لا للتهميش لا لحجر مواهب فناني الأردن وتجاهل نجوميتهم

لا للتهميش لا لحجر مواهب فناني الأردن وتجاهل نجوميتهم

- ‎فيبرامج وتلفزيون, متفرقات

رسالة وصلتنا من جمهور الفنان محمد قويدر والشعب الاردني يطالبون المعنيين والمسؤولين بعدم تجاهل الفنانين الاردنيين لمشاركتهم في المهرجانات والحفلات الصيفية، خبر عاجل تلقت هذه الرسالة يطلقون من خلالها صرخة كبيرة لعلها تجدي نفعاً ، البيان ننشره كما وردنا بالتفصيل .

 

تــحــــــت شعـــــــار الأردن أولا
 لأ للتهميش لأ لحجر مواهب فناني الأردن وتجاهل نجوميتهم!

نحن ابناء الاردن في الداخل والخارج ( مغتربين ) و زوار ( سياح ) ننتظر بلهفة مهرجان جرش ( الاردن ) لزيارة الاردن والتعرف على الثقافات واحياء تراثها , فوجئنا هذه السنة بغياب رموز واعلام الفن الاردني امثال الفنان عمر العبداللات والفنان محمد قويدر الذي تعلمنا وحفظنا منه أروع الاغاني الوطنية وتعلمنا منه حب الوطن ( غز البيارق كيف الهمة جيش الابطال سيدنا وغيرها … (
وعليه كجمهور أبى دائما” أن يقف في خانة الضعف وأن يسكت عن الحق قررنا بعد تشاورات وأجتماعات بأن نعلو بصوتنا لتسمعنا الجهات المسؤولة وعلى رأسها الملكة رانيا التي تعودنا منها الالتفاتة السباقة لاي صغيرة او كبيرة من شؤون الاردن وشعبها في الداخل والخارج ونأمل منها النظر  في شأن مهرجان الاردن :
1 – تهميش فنانين الاردن دون مبرر أو سبب مقنع وعدم توجيه الدعوات لهم لأحياء ليالي المهرجانات العريقة والمعروفة على مستوى عالمنا العربي ودفعهم للغناء في الكافيهات والنوادي الصغيرة ليحجرو بذلك على مواهبهم ويعتمو عليها،نحن نرفض أن يكون نجم له صوت جميل جدا” وموهبة نادرة وطلة لامعة بأن يعامل بهذه الطريقة.
أليس الأولى بمسؤولي ومنظمي الحفلات والمهرجانات بأستدعاء أبناء بلدهم لأحياء المهرجانات وأحياء تراث الأردن وتشجيع المواهب الشابة والأصوات الواعدة،بدل أحظار فرق أجنبية ومغنين ليسو معروفين ومشهورين لتكون السقطة كبيرة وقوية للمهرجانات وذريعة للفشل.
هل يرضى ابناء الاردن أن يكون الدعم الأول لثقافات الدول الأخرى؟….والأحرى أن يكون الدعم الأول لأبناء بلدكم ” الأردن اولاً ”
أين الواقع من هذا ؟
على مدى العشرين السنة الماضية كان ما يسمى بالاعلام الاردني يتسأل عن الاسباب الحقيقية لفشل الفنان الاردني في الحصول على فرصة يستطيع من خلالها التنافس مع فنانين الوطن العربي !!! بينما كان يتناسى او يتجاهل حقيقة فشل فنانو الاردن سببها فشل جميع الجهات الاردنية الرسمية والغير رسمية في الدفاع عن حقوقهم وتبني قضاياهم والاهم تبني تلك المواهب على المستوى الاحترافي بكل ما يتطلب معنويا من خلال الاعلام المرئي والمسموع والمقروئ وماديا من خلال ايجاد منتجين لديهم كامل الرغبة بدفع اللاف الدولارات في انتاج الاغاني وتصوير الكليبات وتوزيعها على كافة المحطات العربية المشهورة!!! للاسف لا اعلام ولا منتج!!1 والنتيجة لا وجود للفنان الاردني عربيا ولا وجود للاغنية الاردنية!! الا الاغاني الوطنية التي حققت نوعا من الانتشار لكن للاسف قيدت الفنان الاردني في هذا اللون الغنائي وتم هجران باقي الالوان
!!2- كيف يرضى الأردن بأن تصبح حضارته طي النسيان وتطمس معالمها لمجرد التغيير الشكلي لا الجوهرييتم ستبدال
3- هل استبدال اسم المهرجان يعني استبدال فنانيين الاردن ايضاً ؟ !! ليصبح حظارة الاردن في طي النسيان وتطمس معالمه ؟ !!سؤال يطرح نفسه لماذا كل الشركات الفنية العربية كروتانا وميلودي وارابيكا وعالم الفن وغيرها لم تقدم اي فرصة لتبني اي موهبة اردنية ؟؟ معقول تلك الشركات لديها فنانين من كل الجنسيات العربية ما عدا الاردنية ؟؟!! لا سمح الله شو احنا اسرائيل واخوانا العرب قرروا مقاطعة الاردن فنيا؟! اين دور وزارة الثقافة والفنون ونقابة الفنانين من كل ذلك؟
اذأً لماذا دائماً المسؤؤلين عن المهرجانات الاردنية يتسابقون لاحضار فناني روتانا وميلودي ودفع الاف والاف الدولارات لهم في حين تلك الشركات لم تحاول حتى في ضم فنان اردني لصفوفها كرد جميل لبلد الاردن على حسن استضافة فنانيهم والحصول على ارباح مادية ضخمة تصل الى جيوب اولئك الفنانين وبالمحصلة الى جيوب تلك الشركات
وفي النهاية أرتأينا نحن كجمهور النجم الأردني الصاعد محمد قويدر و نيابة” عن كل جمهور فنانه مضطهد حررنا هذه العريضة لتعرض على مرئى عيون الأردنيين ومسؤوليه .. ليظهر الحق ويوقف الظلم،وقد تم مصادقة عريضة الشجب والغضب من الجروب الرسمي للفنان محمد قويدر
نأمل من ملكة الانسانية ومن كل مسؤول اردني نشمي التفاهم مع مسؤوليي ومنظمي المهرجان لضم اعلام فنانيين الاردن لمهرجان الاردن ……………….

لانكم تحبون الاردن نأمل منـــــــــكم الــــــكثيـــــــــر

 

 

شاهد أيضاً

إجتماع لمجلس المرأة العربية تحضيراً لملتقى القاهرة

  إجتماع لمجلس المرأة العربية تحضيراً لملتقى القاهرة