إنتل تختتم مسابقة إنترنت الاشياء في “تحدي انتل” الشرق الأوسط منافسة اكثر من 70 من المشاريع الشبابية العربية

إنتل تختتم مسابقة إنترنت الاشياء في “تحدي انتل” الشرق الأوسط منافسة اكثر من 70 من المشاريع الشبابية العربية

- ‎فيمتفرقات
38
0

12-11-15-878

بيروت،11 نوفمبر 2015: تحت رعاية معالي وزير الاتصالات اللبناني بطرس حرب، اختتمت أمس فعاليات مسابقة إنترنت الاشياء “تحدي انتل” الشرق الاوسط وسط منافسة 70 مشروعات شبابية قدمت من مختلف الدول العربية، حيث قامت لجنة التحكيم المكونة من 19 حكم بإعلان الفائزين الثلاثة بعد تصفيات حماسية بين الأفضل 16 مشروعا والتي تأهلت للمرحلة النهائية. وحصل على المركز الأول مشروع Load Me من دولة الأمارات العربية المتحدة، وحصل على المركز الثاني مشروع UB Card من دولة فلسطين واتى بالمركز الثالث مشروع Portable Neck Treatment Device من المملكة الاردنية الهاشمية.

وقد نظمت شركة إنتل العالمية هذه الفعالية الأولى من نوعها بالتعاون مع عدد من المؤسسات التعليمية والمنظمات الغير ربحية وشركات خاصة وحاضنات أعمال من جميع أنحاء الشرق الأوسط، حيث تمت التصفيات النهائية للمشاريع المشاركة في العاصمة اللبنانية بيروت خلال ثلاثة أيام تخللها ورش عمل مكثفة وتدريب تهدف الى رفع كفاءة المشاريع المشاركة ومساعدة الشباب خلف هذه المشاريع في تحقيق النجاح المستقبلي لمشاريعهم.
وقد أقيمت نهائيات المسابقة في مركز بيريتيك حيث استعرضت لجنة التحكيم المشاريع المشاركة بحيث قام كل مشترك بعرض مشروعه النهائي خلال ثلاثة دقائق وفتح المجال لأسئلة لجنة التحكيم. تلتها كلمه معالي وزير الاتصالات بطرس حرب بعد ذلك تم الإعلان عن المشاريع الفائزة وتم تكُريم الفائزين.

وألقى وزير الاتصالات بطرس حرب كلمة أكد فيها “انه لمن دواعي سروري أن تستضيف بيروت لأول مرة فريق عمل Intel “Challenge Me!”، منظمين ومرشحَين من أبناء الجيل الجديد والذين يتمتعون بقدرات تقنية مميزة وقادرة على خدمة الإنسان وراحته اليومية. إن شركة انتل شركة متعددة الجنسيات ورائدة عالمياً، فليس مستغربا أن تعمل على اختيار الأفضل بين النخبة من هؤلاء الشباب. أنني واثق من أن جميع أفكار ومشاريع الشباب المشاركين في هذه المسابقة ذات قيمة مميزة ما يدفعني إلى تشجيعهم على المثابرة وعدم التخلي عن الأمل في إيصالها إلى أسواق العالم في الأشهر القادمة. إن تكنولوجيا انترنت الأشياء تعدنا بغد مليء بكل أنواع التكنولوجيا القادرة على خدمة الإنسان وراحته، وهو يعدنا بيوم أفضل لجميع شرائح المجتمع من دون تمييز، ما يجعل هذه التكنولوجيا عامل جمع وتقارب بين البشر”.

وبهذه المناسبة قال المهندس طه خليفة، المدير الإقليمي لشركة انتل الشرق الاوسط “نهنئ المشاريع الفائزة بهذا الفوز وهو ما يعتبر اول خطوة في طريق النجاح. وكذلك نبارك لجميع شركائنا نجاح هذه المسابقة والتي حققت هدفها الاساسي في تحفيز ودعم الشباب الموهوبين الذين قاموا ببناء نماذج مختلفة لتطبيقات إنترنت الاشياء بالإضافة الى ابراز الأفكار الجديدة والرائدة في هذا المجال لمنحهم فرص الدخول إلى عالم ريادة الأعمال والمشاريع التجارية الناجحة”، ويختتم قائلاُ: “يعود دعمنا “لتحدي إنتل” كجزء مهم من مبادرة انتل للابتكار-انارة والتي تعكس التزامنا للمنطقة العربية وتهدف الى تحفيز الجيل القادم من المبتكرين العرب مما يحقق النمو الاقتصادي ويدفع عجلة تطور مجتمعانا العربي”.

وعلق السيد مارون شماس، رئيس مجلس إدارة بيريتك قائلاً: ” يسرني أن أرحب بكم في حفل توزيع جوائز مسابقة Intel “Challenge ME!” في بيروت، وعرض مشاريع التكنولوجيا السباقة من قبل مبدعين من جميع أنحاء المنطقة العربية. بيريتيك تؤمن بأن “انترنت الأشياء” هو من أهم قطاعات التكنولوجيا الحديثة التي سوف تغير المعايير المتعارف عليها لتفتح مجالات جديدة في هذا القطاع. إن هذا الحدث مناسبة مثالية للإلتقاء مع متخصصين والتعاون لبناء مستقبل ريادة الأعمال والتكنولوجيا في منطقة الوطن العربي وسوف تؤمن بيريتك الدعم المناسب للمشاريع اللبنانية لتطويرها إلى شركات ناجحة”.

من جهته أكد السيد جوزيف جد، مدير عام شركة أوريدو- الجزائر قائلاً: “فخورين بدعم تحدي “Challenge ME!” وتشجيع الابتكارات الغنية وامكانيات الشباب الابداعية في الوطن العربي. تندرج مشاركة أوريدو في هذه المبادرة ضمن استراتيجية الشركة الهادفة لمنح الطاقة الشبابية فرص اجديدة لاثبات روحهم القيادية وتنمية مهاراتهم في ريادة الاعمال الخاصة بمجال التكنولوجيات الحديثة في مجال الاتصالات والمعلومات وستواصل أوريدو بتنفيذ خططتها لتشجيع الطاقة الشبابية لإيمانها أن المستقبل يبنى معهم وان كل سياسة تنموية ترتكز ساساً على المعرفة، ونهنئ الفائزين في هذا التحدي ونتمنى لهم المزيد من النجاحات”.

وتجدر الاشارة ان شركة Ooredoo الجزائر انضمت كشريك استراتيجي، لدعم هذه المسابقة مع عدد من حاضنات الاعمال في منطقة الشرق الأوسط مثلIntel IoT Lab, Berytech, Oasis500, Oobarmijoo, GLOW, TIEC, Esprit. كما عملت عدة مؤسسات تعليمية وجامعات عربية على نشر المسابقة ومشاركة طلابها في التحدي مثل جامعة النيل وجامعة الملك فهد للبترول والمعادن والجامعة العربية الاميركية – جنين وجامعة بيرزيت وجامعة فلسطين التقنية وجامعة بوليتكنيك فلسطين وجامعة الرّوح القدس – الكسليك وجامعة البتراء، كما انضمت الى المسابقة جمعية مهندسي الكهرباء والإلكترونيات R8 IEEEعن منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا.

وتقدر جوائز المسابقة بـ 15.000 دولار امريكي، وزعت على النحو التالي، حصل الفائز بالمركز الاول على 7.500 دولار امريكي والثاني على 5.000 دولار امريكي والمركز الثالث بقيمة 2.500 دولار بالإضافة الى جائزة خاصة لأفضل مشروع مطور على لوحات إنتل الإلكترونية، وكذلك الحصول على فرصة لحضور قمة انتل للابتكار “Intel Challenge Up!” والتي ستقام في المملكة المتحدة، كما قدمت شركة أنتل جائزة إضافية قدمت لمشروعين عبارة عن استضافته لفريق المشروعين في مختبر انتل لأنترنت الاشياء بمدينة دبي في دولة الامارات العربية المتحد، والحاقهم ببرنامج تقني مكثف. هذا بالإضافة الى جوائز اخرى قيمة قدمت من الشركاء.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

“كوني جميلة “ لخريف ٢٠١٧ مع خبير التجميل اللبناني بيير لحود

“كوني جميلة “ لخريف ٢٠١٧ مع خبير التجميل اللبناني بيير لحود مع انتهاء