في الاجتماع الرابع للجنة التنفیذية صیاغة الأجندة لمؤتمر (أم الإمارات) لمدارس التدريب في نوفمبر الاتحاد الدولي “ايفھرا” يعتمد المنح الأساسیة للأكاديمیات الدولیة بلورة تنقل الفرسان بین المدارس

في الاجتماع الرابع للجنة التنفیذية صیاغة الأجندة لمؤتمر (أم الإمارات) لمدارس التدريب في نوفمبر الاتحاد الدولي “ايفھرا” يعتمد المنح الأساسیة للأكاديمیات الدولیة بلورة تنقل الفرسان بین المدارس

- ‎فيمتفرقات

unnamed (13)

 عن المكتب الإعلامي : عصام السید ـ أبوظبي تصوير – مرھف العساف

وثمّن المتحدثون في الاجتماع الرابع للجنة التنفیذية، الدعم اللا محدود لسمو الشیخ منصور بن زايد آل نھیان نائب رئیس أرواح شھداء الوطن. استھل جمیع أعضاء اللجنة التنفیذية للاتحاد الدولي لأكاديمیات سباقات الخیل (إيفھرا ) بالوقوف دقیقة صمت حداداً على مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، لرعاية سموه الدائمة للخیول العربیة، والدور الكبیر الذي يلعبه مھرجان سموه العالمي للخیول العربیة الأصیلة في تحقیق طفرة حقیقیة، ساھمت في الحفاظ على موروث الآباء والأجداد، وتطور الجواد العربي بصورة ملحوظة.

وكان قاعة اننتارا بفندق القرم الشرقي في أبوظبي قد شھدت أمس الأول، انعقاد الإجتماع الرابع لأعضاء اللجنة التنفیذية للاتحاد الدولي”ايفھرا”، الذي يقام برعاية مھرجان سمو الشیخ منصور بن زايد آل نھیان العالمي للخیول العربیة، وناقش سبل الارتقاء والوصول بھا إلى أرقى المستويات.

الاجتماع العديد من الموضوعات التي تصب جمیعھا في مصلحة صناعة الخیول وتطورھا، وھموم الفرسان الناشئین، وبحث وشھد افتتاح المؤتمر حضوراً عالمیاً مكثفاً، تقدمه لارا صوايا المدير التنفیذي لمھرجان سمو الشیخ منصور بن زايد آل نھیان والفرسان المتدربین “افھار”.

وبحضور عبداالله الريس مدير عام الأرشیف الوطني، ومبارك النعیمي مدير إدارة الترويج الدولي في العالمي للخیول العربیة الأصیلة، رئیسة الاتحاد الدولي لأكاديمیات سباقات الخیل “إيفھرا”، رئیسة لجنة سباقات السیدات ھیئة ابوظبي للسیاحة، واحمد الفھیم المدير التنفیذي للمبیعات والتسويق في شركة أبوظبي للتطوير السیاحي.

كما حضر المؤتمر الحان أحمد أمینة الصندوق في الاتحاد الدولي لأكاديمیات سباقات الخیل، ممثلة ھیئة ابوظبي للسیاحة والثقافة، وبات بكلي نائب رئیس (ايفھرا)، وريمي بیلوك سكرتیر (ايفھرا) وأعضاء اللجنة التنفیذية ووفود من الأعضاء الممثلین كما حضر المؤتمر عدد من الفارسات المتأھلات لنھائي بطولة العالم لام الإمارات للسیدات في 8 نوفمبر المقبل، أبرزھم للدول في الاتحاد الدولي. المغربیة بشري مرمول الفائزة بجولة بولندا، و الدنمركیة سابینا جمیلجارد الفائزة بجولة البحرين، والفارسة السويدية بیلروث الفائزة بجولة ملبورن في استرالیا.

وتم خلال الاجتماع اعتماد محضر اجتماع الاتحاد الثالث الذي عقد في بولندا بالتزامن مع المؤتمر العالمي، كما تم صیاغة الأجندة الخاصة واختیار المتحدثین والمقدمین في المؤتمر العالمي لام الإمارات لمدارس التدريب والمزمع عقده في نوفمبر.

كما تم اعتماد المنح الأساسیة لمدارس التدريب بین الدول الأعضاء من قبل المھرجان، وتبادل التعاون بین مدارس التدريب في الدول الأعضاء وتسھیل مھمة الانتقالات للفرسان بین مدارس التدريب المختلفة للدول وكیفیة ضم أعضاء جدد للاتحاد.

كما تطرق الاجتماع عن كیفیة تطوير صناعة الخیل من كافة جوانبھا والمقارنة بین النوعیة والكمیة لإبراز مھارات الفرسان المتدربین بصورة جیدة والتي تخضع للاتحاد، كما تم خلال الاجتماع مناقشة السبل التي تسھم لتطوير صناعة الخیل من كافة جوانبه. وتقرر أن يكون اجتماع الجمعیة العمومیة للاتحاد الدولي لأكاديمیات سباقات الخیل في الرابع من شھر نوفمبر المقبل.

توجیھات سامیة ويأتي تنظیم المھرجان بتوجیھات سمو الشیخ منصور بن زايد آل نھیان نائب رئیس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة وسمو ابوظبي للأمومة والطفولة الذي يتضمن كأس زايد وبطولة العالم لسمو الشیخة فاطمة بنت مبارك للسیدات وبطولة ”أم الإمارات“ الشیخة فاطمة بنت مبارك رئیسة الاتحاد النسائي العام الرئیسة الأعلى لمؤسسة التنمیة الأسرية رئیسة المجلس الأعلى السباق ”وارسو 2015′′ وكأس مھرجان سمو الشیخ منصور بن زايد آل نھیان للقدرة وكأس سمو الشیخة فاطمة بنت مبارك للفرسان المتدربین وكأس مزرعة الوثبة ستد وجوائز دارلي التقديرية لـ ”أم الإمارات“ ھولیود 2015 والمؤتمر العالمي لخیول لفرق السیدات للقدرة.

دعم ويقوم بدعم المھرجان ھیئة أبوظبي للسیاحة بالتنسیق مع مجلس أبوظبي الرياضي، وبالتعاون مع ھیئة الإمارات لسباق الخیل، والاتحاد الدولي لخیول السباق العربیة ”إفھار“، وجمعیة الخیول العربیة الأصیلة، وبدعم وزارة الخارجیة، والھیئة العامة ويقوم برعاية المھرجان شركة التطوير والاستثمار السیاحي، وشركة أبوظبي للاستثمار، والوطنیة لإنتاج وتسويق الأعلاف لرعاية الشباب والرياضة، والأرشیف الوطني الشريك الرسمي، وطیران الإمارات الناقل الرسمي. والدقیق، وشركة “بلوم”، شركة رايز للتجارة العامة ذ.م.م.، وبترومال، وشركة حیاتنا، وشركة أبوظبي الوطنیة للمعارض “ادنیك”، وشركة العواني، والاتحاد النسائي العام، والمجلس الأعلى للأمومة والطفولة، ولجنة رياضة المرأة، وأكاديمیة فاطمة ونادي أبوظبي للفروسیة، ونادي ابوظبي للصقارين، والوثبة سنتر، وقناة ياس الرياضیة، وأجنحة القرم الشرقي ”جنة“، وريسنج بنت مبارك للرياضة النسائیة، وكابال، والدكتور نادر صعب، ومزرعة الوثبة ستد، والمعرض الدولي للصید والفروسیة 2015، بوست، ومختبرات فاديا كرم للتجمیل، ووكالة عمیر بن يوسف للسفريات.

الريس: توثیق السباقات في ذاكرة الوطن وما تحتويه من سباقات عديدة حول العالم.

وأكد الرئیسي ضرورة توثیق ھذه السباقات لتكون حیة في ذاكرة الوطن يستفید ..منصور بن زايد آل نھیان العالمي للخیول العربیة، ومؤكداً أن المھرجان له إستراتیجیة واضحة في سباقات الخیول العربیة واعرب عبداالله الريس مدير عام الأرشیف الوطني عن سعادته أن يكون الأرشیف الوطني راعیاً رئیسیاً لمھرجان سمو الشیخ منھا المھتمون بالخیل العربي في مختلف مجالاته.

النعیمي: انجاح المسیرة ابوظبي() واكد مبارك النعیمي مدير إدارة الترويج الدولي في ھیئة ابوظبي للسیاحة، ان الھیئة تقدم كل أنواع الدعم وتسخر كافة والمنجزات لرياضة أبوظبي، إلى جانب ما تحققه من تفاعل وتواصل رياضي بأعلى مستوياته، بما يتماشى مع خطط الھیئة الامكانیات والقدرات لإنجاح مسیرة استضافة العاصمة أبوظبي لكافة الفعالیات الرياضیة والتي تسھم حتماً في تعزيز النجاحات الساعیة للوصول برياضة أبوظبي لأعلى المراتبودعم السیاحة.

الفھیم: فخر للشركة وأعلن أحمد الفھیم المدير التنفیذي للمبیعات والتسويق في شركة أبوظبي للتطوير السیاحي عن فخر الشركة بأن تكون ابوظبي() سباقات لكأس زايد وبطولة العالم لسمو الشیخة فاطمة بنت مبارك للسیدات. ورحب بالمشاركین في المؤتمر الرابع للإتحاد الراعي الرئیسي للمھرجان العالمي لسمو الشیخ منصور بن زايد آل نھیان للخیول العربیة بما يشمله من فعالیات منوعة من أكدت الحان احمد مديرة الخزنة في ھیئة ابوظبي للسیاحة والثقافة، أمین الصندوق في الاتحاد الدولي لأكاديمیات سباقات أبوظبي (الاتحاد)

ألحان: تحقیق النجاح المنشود الدولي لأكاديمیات سباقات الخیل “ أفھرا“ وزيادة الاھتمام بالخیل العربي والفرسان المتدربین . الخیل “إيفھرا”، ان مھرجان سمو الشیخ منصور بن زايد آل نھیان العالمي للخیول العربیة الأصیلة. يھدف للارتقاء بمستوي الطلاب الدارسین في الأكاديمیات للدول الأعضاء بدعم من سمو الشیخ منصور بن زايد آل نھیان وسمو الشیخة فاطمة بنت مبارك لتحقیق النجاح المنشود. شھد الاجتماع حضوراً مكثفاً من أعضاء الاتحاد الدولي “ايفھرا” الى جانب متابعة بقیة الأعضاء وقائع الاجتماع على الھواء أبوظبي () – نقل على لابف ستريم أبرزھا جوھرة تاج زايد مباشرة عبر موقع ستريم لايف www.sheikhmansoorfestival.com أبوظبي الیوم الإعلان عن تفاصیل نھائي النسخة السابعة المھرجان ومن جانبھا اكدت لارا صوايا مديرة المھرجات ان المؤتمر شھد تواصل ممبز لأعضاء الاتحاد الدولي لايفھرا مما يؤكد التلاحم لمھرجان سمو الشیخ منصور رن زايد آل نھیان العالمي للخیول العربیة، وأكدت بان قاعة كابیتول سويت (8) في مقر ارض مھرجان سمو الشیخ منصور بن زايد آل نھیان العالمي للخیول العربیة الأصیلة 2015.، تحت شعار عالم واحد أبوظبي عاصمة المعارض في ابوظبي، وبالتزامن مع معرض الصید والفروسیة 2015 الإعلان عن تفاصیل نھائیات النسخة السابعة من سباقات وتتألف نھائي سباقات المھرجان من جوھرة تاج الشیخ زايد بن سلطان آل نھیان البالغ جائزته ملیون ومائتي ألف يورو، وبطولة العالم لسباقات الخیول العربیة. التدريب، وكأس مھرجان سمو الشیخ منصور بن زايد آل نھیان للقدرة، وكاس سمو الشیخة فاطمة بنت مبارك لفرق السیدات العالم لسمو الشیخة فاطمة للسیدات والفرسان المتدربین، وكاس مزرعة الوثبة ستد، والمؤتمر العالمي لام الإمارات لمدارس للقدرة. درع للمھرجان من نحات كوري ومن جھة أخري تسلمت لارا صوايا نیابة عن المھرجان درع تذكاري من النحات الكوري شین جین ريانج نحت علیه شكر وتقدير ابوظبي() خاص إلى مھرجان سمو الشیخ منصور بن زايد آل نھیان العالمي للخیول العربیة الأصیلة والدور الرائد الذي يلعبه في إعلاء شان الخیول العربیة إضافة إلى الأنشطة المختلفة التي يدعمھا أبرزھا تطوير مھارات الفرسان المتمرنین من خلال الاتحاد الدولي (ايفھرا).

unnamed (15)

unnamed (14)

شاهد أيضاً

شركة لبنانية تفوز بمشروع ” ABHA GATE” في المملكة العربية السعودية

بعد دراسات ومقترحات مقدمة من قبل عدة شركات