية لها جمهورها الكبير وأنها ما زالت تحتل حيّزا واسعا لدى جمهور السينما في مصر والعالم العربي.

المنتج محمد ياسين أعرب عن سعادته أن تكون الأفلام التي تنتجها شركة “أرابيكا” تلاقي هذا التقدير العربي والعالمي، وأضاف :”هو أمر يشجّعنا على المزيد من الدعم للسينما المصرية والعربية الجادة. خصوصا أننا نجد الإقبال لدى الجمهور كما لدى النقاد. وهذا النجاح الجماهيري يؤكّد أن الجمهور يعرف جيدا ماذا يشاهد وما الذي يريده. وأتوجه من جهتي بالتحية والتقدير لإدارات المهرجانات ولجانها التحكيمية التي قدّرت هذا العمل كما يستحق، بالإضافة  لأسرة الفيلم من مخرج وكاتب وممثلين وكافة المشاركين بهذا النجاح الكبير”.

شاهد أيضاً

إجتماع لمجلس المرأة العربية تحضيراً لملتقى القاهرة

  إجتماع لمجلس المرأة العربية تحضيراً لملتقى القاهرة