خليفة الجهوري يهدي إسطبلات الوثبة لقب سباق اليوم الوطني

خليفة الجهوري يهدي إسطبلات الوثبة لقب سباق اليوم الوطني

- ‎فيمتفرقات

تصوير – مرهف العساف
شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله» سباق اليوم الوطني للقدرة لمسافة 120 كم.. والذي أقيم يوم أمس على ميادين قرية الإمارات العالمية للقدرة بالوثبة، بحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم ولي عهد دبي، بمناسبة الاحتفالات باليوم الوطني الرابع والأربعين للاتحاد والذي نظمه نادي أبوظبي للفروسية بالتعاون مع قرية الإمارات العالمية للقدرة بالوثبة وبدعم من مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة ورعاية مجلس أبوظبي الرياضي. والوطنية لتسويق وإنتاج العلف والدقيق والأرشيف الوطني وهيئة أبوظبي للسياحة والثقافة والمسعود وطيران الإمارات وشارك في السباق 126 فارس وفارسة من جميع الإسطبلات على مستوى الدولة وتم رصد جوائز 11 سيارة دفع رباعي للفائزين الأحد عشر الأوائل في السباق، إضافة إلى 3 ساعات رولكس للثلاثة الأوائل .
وشهد السباق سمو الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان نائب مستشار الأمن الوطني، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للفروسية،ونورة السويدي مديرة الإتحاد النسائي رئيسة أتحاد الرياضة النسائية .
ونجح الفارس الإماراتي علي الجهوري على صهوة الفرس ” مينيت ” من إهداء إسطبلات الوثبة لقب السابق بفوزه بالمركز الأول بجدارة بزمن إجمالي 4,20,05 ساعة بمعد\ل سرعة إجمالي 27,68 كم في الساعة
وجاء في المركز الثاني بفارق ثانية واحدة الفارسة الفرنسية ميفا فالانتين على صهوة الجواد ” زينيث دي بينس ” من إسطبلات مبارك العرضي بزمن إجمالي 4,20,06 ساعة بمعدل سرعة إجمالي 27,68 كم في الساعة ،
وحل في المركز الثالث الفارس عبد الله غانم المري على صهوة الجواد ” كوران ” من إسطبلات فزاع 3 بزمن إجمالي 4,21,50 ساعة بمعدل سرعة إجمالي 27,49 كم في الساعة .
وفي المركز الرابع الفارس سيف أحمد المزروعي على صهوة الجواد ” برنس ” من إسطبلات إم آ آر إ م بزمن إجمالي 4,22,14 ساعة بمعدل سرعة 27,45 كم في الساعة .
وفي المركز الخامس الفارس راشد أحمد البلوشي على صهوة الجواد ” باك \ديري ” من إسطبلات ند الشبا بزمن إجمالي 4,22,20 ساعة بمعدل سرعة 27,44 كم في الساعة .
تتويج
عقب ختام السباق قام عدنان سلطان مدير نادي أبوظبي للفروسية بمرافقة نورة السويدي رئيسة الإتحاد النسائي لارا صوايا رئيسة الاتحاد الدولي لأكاديميات سباقات الخيل المدير التنفيذي لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية رئيسة السباقات النسائية والفرسان المتدربين بالاتحاد الدولي لسباقات الخيل العربية، والدكتور عبد الله الريس مدير الأرشيف الوطني بتتويج الفائزين .
منصور بن زايد :
تقدم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للفروسية بالتهنئة والتبريكات لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ” حفظه الله ” وإلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ” رعاه الله ” وإلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وأخوانهم أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى للإتحاد حكام الإمارات وإلى شعب الإمارات بمناسبة الاحتفالات باليوم الوطني ويوم الشهيد ، وأكد أن سباق اليوم الوطني للقدرة شهد منافسة قوية لمشاركة نخبة من أفضل الخيول ، وكانت البداية في المراحل الأولى قوية والسرعات معتدلة تماشيا مع توصيات الإتحاد الدولي ، وواصل سموه مؤكدا أن قوة المنافسة تؤكد تطور رياضة القدرة بالدولة وحرص المدربين على تجهيز خيولهم والفرسان لهذه السباقات ، مشيرا سموه أنه كلما كانت هناك تحدي ينعكس ذلك بالإيجابية على قوة السباقات
وعن الفيصل في حسم النتائج أكد سموه أن ذلك يتوقف على نوعية الخيل وتوجيهات المدرب وقدرة الفارس على تنفيذ تلك التوجيهات .
وعن فوز إسطبل الوثبة بالسباق أكد أنه دائما ما يتم رفع شعار المنافسة والتحدي بقوة مما يحفز ذلك الفرسان والمدربين والفوز بلقب اليوم الوطني إضافة جديدة للإسطبلات وسام على صدورنا ، وساعد على ذلك الفوز معرفة المدربين والفرسان بمسارات السباق وتعودهم عليه ، واختتم مكررا الإشادة بالسباق وقوة المنافسة فيه .
البطل يهدي الإنجاز لمنصور بن زايد
أهدى الفارس خليفة على الجهوري الإنجاز الذي حققه بالفوز بلقب سباق اليوم الوطني إلى سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة عرفاناً وتقديراً لدعم سموه الدائم وتشجيعه المستمر لهم كفرسان مما كان له الأثر القوي في الرغبة في رد الجميل بتحقيق الفوز.
وقال الجهوري إن توجيهات سمو الشيخ منصور من خلال مدربه والده علي الجهوري على مدى مراحل السباق كانت السر في الفوز، وعن هذه الخطة قال أنها ارتكزت بعدم التسرع في المراحل الأولى مع البقاء قريباً من الخيول المتقدمة مع مراعاة عدم إجهاد الخيل وتوفير جهده للمرحلة الأخيرة، وبالفعل نجحت الخطة واستطاع أن يتقدم في المرحلة الأخيرة ليحتل الصدارة..
وعن أصعب المراحل في السباق قال خليفة الجهوري أنها كانت المرحلة الأولى لطول مسافتها ومزاحمة الخيول في مسارات السابق ولذلك جاء ترتيبه متأخرا فيها ولكنه بعذ ذلك نجح في مواصلة تقدمه ليحقق الفوز الذي يعتبر فوزا غاليا بمناسبة اليوم الوطني .
لارا صوايا:
أكدت لارا صوايا المديرة التنفيذية لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي لخيول العربية رئيسة الاتحاد الدولي لأكاديميات سباقات الخيل رئيسة السباقات النسائية والفرسان المتدربين بالاتحاد الدولي لسباقات الخيل العربية، أن السباق جاء رائعاً لأنه أقيم في مناسبة أروع وهي الاحتفالات باليوم الوطني الرابع والأربعين لقيام اتحاد دولة الإمارات العربية المتحدة..وزاد من روعته تشريف صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد ” رعاه الله ” وسمو الشيوخ لحرصهم على المشاركة مع الفرسان والفارسات باليوم الوطني ، واشادت بالإقبال على المشاركة في هذا السباق حرصا من الجميع على المشاركة في الاحتفال باليوم الوطني.
واختتمت مقدمة التهنئة لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة بمناسبة فوز إسطبلات سموه بلقب السباق الغالي .

عدنان سلطان:
أكد عدنان سلطان مدير عام نادي أبوظبي للفروسية أن مشاركة 126 فارساً وفارسة من جميع الإسطبلات على مستوى الدولة في السباق تعد مشاركة قياسية نظراً لأهمية السباق وارتباطه بمناسبة غالية على قلوب الجميع وهو اليوم الوطني للاتحاد. وقال إن السباق تميز بالقوة والإثارة نظراً لمشاركة أفضل الخيول وجاهزيتها والرغبة في الفوز باللقب الغالي.
وحرص سلطان على الإشادة بالتزام المتسابقين بالنظم والتعليمات ما سهل من مهمة اللجان التحكيمية وإخراج السباق بصورته الرائعة.
وواصل النعيمي مؤكداً أن تشريف أصحاب السمو الشيوخ للسباق ومتابعة مراحله كان له دور إيجابي في تحفيز الفرسان وتشجيعهم على بذل جهدهم للفوز. واختتم مهنئاً سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان بمناسبة فوز إسطبل الوثبة بلقب السابق .
علي الجهوري :
أكد علي الجهوري مدرب الفارس البطل ومدرب الخيول باسطبلات الوثبة أن متابعة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان الدائمة وتوجيهات سموه السديدة كانت دائما حافزا قويا على العمل بجد وإجتهاد كما أن حصور سموه ومتابعته للسباق في جميع مراحله وتوجيهات سموه لعبت وربا في تحقيق الهدف المطلوب وهو الفوز بلقب السابق الغالي ، واصل مؤكدا أن حرص جميع الإسطبلات على المشاركة في هذا السباق الكبير الذي يحمل اسم مناسبة غالية على جميع المواطنين بخيول قوية أعطي المنافسة قوة وإثارة ، ولذلك كانت تعليماته لخليفة أن يزيد من سرعة خيله في المرحلة الولي ليجهد الخيول المنافسة لثقتهة في الفرس” مينيت ” وجاهزيتها وبالفعل ترتب على ذلك إجهاد بعض الخيول المنافسة وخرجت من السباق بعد ذلك كانت التعليمات بزيادة السرعة تدريجيا مع الفاظ على الخيل على ان يتم إطلاق العنان له في المرحلة الخيرة وبالفعل نجحت الخطة وتحقق الفوز .
مسلم العامري :
حرص مسلم العامري مدير سباقات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان في اوربا على إهداء الإنجاز الذي تحقق بفوز الفارس علي الجهوري بلقب كاس اليوم الوطني لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي صاحب الفضل الأول لهذا افنجاز نتيجة دعم سموه الدائم وتوجيهاته السديدة ن وقال ان المنافسة كانت قوية نظرا لمشاركة الإسطبلات بأفضل واقوى حيولها ولكن جاهزوية الفرس ” مينيت ط وتوجيهات سمو الشيخ منصور ومتابعته للسباق كانت سببا قويا في حسم المنافسة

B24O0113 B24O0163 B24O0184 B24O0208 B24O0447 B24O0620 B24O0633 B24O0637 B24O0646 B24O0654 B24O9955 MHF_8329 MHF_9370

شاهد أيضاً

إجتماع لمجلس المرأة العربية تحضيراً لملتقى القاهرة

  إجتماع لمجلس المرأة العربية تحضيراً لملتقى القاهرة