مجموعة المصمم جاك غيسو لخريف وشتاء 2010 – 2011 في نيويورك

مجموعة المصمم جاك غيسو لخريف وشتاء 2010 – 2011 في نيويورك

- ‎فيمتفرقات
45
0

اطلالة جذابة بروحية “التانغو”

 

 

أعاد المصمم جاك غيسو رسم أناقته الدافئة بحميمية خاصة، حيث كسر الحاجز الكلاسيكي في ألوان الشتاء، مقدماً مجموعته من أزياء الهوت كوتور لموسم خريف وشتاء 2010- 2011 التي تُعدّ خارجة عن المألوف بتصاميمها ولغتها الموحدة، بل تشبه الى حد كبير ايقاعات “التانغو” الراقصة في الصالونات الأنيقة.

 

المجموعة التي قدمها المصمم في Waldorf Astoria Hotel ضمن أسبوع الموضة في نيويورك لتصاميم الهوت كوتور، من غير أن يتخلى عن خطه الأساسي الذي بدأه في عالم الـ Prêt A Porter، عَبَر فيها الزمن الى مساحة جديدة من الابداع الراقي، اذ نسج ألوان الفرح في سائر قطع المجموعة، ليحول الشتاء العاصف الى موسم يضجّ بالحياة.  فكانت ألوانه متنوعة بين الفضي الذي يمنح المرأة بريقاً خاصاً في السهرات والمناسبات، والزهري الفاتح الذي يعطي التصميم انطباعاً بالسلاسة والفرح، والشامباني الذي يضفي رونفاً خاصاً المرأة فيوحي بانطلاقة المرأة وجمالية الاطلالة، بالاضافة الى ألوان دافئة غير كلاسيكية ظهرت في اللون الزيتي الذي يحافظ على ريادته بين الألوان الدافئة، والأزرق القاتم Blue indgo وهو لون حديث يضفي طابع السيادة والبهجة للمرأة العصرية في السهرات المخملية.

 

وبدت مجموعة “تانغو” منسجمة في ما بينها من خلال التصميم المتناسق، فكانت معظم الفساتين طويلة، يجمع بينها ستايل موحّد، لكن كل فستان له انسيابيته الخاصة التي يصنعها نوع القماش المستخدم. وشهدت بعض التصاميم تنويعاً في القماش الذي تتألف منه، رغبةً من المصمم جاك غيسو باظهار انوثة خاصة الى جانب الاطلاقة الراقية. الموسلين، على سبيل المثال، ظهر في عدد من التصاميم هدلاً ومشغولاً بانسيابية بما يخالف طبيعة الشتاء القاسية، اما الدانتيل فاحتلّ مكانة هامة من المجموعة، نظراً لسحره الذي يتركه على التصاميم الدافئة المخصصة للسهرات والمناسبات. كما توّج بعض التصاميم بأقمشة الدرابّيه الراقية جداً، والمطرزة بطريقة عملية وفخمة.

 

يحافظ المصمم جاك غيسو على استمراريته في عالم الأزياء الجاهزة الى جانب تصاميم الهوت كوتور التي أبدع في تفصيلها وحياكتها، ورسمها وتطريزها بدقّة متناهية ظهرت في مجموعة “تانغو”. أما فستان الزفاف الوحيد الذي تخلل العرض، فكان مبهراً من حيث الحجم وامتداده وتطريزه وخياطته، اذ صمم ليحاكي المرأة العصرية والحالمة في ليلة العمر.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

بالصور : كاميليا ورد في عيد ميلاد وائل جسّار

لبت النجمة الجزائرية كاميليا ورد دعوة تلقتها من